Tuesday, January 31, 2006

بيـــــــان صادر عن الجالية الصحراوية بفرنسا


نقف نحن أهالي الجالية الصحراوية بالديار الفرنسية بمختلف مكوناتها من عمال صحراويين و طلبة و لاجئين و مهجرين، وقفة إجلال وإكبار للرمز المناضلة الصحراوية الشريفة ميــــــنتو حيــدار، التي نتقدم لها و لعامة شعبنا بأحر التهاني بمناسبة خروجها من سجون الاحتلال المغربي، كما نهيب بأبطال و رموز انتفاضة الاستقلال السلمية التي جعلت منها جماهير المدن المحتلة و المغتصبة من أرض الصحراء الغربية سلاحها السلمي و الحضاري لمجابهة هذا الغزو المغربي الغاشم الجاثم منذ عام 1975 على أرض الشعب الصحراوي الأبي. غزو مغربي نكل و عذب و قتل و انتهك الحرمات و أستعمل ولا زال يستعمل أبشع الوسائل و الطرق لقمع و اضطهاد شعب الصحراء الغربية المطالب بتقرير مصيره و استقلاله الكامل وفق ما تنص عليه مواثيق و قوانين و أعراف الشرعية الدولية.
إننا من هنا، من مختلف مدن و جهات الجمهورية الفرنسية نعلن للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي

دعمنا التام و اللامشروط لانتفاضة الاستقلال السلمية و دعوتنا كافة الجاليات الشقيقة و الصديقة لمساندة نضال و كفاح الجماهير الصحراوية من أجل الحرية و الاستقلال.

تشبتنا الراسخ بحق شعبنا الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال وفق ما تنص عليه الشرعية الدولية و رفضنا الكامل لما سمي بمشروع الحكم الذاتي المغربي الذي تقدمت به المملكة المغربية و الذي نعتبره محاولة قديمة جديدة لذر الرماد في العيون و الهروب إلى الأمام بغية التنصل من التزاماتها تجاه قضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

شجبنا و تنديدنا بالأحكام الصورية المخزنية التي طالت 14 من المعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين بسجون الدولة المغربية الرهيبة.

مطالبتنا الحكومة الفرنسية التدخل والضغط العاجل على الملك المغربي و حكومته من أجل وضع حد لما ترتكبه القوات القمعية و العسكرية و أجهزة الاستخبارات المغربية من جرائم ضد الإنسانية و انتهاكات سافرة و خطيرة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل انطلاقا من مدينة الداخلة المحتلة مرورا بالعيون و السمارة المحتلتين و صولا إلى اسا المغتصبة.

مناشدتنا الإتحادين الأوروبي و الأفريقي و كافة القوى الديمقراطية و ذوي الضمائر الحية عبر العالم دعم كفاح و نضال شعب الصحراء الغربية المسالم و المكافح من أجل حريته و استقلاله كما نناشدها الضغط على النظام المغربي من أجل احترام حقوق الإنسان و الشرعية الدولية بالصحراء الغربية و تقديم كافة الجلادين المغاربة لمحاكمة عادلة و نزيهة.

دعوتنا كافة القوى الطلابية و الشبابية بأوروبا و عبر العالم تسليط الضوء على معانات الطلبة الصحراويين الدارسين بالمملكة المغربية حيث يتعرضون لأبشع أعمال التمييز العنصري و الإهانة من طرف مدراء الأحياء الجامعية و أجهزة الأمن المغربية.

مطالبتنا مجلس الأمن الدولي و هيئة الأمم المتحدة بتمكين الشعب الصحراوي في أسرع وقت من حقه في تقرير مصيره عبر استفتاء نزيه و عادل طال انتظاره منذ عام 1991 حرر بباريس الجمهورية الفرنسية 30 يناير 2006
دفاتر الصحراء الغربية

No comments: