Thursday, May 31, 2012

عاجل- السلطات المغربية تختلق رواية عبثية لتحويل الانظار عن جريمة بصماتها سياسية

الفريق الاعلامي- العيون المحتلة 01.06.2012
 عاجل- السلطات المغربية تختلق رواية عبثية لتحويل الانظار عن جريمة بصماتها سياسية

... بعد أسبوعين من اختفاءه ، كشفت السلطات المغربية عن رفات المواطن الصحراوي حمدي الطرفاوي البالغ من العمر 36 عاما ، مشوهة ومقطعة إلى أشلاء .
وكان حمدي الطرفاوي الموظف بباشوية العيون قد اختفى فجأة بعد عشاء رسمي دعت له ولاية المدينة وحضره موظفون مغاربة بينهم وزيرين إضافة إلى والي المدينة المحتلة اصيب خلاله مدعوين للتسمم حسب روايات تداولتها وسائل إعلام مغربية .
وكان حمدي الطرفاوي قد تناول الكلمة في لقاء صورته تلفزة محلية اتهم خلالها وزارء مغاربة بالفساد .
ومنذ ذلك التاريخ وعائلة الفقيد تبحث عن ابنها ، لكن كل محاولاتها كانت بدون جدوى .
في 22 من أيار مايو نظمت عائلة الطرفاوي وقفة أمام مقر عمله مطالبة بالإسراع بالكشف غن مصيره. في خطوة ملفتة كانت المدينة بأكملها تغرق في الظلام مساء ذلك اليوم .
يوم واحد بعد ذلك ، الأربعاء 23 من أيار مايو 2012 ، قررت السلطات المغربية الخروج عن صمتها برواية رسمية تقول فيها أنها اكتشفت رفات حمدي الطرفاوي مشوهة ومقطعة لأشلاء ، وبان القاتل وهو رجل مغربي قد اعدم امرأة أخرى . لم يفت السلطات المغربية في محاولة لتشويه سمعة الطرفاوي، قالت ان الجميع كانوا يحتسون الخمر .
لكن هناك شكوكا حول الرواية الرسمية ، نشطاء صحراويون اكدوا ان اجهزة المخابرات المغربية كانت تتبع خطوات الطرفاوي وتترصده ، بخاصة عقب مشاركته في المعرض الدولي للزراعة المنظم بمدينة مكناس المغربية الشهر الماضي عبر خلاله الرجل عن انشغاله بشان القمع الممارس بحق الصحراويين
بعد العشاء المذكور كان عناصر DST مديرية مراقبة التراب الوطني وهو جهاز مخابرات مدني ـ يقوم بعملية اختطاف لحمدي من منزله . اتهمه المحققون بتسميم شخصيات عليا ، قتلوه ، وحاولو التخلص من جثته فاختلقوا الرواية الرسمية . لكن والدته لاتريد دفنه حتى يتم تشريح جثته وتحميل المسؤولية الكاملة للجناة الحقيقيون .

الفريق الاعلامي
المناطق المحتلة
الصحراء الغربية

No comments: