Friday, January 14, 2011

إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة يطالب بإستقلال الشعب الصحراوي ويعلن اعترافه بالدولة الصحراوية
بيان تأسيس إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة
باسم الله وحده،
نحن بصفتنا مواطنين ومعارضين لاجئين سياسيين مغاربة، توصلنا بإرادتنا وإيماننا القوي والراسخ، من أن خلاص الشعب المغربي من هيمنة الديكتاتورية الإستعبادية العلوية لن يأتي إلا بوحدة الإرادة والروح الكفاحية المتطلعة لتحقيق الهدف الإستراتيجي الذي سقط من أجله خيرة أبناء المغرب، هذه الإرادة والمسؤولية إتفقت وٱنتهت إلى تأسيس
.ـ كيان سياسي واحد أطلق عليه إسم "إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة".. من خلاله نتوجه إلى كافة المغاربة مواطنين سواء كانوا ساسة أو أحزابا وندعوهم إلى التوحد من إجل إنقاذ مغربنا الحبيب من هلاك محقق، وضرورة ٱنخراطهم في مسيرة الإصلاح وذلك للدفع بهذه الثورة التي تقلدنا مسؤوليتها نحو هدفها المنشود، في أجواء مفعمة بالروح الكفاحية النضالية المتطلعة إلى تحرير مغربنا الحبيب من هيمنة الديكتاتورية العلوية التي عانى من سياستها النازية الشعب المغربي الأبي، وفي نقاشات جادة سادتها روح المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المؤسِسة *للإتحاد* الهادفة إلى إيجاد عامل سياسي قوي ومتماسك يجمع في إطاره كافة المغاربة المؤمنين بالمشروع الإصلاحي من خلال بناء تنظيمي مؤسسي متكامل.
وإنطلاقا من إيماننا بضرورة وحدة الشعب المغربي بكل مؤسساته لتحقيق هدفه السامي في بناء مغربه ديمقراطيا، إقتصاديا، وإجتماعيا، وتحسين عيش المواطنين المغاربة الذين عانوا الأمرين ولايزالوا من فشل وفساد سياسات الحكومات المتعاقبة على تدبير الشؤون السياسية والديبلوماسية والإقتصادية والإجتماعية تحت وصاية ملكية ديكتاتورية إستعبادية متشبعة بالفكر المكيافيلي... ولقد أثبتت لنا الحجج ء بكسر الحاء ء معاناة هذا الشعب إنطلاقا من حكم الحسن الثاني، ووصولا إلى خلفه المتربع على الديكتاتورية الحالية، إستخفافا بعقول المغاربة بذريعة" البيعة والخلافة" علما أن هاتين الأخيرتين لا تُشترط فيهما دينيا الإنفرادية في الحكم.
إن الإتحاد من خلال متابعته لتوجهات الحكومة المغربية التي تأتمر بأوامر القصر الملكي، وإصرارها نحو دفع البلد إلى مصير مجهول بسبب الإخفاقات تلوى الأخرى في شتى القضايا والقطاعات وتشويه صورة المغرب دوليا بمشاريعها الفاشلة وقصاصاتها الكاذبة وديبلوماسيتها المراوغة... فإن الإتحاد يؤكد موقفه الرافض لسياسة النظام وحكومته القاصرة التي تهدف إلى سلب إرادة الشعب المغربي وحقه في بناء وطنه الحبيب والنهوض به في كل المجالات والقطاعات والمؤسسات. ويتوجه "الإتحاد" إلى كافة أبناء المغرب ويُناشدهم بالعمل الجاد نحو فضح مشاريع النظام القائم الرامية إلى إستعباد شعب طيب الأعراق.
إن السادة أعضاء الإتحاد ومؤسسوه يُعربون عن إدانتهم ورفضهم لكل السياسات الإجرامية التي يُمارسها النظام العلوي ومخابراته وإعلامه المأجور ضد الشعب المغربي أولا والشعب الصحراوي ثانيا.. كما ننهي للجميع أننا بصفتنا مواطنين مغاربة معارضين ولاجئين سياسيين مؤسسي "إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة" نطالب بإستقلال الشعب الصحراوي ونعترف إعترافا رسميا بالجمهورية الصحراوية العربية الديمقراطية.
السادة المؤسسون
الرئيس: السيد عبد الإله عيسو لاجئ سياسي بإسبانياا
لنائب الأول للرئيس: السيد بطرس شمراح لاجئ سياسي باليونان
النائب الثاني للرئيس والناطق الرسمي: هشام بوشتي لاجئ سياسي بإسبانيا
صادر عن اللجنة المؤسسة: إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة
الرئيس السيد: عبد الإله عيسو
حرر في مدريد
الخميس الثاني عشر من يناير ألفين وإحدى عشر
الكاتب والمعارض والاجئ السياسي هشام بوشتي

No comments: