Thursday, March 01, 2012

الجماهير الصحراوية بطنطان تستقبل ابناءها المعتقلين على خلفية أحداث عين الرحمة يوم 26 فبراير 2008 بعد انتهاء محكوميتهم

تقرير الحركة :
الجماهير الصحراوية بطنطان أتت من كل حدب وصوب وهي فالموعد وهي تستقبل ابناءها المعتقلين على خلفية أحداث عين الرحمة يوم 26 فبراير 2008 بعد انتهاء محكوميتهم. و الأمر يتعلق البركاوي محمود، محمد سالم العبد ، المجاهيد ميارة بسجن تزنيت ، و بوبة الناجم الذي اعتقل من محطة طنطان و لفقير لحسن ( بننة) بسجن ترودانت.
وشهد الاستقبال السلمي حضور كثيف للجماهير الصحراوية واحتفال حماسي واستقبلو بالزغا...ريد والهتافات و الشعارات كذلك و الموسيقى و أعلام جبهة البوليساريو في جو حماسي من الساعة التانية قبل أن يفتح المجال لمهرجان الخطابي الدي شاركت فيه جميع الفعاليات الصحراوية وبحضور الناشط الحقوقي التامك والناشط الحقوقي حماد حماد والناشط الحقوقي ددش هدا الى جانب نشطاء حقوقيين من طنطان.
و من خلال هذا المهرجان الخطابي، رحبت عائلا ت المعتقليين السياسين بالحضور و شكرت كافة المنظمات الحقوقية و طالبت بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين من مختلف السجون المغربية.
و كانت الجماهير الصحراوية الحاضرة بهذا الحفل النضالي ملتزمة بين الفينة و الأخرى بترديد شعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي بتقرير المصير و الاستقلال و منددة باستمرار الدولة المغربية في انتهاك حقوق الانسان متضامنة مع المعتقلين السياسيين الصحراويين و مع عائلات المختطفين الصحراويين ـ مجهولي المصير و الشهداء الصحراويين.
و لم يخل هذا المعرجان الخطابي من الرقصات و الموسيقى و التي ساهم فيها مواطنون صحراويون معبرين عن تضامنهم و مؤازرتهم للنضالات السلمية للمدنيين الصحراويين بمدن الصحراء الغربية بهدف المطالبة بحقوقهم العادلة
 

No comments: