Friday, July 12, 2013

عجوز تكشف الفساد في إعانات رمضان بطانطان - SAHRANEWS



فضيحة بطانطان :
 عجوز تكشف الفساد و التلاعب في إعانات رمضان " فيديو"




الصحراء نيوز – سعيد الحمادي
بعد جدل التلاعب في الدقيق المدعم و الإنعاش الوطني و تجزئة أعوان السلطة و منح الجمعيات و صفقات التنمية البشرية .. جاء دور إعانات رمضان التي طالتها هي الأخرى خروقات واسعة في عملية التوزيع. فقد ذكرت مجموعة من المصادر أن هذه الإعانات التي خصصتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة المعوزين والفقراء،عرفت تلاعبات نتيجة تدخل سلطات مدينة طانطان في فبركة لوائح المستفيدين على مقاسها الخاص بتنسيق مع بعض المنتخبين.
ومن مظاهر هذا التلاعب ،أن لوائح المستفيدين تمت تعبئتها على حسب " الكانة و الاقدمية"، ،هذا في الوقت الذي حرموا فيه من هم في أمس الحاجة إليها، بل أكثر من ذلك سجلوا في لوائحهم أناسا يمتلكون منزلين في نوع من الزبونية التي لم تعد تخفى على أحد. باجتهادات خاطئة من القياد و بعض أعوان السلطة و هو مايعني غياب أي تقييم أو مراجعة لعملية السنة الماضية.
فقد احتجت مواطنة صحراوية مسنة " لعزيزة " أرملة جندي على الطريقة التي تم توزيع الإعانات التي رصدتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن للفقراء والمحتاجين ، وهي الطريقة التي توحي أن هذه الإعانات التي أرادها الملك محمد السادس لفقراء ومحتاجي المدينة ، أخطأت الفئة المستهدفة ، وتحولت إلى إبعض " لكواملية" و الجمعيات المفعول بها ، و بينما تم إقصاء فقراء الزنقة 13 حي بئرانزران من لائحة المستحقين ، دونما معايير موضوعية و شفافة ، وفق ما تقتضيه فلسفة الحكامة الجيدة ، التي طالما يتغنى بها الخطاب الرسمـــي .و بالتالي أين نحن من الشعارات الرسمية من قبل دولة الحق والقانون والعهد الجديد للسلطة 

2 comments:

wohnungsraeumung said...

Multi wonderful and excellent luxusumzug Fur Wohnungsräumung und favoritenumzug fur <a

Anonymous said...

السلام عليكم ، لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، الفساد ثم الفساد
شكرا علي فضح هده التلاعبات
http://www.al-majala.com