Wednesday, May 21, 2014

امرأة تنجب مولودها على رصيف بعد طردها من السقاط


سيدة تلد في "الزنقة" بعد "طردها" من مستشفى بالدار البيضاء

سيدة تلد في "الزنقة" بعد "طردها" من مستشفى بالدار البيضاء
وضعت سيدة مولودها في الشارع العام بعين الشق بالدار البيضاء، وتحديدا على عتبة درجات سلالم بيتها، وذلك بعد أن "طردتها مسؤولة من مستشفى محمد السقاط بالمدينة"، وفق شهادة الأم والسيدة التي قامت بتوليدها، وأيضا شهادات جيران الأم.
وأفادت الأم الشابة، وفق مقطع فيديو تم بثه على موقع اليوتوب، بأنها ظلت تستنجد وتطلب برعايتها وتوليدها منذ الساعة 11 إلى الثالثة زوالا، دون أن تجد لتأوهاتها أية آذان صاغية، حيث خاطبتها مولدة مسؤولة بالمستشفى بالقول "أنتم دائما تبحثون عن حاجة فابور" تقول الأم.
وتابعت الأم، التي بدت في المقطع وهي تحمل مولودها، بأنها "سمعت من المولدة شتائم وسبابا وهي في وضعية الولادة"، موضحة أنه لم يكن ممكنا توفير المبلغ المطلوب، باعتبار أن زوجها عاطل عن العمل، يشتغل تارة ولا يعمل تارة أخرى"، مضيفة أنها "وجدت بالكاد سيارة أجرة صغيرة حملتها ووالدة زوجها إلى المنزل".

ولم تستطع الأم إكمال خطواتها إلى داخل البيت، وفق شهادتها المرئية، حيث اضطرت إلى وضع مولودها في عتبة المنزل بعد أن خرج رأس المولود من مكانه إيذانا بموعد الولادة، وذلك من طرف جارة لم يسبق لها أن قامت بالتوليد من قبل في ظروف صعبة" بحسب شهادة الجارة.
هذا الوضع أكدته شهادات جيران الأم الشابة، حيث استنكرت إحداهن ما حدث للسيدة من إهمال، وهي على عتبة وضع مولودها، مضيفة أنه لم يكن ممكنا حمل المرأة غلى داخل البيت لأن ذلك كان سيشكل خطرا على صحة المولود أو الام نفسها، مشبهة حالتها بالبقرة المذبوحة.
الجارة نفسها قالت بانفعال إن المستشفى المذكور "فيه غير الشفارة" وفق تعبيرها، قبل أن تلتقط خيط الحديث جارة أخرى نددت بما حدث بالقول "من العار أنه في القرن الواحد والعشرين لا تزال المغربيات يلدن في الزنقة" وفق تعبيرها.

No comments: