Friday, October 12, 2012

دفن الفقيد أميدان أبا الشيخ حمتو بالقوة بمدينة طانطان



خبر عاجل 
دفن الفقيد أميدان أبا الشيخ حمتو  بالقوة بمدينة طانطان
 ثم صباح اليوم بمدينة طانطان دفن الفقيد أميدان أبا الشيخ حمتو بعدما أرغمت سلطات الكلب ملك المغرب سيارات الإسعاف التي نقلت الفقيد من مطار أكادير حيت فرض عليها التوقف بمدينة طانطان لدفنه بالقوة دون إحترام للتعاليم الدينية ودون إنتظار صلاة الظهر ما يقارب من 300 شرطي وعسكري حاصروا مدخل المدينة والمقبرة وشيوخ سلطة الإحتلال أنذال خونة شاركوا في الجريمة وقد توعدت العائلة بالقصاص من هؤولاء الخونة عاجلاً. كما تعرضتا المرافقتين النروجية ناتالي والفرنسية فلور لإعتداء لفضي من أفواه الأنجاس قوات الغزو بسبب مرافقتهم للفقيد .facebook
منت الهامل .
ولا حول ولا قوة إلا بالله


سلطات الاحتلال تجبرعائلة المرحوم "حمتو ابا الشيخ أميدان"على دفنه في ظروف غامضة بمدينة الطنطان.

مكان الحدث : طنطان شمال الجمهورية .
تاريخ النشر: 2012/10/12.
المصدر:
(شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية) .

أكّدت والدة المرحوم "حمتو ابا الشيخ أميدان" لطاقم شبكة ميزرات الإعلامية عبر الهاتف ان سلطات الاحتلال أرغمت العائلة على دفن ابنها بمدينة الطنطان شمال الجمهورية دون استشارتها وبعيداً عن حضور العائلة كاملة حيث تفاجو بزمان ومكان الدفن.
وبحسب شبكة مراسلي ميزرات الاعلامية فان سلطات الاحتلال فرضت على والد الضحية مجموعة من الضغوط .
 
وفي حدود الساعة العاشرة صباحاً‏ من هذا اليوم الجمعة 12 اكتوبر بحسب شاهدة والدة المرحوم "حمتو ابا الشيخ أميدان" تم دفن الفقيد بمدينة الطنطان شمال الجمهورية وسط حصار قمعي غير مسبوق تتزعمه رجال المخابرات وقوات المساعدة والشرطة.

نشير ان سلطات الاحتلال منعت دفن الفقيد بالعيون المحتلة كما تمعدت مجموعة من العراقيل منذ وفاته بمدينة مارسيليا الفرنسية حتى وصوله الى مطار اكادير الدولي .

المرحوم قبل وفاته ينوي زيارة عائلته و والده الطريح الفراش منذ مدة ،لكن سلطات الإحتلال المغربية منعته من ذلك في يونيو الماضي وقامت بحتجازه رفقة أخويه صلاح الدين ومصطفى بمطار مراكش بعد حصولهم على إذن بذلك من السلطات الفرنسية.
وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم نحن طاقم شبكة ميزرات الإعلامية إلى عائلة الفقيد من أبناء وأحفاد ولكافة الشعب الصحراوي بالتعازي القلبية الحارة في هذا المصاب الجلل الذي الم بهم وأرخى بظلال من الحزن ، ويسألون الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، وإنا للـــــــــــه وإنا إليه راجعون.




 

No comments: