Friday, September 08, 2006

بيان إلى الراى العام الوطني والدولي.. الخميس07 سبتمبر 2006


بيان إلى الراى العام الوطني والدولي
الخميس07 سبتمبر 2006
بعد خوضنا لأضراب مفتوح و سلسلة من الإضرابات الإنذارية عن الطعام التي اكدنا من خلالها معانتنا اليومية و مرورنا فيها بلحضات مؤلمة تمثلت في غياب العناية الطبية و تمادي الدولة المغربية في عدم الإستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة،ناهيك عن المعاملة اليومية التي نتعرض لها من طرف مدراء و موظفي إدارتي السجنين المحليين " إنزكان وآيت ملول " المغربيتين الذين نتواجد فيهما.
مرة أخرى نقرر نحن المعتقلون السياسيون الصحراويون القابعون بكل من السجنين المحليين بمدنتي " إنزكان وآيت ملول " إبتداء من يوم الخميس 07 سبتمبر 2005 الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام وذلك إحتجاجا ضد الممارسات المشينة التي نتعرض داخل إدارة السجنين السالفي الذكر ومطالبة من خلاله بما يلي :ا
ترحيلنا إلى السجن المحلي بأيت ملول نظرا لتوفره على جملة من الشروط والامكانيات التي تتيح في الحدود الدنيا إمكانية تحقيق مجموعة من الحقوق الاساسية التي تميزنا كمعتقلين سياسيين تراعي هويتنا وخصوصيتنا ووضعنا الاعتباري وهو ما لا يمكن توفيره بسجن انزگان
تخصيص جناح إقامة مناسبة تتوفر على شروط النظافة والتهوية والمساحة تعزلنا عن معتقلي قضايا الحق العام.
الزيارة المفتوحة خلال كل أيام الاسبوع وتوفير غرفة خاصة لهذا الغرض.
حصة التغذية
. التطبيب.
الاعلام والاتصال ( السماح لنا بالتوصل بالجرائد والرسائل الواردة والصادرة)ا.
التعليم ( السماح لنا بمواصلة الدراسة وتوفير الامكانيات لذلك)ا.
التعامل معنا من قبل ادارة السجن وموظفوها بما يليق بنا والتوقف عن الممارسات العنصرية المحكومة بعقلية الانتقام منا على خلفية ارائنا السياسية.
وفي الأخير ندعوا كل المنظمات الدولية وذوي الضمائر الحية و الأحرار وكل القوى الحيوية الفاعلة في مجال حقوق الإنسان عبر العالم مؤازرتنا في معركتنا هذه و الضغط على الدولة المغربية من أجل الإنصياع و تلبية مطالبنا العادلة والمشروعة .
عن مجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجني انزﮔان وايت ملول
عبد الله علي سالم حسان
الشيخ الكوري بوزيد بنكا
محمد سويلم محمدالعبد التامك
ابراهيم علي لحسن كجوط
عمر بوجمعة ميليد بوركعة
مصطفى احمد باكريمي
ابراهيم حسنا امبارك عبادة
سلامة مولود ابراهيم لحمام
البشير يحضية عبدالله ناجيع
ويسي محمد سيدي الخرشي
حمدي احمد فال امبارك لبيض
لخليفة محمد سيداحمد الركيبي
ادريس مولاي فراجي المنصوري
حسن الساهل سيدي عمر لفقي
ر محمد لحما زايد محيمدات بوعمود
السابع من سبتمبر2006
source 1 : http://cahiersdusahara.com/07092006_com_pps_GF.html:المصدر1 : موقع دفاتر الصحراء
Date : Jeudi 07 SEPTEMBRE 2006
Grève ouverte de la faim (Inzeghane & A.Melloul)
Un communiqué des prisonniers politiques sahraouis emprisonnés par le Maroc aux prisons d'Ait Melloul et d'Inzeghane (Agadir) déclare le déclenchement par les détenus politiques sahraouis d'une grève illimitée et ouverte de la faim qui débute le jeudi 7 septembre 2006.
Les prisonniers politique sahraouis (PPS) dénoncent formellement la politique déplorable et inhumaine menée par le Maroc à leur encontre.
Des revendications claires ont été établies par ces PPS ainsi qu'un appel urgent à toutes les organisations et associations locales et internationales pour agir afin de mettre un terme à la souffrance de tous les Sahraouis séquestrés par l'état marocain.
Les 11 PPS d'Inzéghane et d'Ait Melloul ont été arrêtés par les autorités marocaines soutenues par les renseignements généraux suite à leurs déclarations publiques en faveur de l'indépendance du Sahara Occdiental et le respect de la légalité internationale garantissant le droit du peuple sahraoui à l'autodétermination et à l'indépendance.
Il s'agit de :
Abdallah Ali Salem Hassane
Cheikh Elkawri Bouzid Banga
Mohamed Souwaylem Mohamed El-Abed Tamek
Ibrahim Ali Lahcen Kajout
Omar Boujemaa Maylid Bouregaa
Brahim Hassanna M'Barek Aabbada
Salama Mouloud Brahim Lehmam
Lekhlifa Mohamed Sid Ahmed Rguibi
Idriss Moulay Fraji Mansouri
Hassan Sahel Sidi Omar Lefqir
Mohamed Lehma Zayed M'hayemdat Boumoud

No comments: