Sunday, October 09, 2011

إحالة شابين صحراويين على محكمة الاستئناف و الحكم على آخر على خلفية أحداث الداخلة


إحالة شابين صحراويين على محكمة الاستئناف و الحكم على آخر على خلفية أحداث الداخلة
في 07 أكتوبر 2011 - الداخلة نيوز

قام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون يوم أمس الخميس : 06 أكتوبر بإحالة المعتقلين الصحراويين " بلا ولد شيخاتو ولد علي سالم " و " الحاج احميدة " المعروف لدى أصدقائه ب أنور لحميد على السجن المحلي ( لكحل ) بالعيون، على خلفية المواجهات التي عرفتها مدينة الداخلة نهاية شهر شتنبر المنصرم.
و بالمقابل أصدرت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة في نفس اليوم حكما مدته ثمانية أشهر سجنا نافذا في حق المواطن الصحراوي " بيجا حفظ الله " ، في حين تم تأجيل محاكمة مجموعة أخرى تضم مستشارا بالجماعة القروية أغوينيت.

و قد كان قاضي التحقيق في وقت سابق قد قام بإحالة الشاب سيداتي الدليمي و أربعة نشطاء حقوقيين صحراويين هم : المحجوب بيدة و محمد مانولو و كمال الطريح و عبد العزيز براي على السجن المحلي بالعيون إلى حين إحالتهم على محمكة الاستئناف بنفس المدينة حيث يتوقع أن يواجهوا بتهم جنائية ثقيلة.

و بذلك يصل عدد المعتقلين الصحراويين الذين تمت إحالتهم على محكمة الاستئناف إلى سبعة أشخاص ، في حين لم ترجح أية معلومات عن الاعتقالات في شباب مخيمات الوحدة و التي وصفها الكثير من المراقبين بالهزيلة إذا ما قورنت بالكثافة البشرية و أعداد المشاركين في أعمال الشغب

No comments: