Saturday, September 20, 2014

فيديو|"لهيب المعارك" فيلم داعش بالإنجليزية موجه للغرب


أصدر تنظيم ما يسمى “الدولة الاسلامية داعش” ، فيلما وثائقيا جديدا موجه للغرب وأمريكا بمناسبة التحالف الدولي المزمع إنشائه، وأستخدم فيها لأول مرة تقنيات إخراجية عالية تضاهي تلك المستخدمة في أفلام “هوليود” وكبرى شركات الإنتاج السينمائي العالمية، لنقل ما يفعله التنظيم في العراق وسوريا عبر مشاهد هوليودية حقيقية مصورة بتقنيات متطورة.
   
الوثائقي الجديد بحسب وكالة الأناضول، الذي حمل عنوان “لهيب الحرب”، بلغت مدته 55 دقيقة و14 ثانية، وتضمن مشاهد عالية الدقة لمواجهات بين عناصر التنظيم وخصومه في كل من سوريا والعراق، ومشاهد اقتحامات وعمليات “استشهادية” نفذها عناصر من التنظيم ضد النصيرية والصفويين (في إشارة إلى الجيشين السوري والعراقي).
   
وبيّن الإصدار،  من خلال صوت المعلق الناطق بـ”الانجليزية” المرافق للترجمة العربية المكتوبة على المشاهد التي استخدمت فيها مؤثرات متطورة، أن لهيب الحرب “قد بدأ الآن”، وتوعد أمريكا وباقي خصوم “الدولة الإسلامية” بالمواجهة.
   
واستعرض الإصدار مراحل تكون “دولة الخلافة” التي أعلن التنظيم تأسيسها في المناطق الخاضعة لسيطرته في كل من العراق وسوريا أواخر يونيو الماضي، والحملات الإعلامية التي شنت ضدها وضد عناصر التنظيم ووصفهم بـ”الخوارج”، إضافة إلى موقف التنظيم من خصومه الذين وصفهم بـ”المرتدين” و”العلمانيين” و”الصحوات”.
   
وركزت المشاهد على معارك التنظيم للسيطرة على مطار منغ العسكري التابع للنظام في ريف حلب الشمالي شمالي سوريا، والفرقة 17 بريف محافظة الرقة معقل التنظيم الرئيس في سوريا.

No comments: