Friday, May 25, 2012

التامك يراسل وزير التعليم العالي بسبب حرمانه من حقه في التعليم

التامك يراسل وزير التعليم العالي بسبب حرمانه من حقه في التعليم
أ 24 ماي 2012 - الصحراء الآن: فاطمة الحسني

توصلت جريدة "الصحراء الآن" الإلكترونية، بنسخة من رسالة بعثها المعتقل السياسي السابق عالي سالم التامك الى
وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بسبب إستمرار الوزارة الوصية من حرمان التامك من مصادرة حقوقه في التعليم، و هذا نص الرسالة كما توصلنا بها:

علي سالم التامك العيون: 21 ماي 2012
ر ب ت : JA 43821
رقم 555 حي المستقبل العيون
الهاتف *****
إلى السيد: وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالرباط
الموضوع : الاستمرار في مصادرة حقي في التعليم .

تحية واحتراما
أما بعد ،
السيد الوزير ، انطلاقا من كونكم المسؤول عن قطاع التعليم ،أود أن أحيط عنايتكم بتمييز خطير طال حقي في الدراسة، لأسباب تتعلق بالرأي .
في موسم 2007/2006 حصلت على شهادة البكالوريا/شعبة الآداب بآسا ، وتقدمت بملف قانوني مستوفي للشروط التسجيل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية وحصلت على موافقة مكتوبة،وبعد أيام فوجئت بالرفض بمبرر" تعليمات جهات عليا "، وبنفس المستحكم ثم رفض تسجيلي بكلية ابن زهر للعلوم القانونية والاقتصادية باكادير .
وفي نفس السنة سجلت في المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء ودرست سنتين في المؤسسة المذكورة،وبعد اعتقالي بتاريخ 08 أكتوبر 2009 رفقة مجموعة من المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ،وبعد مغادرة السجن بتاريخ 14 ابريل 2011 على اثر تمتيعي بسراح مؤقت .
تقدمت من جديد بطلب التسجيل لإدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السوسي بالرباط في بداية شتنبر 2011،إلا أنني لم أتوصل برد في الموضوع لا من الإدارة الأنفة الذكر ولا من إدارة المعهد العالي للصحافة والإعلام التي لم تسمح لي بمواصلة الدراسة بمسوغ موافقة وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر.
السيد الوزير، لا أحتاج القول بأن مصادرة حقي في التعليم منافي للمواثيق والقوانين الدولية والدستور المغربي نفسه،وهو قرار سياسي صرف تؤطره عقلية الانتقام الأعمى والتضييق بسبب قناعاتي السياسية الداعية إلى احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير
آمل أن تباشروا صلاحياتكم قصد تمتيعي بحقي في التعليم .
وفي الختام تقبلوا فائق التقدير والاحترام .
مرفقات :
· نسخة من وصل ايداع ملف التسجيل بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية.

توقيع:
معتقل الرأي الصحراوي السابق
علي سالم التامك

No comments: