Thursday, May 10, 2012

إلى كل قبائل الصحراء : لنعد إلى خيامنا .. أكثر من الإنفصال الإداري



إلى كل قبائل الصحراء : لنعد إلى خيامنا .. أكثر من الإنفصال الإداري
الصحراء نيوز - بوجمع خرج

1- ملخص المعاني الواردة في الموضوع:
نحن قادرون على حل قضيتنا الصحراوية حيث عجزت الدبلوماسية الأممية في ما تجتهد فيه الدبلوماسية المغربية والدبلوماسية الموازية خصوصا من طرف أمثال من جعل أولاد تيدرانين يحرجون في شرفهم الديني لذلك وبما قال محمد (صلعم) اقتلوا من لا غيرة له فإني أقول على أننا نحن أخطرمن جبهة البوليزاريو لو شأنا ذلك أن الجبهة لا تريد إسائة لأحد فاما أن يضرب أبنائنا في كل العمالات والولايات (حتى في الرباط) وأن تحاصر الثقافة التداينية وتشوه فهذا أمر مرفوض قد يفقدنا صوابنا ولو مقيدين باحترامنا للعائلة الملكية.
2-الحدث المألــــــم :
قد تكون قبيلة تيدرانين إلى حدود اللحظة التي نشرت فيها بيانا لايمكنه إلا أن يجد صدا في الوعي الصحراوي والإنساني ... هي آخر من سيساء إليه دينيا وأخلاقيا من داخل المفهوم الدستوري في ما ينص عليه في شأن الصحراء والثقافة الصحراوية والحسانية...
3-يا أبناء العمومة الصحراويين من شعب البيضان:
دعونا نكون صرحاء ونتكلم بلا حياء في الدين, علما أنكم جميعكم اعتقدتم خيرا في المغربة وأخلصتم انتمائكم إلى درجة محاربة أبناء عمومتكم هم اليوم مثلكم في تيندوف وكل ومنفاه فقط أنهم هم في منفى الحرية وأنتم في منفى الوحدة الإستعبادية ... وحدة شنجتكم حتى بينكم داخل الصحراء الغربية بسبب تحزبات وتسايسات كلها إلى حدود الساعة لم تستطع أن تجد لها موقعا على أرضيتنا الثقافية والتاريخية وما زادتكم سوى حيرة في هجرة دموية داخل حتى الأعراش بل وحتى الخيمة وأحيانا حتى العائلة... معزة في مفهومكم الديني للوحدة الذي فقد في المملكة المغربية مؤسساتيا بما فيه الدينية التي تقتل حتى قرائتنا للقران وأذننا للصلاة !!!!! إنها بحق مصيبة.
لنضع كل هذا في كفة ولنضع العيار الإلهي الذي حرك وجدان "محمد عندالله الانصاري " وقبيلته التدرانينية كما سبق لقبائل أخرى قبلهم في كفة أخرى ولننظر إليهما بنظرة تقويمية valorisante ولنتسائل هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
أكيد أنكم ستدركون معي على أنه أولا أينهم أناس الإحسان في المملكة المغربية من بين كل المسؤولين المعنيين باالصحراء من حكوميين ومن برلمانيين ومن وكالاتيين ومن حزبيين حتى يعترفون بالإحسان؟ فحتى من مشى مشيهم بدراعته أفقدها !!!
شخصيا لم أجد غير الحسن الثاني رحمه الله في ما سبق الذي فعلا يقدر إحراجنا في ما جائنا به وهو يحمل القرآن في مسيرة بالتاكيد هي اليوم تفقد إخضراراها ذلك أن المغاربة معبئين بتاريخ مئول بمزاجية التسايس التي جعلت الصحراء مغربية بمفهوم تسلطي واستنزافي إلى استعماري ... في الحين أنه حتى وادنون لم يكن قط مغربيا ولا وجود له في خارطة رسمية للمملكة تعني هذا ومفاده هو أن اختياركم الوحدة والتوحيد مع المملكة هو رغما عن أنفسكم وليس خيارا حرا تحت لواء القرى الذي وججه لكم الملك الحسن الثاني.
ليس هذا من باب استصغار الملك الطيب محمد السادس... أبدا, وأقولها بدليل أني استجبت لوالده بما بيني وبينه من مراسلات سأترك لوارث سره أن يتحدث عنها إذا في القدر ...
طبعا لاأعمم على كل المغاربة ولكن أحدد كلامي في المجال الحكامي ومن يتولاه وكل المرتبطين به مع استثناء لمن نعرفهم وتعرفونهم وفي هذا أقف عند صورة البيان المشار إليه أعلاه:
4-بصراحة دامية محاربة بأسودية الصحراويين:
إن السيد رئيس المجلس البلدي بصفته البرلمانية وبصفته على الخصوص من داخل المجلس الملكي للشؤون الصحراوية لايتآمر وفقط على الحسانيين وهويتهم وثقافتهم بل هو من جملة المتآمرين على كل المغاربة بما يجتهدون فيه ليل نهار لإضعاف القصر حتى يتقوى أخبث لوبي الفساد في العالم الذي لا يريد حلا لقضية الصحراء بل صدقوني إخواني إذ اقول لكم إنهم في هذا السلوك ارتكبوا أخطاء الخيانة العظمى ولعل المأسف هو أنهم وظفوا حتى أصدقاء الملك ودواوينه.
فأما عن الدعم القوي للسيد ارئيس المجلس البلدي بكلميم من طرف بعض كبار الدركيين (ولا اقصد أكبرهم ) في كلميم ومن الوالي السابق واستغلال الإتحاد الإشتراكي وتسخير البرلمان تشريعيا ودعم من من رؤساء المصالح والوكلات التنموية وأعيان كلميم و برلمانييه وبعض من برلمانيي مدينة لعيون والداخلة فهذا لا يفزعنا ولا يحرك فينا ساكنا لسبب بسيط هو أنهم لا يحركهم سوى وسخ الدنيا الغير مزكى بشرعية المؤسسة... أقول لا يحركوا فينا ساكنا على نغمات "الجعب" ما هو ألا اللي قام إيجلجنا...
فنحن أهل الخيام في المعنى الترحالي الذي لا يعير اهتماما كبيرا للمادي الثعلبي والذئابي. نحن "فيلاتنا " الحلال على ظهر الإبل في التفكير والكينونة الكونية... وللعلم فإن الإبل هي الوحيدة التي تحترمها الأسد ولربما لذلك قال سبحانه "أفلا ينظرون إلى الإبل...", وما كرهنا كحسانيين أمثال هذا السيد الوالي والسيد رئيس المجلس البلدي إلا كما كرهنا الصهاينة بما شائه الله أن يكون الأنبياء صحراويون ولعل خير دليل هو أن طربنا الحساني هو من بين أنظف إنتاج وأطهرهم كونيا وفي ذلك أترك كل منكم مع ما يرتاح إليه من أزوان.
ومنه أدعوكم جميعا للعودة إلى هذه الخيمة كما كنا قبل المغربة بما يتجاوز المصطلحات السياسية كالإنفصال و ما جاورها حتى يأتيكم من يعتقد أنكم لستم أحرارا في انتمائكم للمملكة. وكونوا واثقين أن افضل حل للصحراء ممكن وهو هنا بواد نون وأنا اعلم أنه من بينكم من يعلم عن هذه الحقيقة, ولكن أمثال رئيس المجلس البلدي و... لا يريدونه لعلهم بدعم من قوات ملكية وسلطة ملكية يبيدونكم بمنهجية . ولعل ما يحز في الأنفس هو أنه يشاركهم في هذا السيد خليهنا ولد الرشيد والسيد بيد الله ...
طبعا استثني العائلة الملكية في ما نقدرها بعيدا عن التسايس والتملق الإسترزاقي والتي سننتظرها تحت خيامنا لتعلم حقيقة ما يجري في الصحراء التي حوصرت بجدار اكثر من الإسرائيلي مخزنيا ومؤسساتيا مع كل احترام ومعذرة لشرفاء المغاربة. 

No comments: