Thursday, May 31, 2012

EXCLUSIF:Reportage au Sahara occidental Un monde de paradoxes !

EXCLUSIF:
Reportage au Sahara occidental Un monde de paradoxes !

Alors que la polémique bat son plein autour du maintien de Christopher Ross, l’Envoyé personnel du Secrétaire général de l’ONU pour le Sahara occidental, après que le Maroc lui a retiré sa confiance, la vie dans les campements des réfugiés près de Tindouf continue d’une façon habituelle, monotone, animée par une longue attente d’une solution qui tarde à venir. Reportage

«Comme des fourmis bloquées dans le fond d’une bouteille en verre. Chaque fois, qu’elles arrivent à la bouche de la bouteille, elles sont refoulées. Elles glissent et reprennent de nouveau le chemin», c’est ainsi qu’Abida, activiste sahraoui, qualifie le combat tragique et «sisyphien» de son peuple dans les campements près de Tindouf en Algérie.
Bienvenue à la «Hamada», un plateau des plus arides, où il n’y a ni eau, ni oasis, avec des températures qui peuvent atteindre en été les 50 et 55 °c. C’est dans cet endroit qu’ont été implantées les tentes des premiers réfugiés sahraouis, fuyant au début de 1976 les forces marocaines.

Entre la cruauté de la nature et celle de l‘histoire
Rappelons que le Sahara occidental était au début occupé par les Espagnols. Sous pression de l’ONU, Madrid a promis en 1974 d’organiser un référendum pour décider du statut de ce territoire.(...)

تصريح المناضل الصحراوي عالي السعدوني بعد تعنيفه من طرف سلطات الإحتلال المغربي

meme les vieux sahraouis n'ont pas été épargné par la police marocaine, ou est la dignité des vieux??


Marruecos sin Clemencia con los Padres Saharauis *HD*

Manifestacion Por la Muerte de Hamdi Tarfaoui *HD*

تصريح عائلة المواطن الصحراوي حمدي الطرفاوي

لخصم يفضح الجامعة

عاجل: العثور على جثة امرأة مقتولة ومجزأة بوادي الساقية الحمراء بالعيون

عاجل: العثور على جثة امرأة مقتولة ومجزأة بوادي الساقية الحمراء بالعيون
صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون31/05/2012
عثرت مصالح الأمن في العيون، يوم الخميس 31 مايو الحالي، على جثة امرأة مجهولة الهوية، مقتولة ومقطعة على شكل اطراف، مرمية بوادي الساقية الحمراء بالعيون،
وانتقل إلى مسرح الجريمة، رئيس المنطقة الأمنية، ورئيس مصلحة الشرطة القضائية، ونائب الوكيل العام للملك، وثمانية عناصر من قسم التشخيص القضائي لجمع الأدلة حول جريمة قتل الضحية التي تجهل هويتها.
وتفيد بعض المصادر، على أن هذه الوفاة البشعة، قد تكون لها علاقة بقاتل المرحوم حمدي الطرفاوي، لأن المكان التي وجدت فيه الضحية، يبعد ببضع أمتار عن المنزل الذي قتل فيه "حمدي الطرفاوي". وقد أعطي السيد وكيل الملك، إذنه للشرطة العلمية والتقنية لتشريح الجثة، قصد التعرف على هوية الضحية و الملابسات الكامنة وراء وفاتها بهذه الطريقة البشعـــــــــــــــــة

عاجل- السلطات المغربية تختلق رواية عبثية لتحويل الانظار عن جريمة بصماتها سياسية

الفريق الاعلامي- العيون المحتلة 01.06.2012
 عاجل- السلطات المغربية تختلق رواية عبثية لتحويل الانظار عن جريمة بصماتها سياسية

... بعد أسبوعين من اختفاءه ، كشفت السلطات المغربية عن رفات المواطن الصحراوي حمدي الطرفاوي البالغ من العمر 36 عاما ، مشوهة ومقطعة إلى أشلاء .
وكان حمدي الطرفاوي الموظف بباشوية العيون قد اختفى فجأة بعد عشاء رسمي دعت له ولاية المدينة وحضره موظفون مغاربة بينهم وزيرين إضافة إلى والي المدينة المحتلة اصيب خلاله مدعوين للتسمم حسب روايات تداولتها وسائل إعلام مغربية .
وكان حمدي الطرفاوي قد تناول الكلمة في لقاء صورته تلفزة محلية اتهم خلالها وزارء مغاربة بالفساد .
ومنذ ذلك التاريخ وعائلة الفقيد تبحث عن ابنها ، لكن كل محاولاتها كانت بدون جدوى .
في 22 من أيار مايو نظمت عائلة الطرفاوي وقفة أمام مقر عمله مطالبة بالإسراع بالكشف غن مصيره. في خطوة ملفتة كانت المدينة بأكملها تغرق في الظلام مساء ذلك اليوم .
يوم واحد بعد ذلك ، الأربعاء 23 من أيار مايو 2012 ، قررت السلطات المغربية الخروج عن صمتها برواية رسمية تقول فيها أنها اكتشفت رفات حمدي الطرفاوي مشوهة ومقطعة لأشلاء ، وبان القاتل وهو رجل مغربي قد اعدم امرأة أخرى . لم يفت السلطات المغربية في محاولة لتشويه سمعة الطرفاوي، قالت ان الجميع كانوا يحتسون الخمر .
لكن هناك شكوكا حول الرواية الرسمية ، نشطاء صحراويون اكدوا ان اجهزة المخابرات المغربية كانت تتبع خطوات الطرفاوي وتترصده ، بخاصة عقب مشاركته في المعرض الدولي للزراعة المنظم بمدينة مكناس المغربية الشهر الماضي عبر خلاله الرجل عن انشغاله بشان القمع الممارس بحق الصحراويين
بعد العشاء المذكور كان عناصر DST مديرية مراقبة التراب الوطني وهو جهاز مخابرات مدني ـ يقوم بعملية اختطاف لحمدي من منزله . اتهمه المحققون بتسميم شخصيات عليا ، قتلوه ، وحاولو التخلص من جثته فاختلقوا الرواية الرسمية . لكن والدته لاتريد دفنه حتى يتم تشريح جثته وتحميل المسؤولية الكاملة للجناة الحقيقيون .

الفريق الاعلامي
المناطق المحتلة
الصحراء الغربية

citation - liberté

علي سالم التامك:ردا على مدير جريدة العلم المغربية"عبدالله البقالي"

علي سالم التامك:ردا على مدير جريدة العلم المغربية"عبدالله البقالي"

lire l'article sur le lien: http://saharanow.com/news1340.html

Presentación del documental 'Hijos de las Nubes' en el Parlamento Europeo.


Publiée sur youtube le 2012-05-31 par
Presentación del documental 'Hijos de las Nubes' en el Parlamento Europeo. Intervención de Willy Meyer, Javier Bardem y Álvaro Longoria.

RESTES ARQUEOLÒGIQUES AL SÀHARA OCCIDENTAL

البنك الدوليّ: 25% من سكّان المغرب معرّضون لـ "الفَقر المُدقع"..

البنك الدوليّ: 25% من سكّان المغرب معرّضون لـ "الفَقر المُدقع"..
البنك الدوليّ: 25% من سكّان المغرب معرّضون لـ "الفَقر المُدقع"..
أفاد تقرير "التوجيه والحماية الاجتماعيَة بالمغرب"، وهو الذي نشره البنك الدولي الأربعاء، أنّ 25% من سكّان المغرب معرّضون لـ "الفقر المُدقع".
الرقم الكبير المشار إليه ضمن ذات التقرير يعادل 8 ملايين ونصف المليون نسمة من ساكنة البلاد.. فيما قالت نَادِين بُوبَارت، وهي الخبيرة الاقتصادية بذات المؤسّسة المالية الدوليَّة، إنّ "فقر مغاربة القُرى يمثّل 3 أمثال فقر مواطنيهم بحواضر المملكة".
واعتبرت ذات الوثيقة، وهي المتوقّعة لاتساع رقعة الخصاص وسط المغاربة، أنّ التقدّم الملموس الذي حقّق بالبلاد خلال العُشريّة الأخيرة بغية خفض تعداد المعانين من الفقر يبقى "غير كاف لمواجهة التحدّيات والمخاطر المعرقلة لتحسين الفقراء وضعيّاتهم".

صورة الضحية الصحراوي حمدي الطرفاوي داخل المستشفى - العيون المحتلة - الصحراء الغربية

صورة الضحية الصحراوي حمدي الطرفاوي داخل المستشفى - العيون المحتلة - الصحراء الغربية .
 
 

Wednesday, May 30, 2012

الدار البيضاء:الشعب يريد إسقاط النظام28/5/2012

عاجل:أيادي الغدر تقتل حمدي الطرفاوي و مواطنون يحاصرون المستشفى

عاجل:أيادي الغدر تقتل حمدي الطرفاوي و مواطنون يحاصرون المستشفى


عاجل:أيادي الغدر تقتل حمدي الطرفاوي و مواطنون يحاصرون المستشفى
الصحراء الآن:محمد عياش - في 30 ماي 2012
في هذه الإثناء لازالت تحاصر أعداد غفيرة من المواطنين مدخل مستشفى الحسن الثاني بالعيون، بعدما تم العثور٬ صباح اليوم الأربعاء٬ على جثة المختفي منذ أكثر من اسبواعين حمدي الطرفاوي، داخل منزل يحمل رقم 16 محادي لوادي الساقية الحمراء بسوق الزجاج ، الشيئ الذي أثار غضب عائلته وأقاربه وأصدقائه الذين طرقوا جميع الإدارات الأمنية بحثا عن الطرفاوي الذي كان صديق للجميع ومعروف بخصاله الحميدة، فيما ما ذهب أشخاص من عائلة الضحية الى إتهام الأمن و السلطات المعنية ب"التقاعس" و عدم أخد إختفاء أبنهم بالجدية الالزمة، حيث علمت "الصحراء الآن" أن علمية إعتقال المشتبه في الأول تمت عن طريق شبان من أقارب الطرفاوي بعدما تحروا في أمر مكالمات هاتفية ليتعرفوا على شخص كان اخر من كان بصحبة حمدي قبل إختفائه.
وإلى حدود الساعة الرابعة من زوالا اليوم الأربعاء استطاعت عائلة الطرفاوي أن تتعرف على الجثة حيث تأكد أنها فعلا لابنها حمدي، و حسب مصادر من عائلة القتل فإن الجثة قد تم التمثيل بها و تقطيعها الى ثلاثة إجزاء، في حين أكدت مصادر أمنية أن التحقيق جاري للكشف عن أسباب وفاته عن اسباب وفاته، بعدما أكدت مصادر متطابقة أن الضحية تعرض للقتل، وأن الأمن تمكن من اعتقال شخصين مشتبه في تورطهم في عملية القتل في ما لازال البحث جاريا عن سيدة أخرى يعتقد انها طرف في القضية
و منه فإن صحفيو و تقنيو جريدة "الصحراء الآن" تقدم تعازيها الحارة لعائلة صديقنا حمدي الطرفاوي الذي كان صديقا وأخ للجميع، قبل أن تتربص به أيادي الغدر الإثمة

Tuesday, May 29, 2012

طفل صغير من عائلة فقيرة يحتاج المساعدة


APPEL D'AIDE:
-----------------
petit enfant (5ans) issu de famille pauvre de la ville tantan a besoin d'aide pour voir un médecin specialiste à fin de voir son cas (maladie de peau rare) et de se soigner.
pour plus d'informations, contacter son pére Jamal Agrisse au tel:
(011) 212-671679675
(011) 212-651786773
((( organisations et medecins sont sollicités)))
merci

مسيرة الكرامة بالدار البيضاء يوم الاحد 27 مايو : شكون هو المفترس هو الملك السادس

في مسيرة الكرامة بالدار البيضاء يوم الاحد 27 مايو 2012
صيحات تهز الدارالبيضاء: ملكنا المفترس .....وياسادس عيقتي واش باقي ماشبعتي ؟ 

الشيخ عمران حسين وتوقعه للحرب القادمه ؟ اخر محاضرة

الصهاينه يقررون الحرب صيف 2012

Become a 'Peace Ambassador' of International Action Council


Dear Friends,
Become a 'Peace Ambassador' of International Action Council
for World Government
 Get Your IDENTITY CARD Now...! And be an International Citizen..!

بائعة 'الكلينكس' التي أنجبت ابنها في الشارع: رفضوا استقبالي لأنه لا مال لي وعاملوني كحيوان شريد

لثلاثاء, 29/05/2012* موقع لكم
وزارة الصحة: تم استقبلها وفق المعايير المعمول بها لكنها غادرت المستشفى لأسباب تخصها
في أول تصريح لها لوسائل الإعلام قالت حسناء الأحمر، بايعة "الكلينيكس" التي وضعت مولودها في الشارع العام في الرباط، إن إدارة امستشفى رفضت مجرد فحصها رغم حالتها الصحية الحرجة قبل أن تدفع مقابلا ماديا يتراوح ما بين 1500 و 3500 درهم، كرسوم من أجل توليدها داخل المستشفى.
لكن الوزارة الوصية تؤكد في بيان لها أن فريق المداومة بالمستشفى العمومي "الليمون"، استقبلها "وفق المعايير المعمول بها"، وتم فحصها وعندما كان الفريق يقوم بتحضير ملفها الصحي غادرت المعنية بالأمر المستشفى "لأسباب شخصية تهمها، بالرغم من إصرار فريق المداومة على ضرورة استشفائها الفوري من أجل الولادة"، حسب ما جاء في نفس البيان، ولتضع بعد ذلك المعنية بالأمر مولودها في الشارع العام !
وفي رواية حسناء الأحمر ( 21 سنة)، كما حصل عليها موقع "لكم. كوم"، تقول إن إدارة المستشفى رفضت حتى فحصها بما أنه لم يكن معها المال الذي طلب منها دفعه مسبقا قبل تطبيبها. وتروي حسناء قصتها كما حدثت عندما أحست يوم السبت 27 ماي، بألم شديد في بطنها أثناء توجهها رفقة صديقتها إلى "عملهما"، بيع "الكلنيكس" عند مفترق أحد الشوارع. فأخذتها صديقتها إلى مستشفى الليمون في الرباط، جلست حسناء في قاعة لانتظار إلى أن يحين دورها رغم ما كان يعتصرها من آلام المخاض، وعندما لم تعد تقوى على الصبر توجهت إلى الممرضة لتفصحها فسألتها عن مقر سكناها، وعندما قالت لها "سلا"، طلبت منها الممرضة التوجه إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، بما أن المستشفى الذي كانت توجد به يطلب مقابلا قبل الفحص. وحسب ما أسرت به حسناء فقد طاب منها أن تدفع ما بين 1500 و3500 درهم إذا أرادت أن تضع مولودها بالمستشفى.
وعندما كانت حسناء وصديقتها تخرجان أحست بسائل ينزل بين رجليها اللتان لم تعودا تقدران على حملها، فانهارت أرضا وجرتها صديقتها إلى الحديقة جنب المستشفى ووضعت مولودها على قارعة الطريق في عز النهار وأمام أنظار المارة الذين كانوا يعبرون غير آبهين. وعندما أصبح المولود الجديد خارج بطن إمه أخرجت صديقة حسناء سكينا صدئة وقطعت بها حبل السرة. بعدها فقط جاءت سيارة اسعاف لتنقلها إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، فقام الأطباء يخياطتها بدون تخذير، وتعترف أنهم عاملوها كحيوان شارد. وقضت ليلتها في المستشفى بدون أكل حتى الصباح.
من جهتها ذكرت وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الإعلام أن "السيدة تقدمت إلى المركز الوطني للصحة الإنجابية بمستشفى الليمون حيث استقبلها فريق المداومة، وتم القيام بإجراءات الاستقبال وفق المعايير المعمول بها. وتبين بعد الفحص أن السيدة الحامل توجد في مرحلة المخاض و وضعيتها الصحية عادية، وبالتالي كان يتم تحضير ملفها الصحي وتوجيهها إلى قاعة الحوامل. وبعد تساؤل السيدة المرافقة لها عن الإجراءات الإدارية، أكدت لها الممرضة المداومة أن الوضعية الصحية للسيدة الحامل تستوجب الرعاية الفورية والعلاج في المستشفى من دون شروط مسبقة".
ويضيف بيان وزارة الصحة "إلا أن السيدة الحامل قررت مغادرة المستشفى لأسباب شخصية تهمها، بالرغم من إصرار فريق المداومة على ضرورة استشفائها الفوري من أجل الولادة. وأمام موقف المعنية بالأمر، لم يكن في وسع الفريق الطبي إلا دعوتها لإمضاء وثيقة مغادرة المستشفى ضدا على رأي الفريق الطبي، وقد تم ذلك بعد أن وقعت المعنية هذه الوثيقة".
تعليق الصورة: حسناء الأحمر رفقة رضيعها الذي رأى النور في الشارع العام

Québec... Vers un printemps érable?

Le Maroc joue avec le feu du terrorisme

Sahara Occidental

Le Maroc joue avec le feu du terrorisme

Par : Malainin Lakhal Mardi, 29 Mai 2012
Peut-on jamais croire que les services secrets marocains sont impliqués dans la planification ou même l’exécution d’actes terroristes ? En tout cas, des indications et le témoignage d’un jeune Sahraoui confirment cela. Les services secrets marocains ont au moins essayé de contraindre ce jeune prisonnier politique, du nom de Mohamed Daihani, à travailler sous leurs ordres et à accomplir “au nom d’Al-Qaïda et du Polisario” des actes terroristes à El-Ayoun, la capitale occupée du Sahara occidental, avec pour buts : l’association du Polisario au terrorisme et le dénigrement de la lutte pacifique de la résistance sahraouie et à associer le Polisario au terrorisme.
Cette histoire n’aurait jamais pu être révélée au public si le jeune Daihani, enlevé le 28 avril 2010, avait cédé au chantage et aux pressions, dans la fameuse prison secrète de Témara (au sud de Rabat), où il a passé 6 mois de détention secrète. Dans cette prison, il a subi des tortures pendant plus de 10 jours. Et, après 6 mois de vaines tentatives visant à forcer la main au jeune Daihani, les autorités marocaines ont fini par le transférer, le 29 octobre 2010, à la prison de Salé, pour être présenté un an plus tard (le 27 octobre 2011), devant un tribunal marocain qui a prononcé un emprisonnement ferme de 10 ans. Mohamed Daihani était accusé d’avoir préparé des opérations terroristes dignes d’un mauvais film d’espionnage. Le 30 avril dernier, le tribunal marocain de 2e instance, à Rabat, a confirmé la sentence, malgré toutes les anomalies enregistrées par les avocats de la défense et les déclarations de la victime.
La famille Daihani, soutenue par l’Association marocaine des droits de l’homme, avait organisé une conférence de presse, le 8 mai dernier, animée par la présidente de l’ONG marocaine, Mme Khadija Riyadi, et le président de l’Association sahraouie des victimes des graves violations commises par l’État marocain, Brahim Dahan. Elle a fait part du témoignage de Mohamed, qui leur a raconté en détail comment il a été torturé, comment des agents marocains lui ont ensuite proposé d’arrêter de le torturer s’il collaborait, ce qu’il a accepté dans un premier temps, sous la torture, avant de découvrir ce qu’ils attendaient de lui : se déclarer responsable d’opérations terroristes que les services “allaient faire échouer” ou même commettre pour faire vrai. De plus, les agents voulaient qu’il déclare à la presse “après son arrestation” qu’il avait des plans et des ordres venant du Front Polisario, pour poser une bombe à la prison d’El-Ayoun et libérer des prisonniers politiques, assassiner des Sahraouis collaborateurs avec les autorités marocaines, supprimer de hauts fonctionnaires marocains, attaquer des voitures de police (avec des bombes), attaquer ou assassiner des touristes et des étrangers aux abords de l’hôtel Neggir, à El-Ayoun-Plage. Tout cela, en se déclarant coupable également de la préparation de quelques attaques terroristes contre des objectifs en Italie, puisqu’il avait résidé dans ce pays de 2002 à 2008.
La victime avait aussi révélé que le harcèlement et les intimidations ont été poursuivis contre lui dans la prison de Salé, où il a eu la chance de rencontrer d’autres prisonniers politiques sahraouis et des familles, y compris la sienne, pour les informer de ce qui lui arrive. L’histoire de Mohamed conforte les analyses et les différents indices qui pointent du doigt les services secrets marocains, les accusant d’implications dans plusieurs opérations douteuses de trafic de drogue, de relations avec des groupes terroristes, de responsabilité fort probable dans le kidnapping de 3 représentants d’ONG internationales opérant dans les campements des réfugiés sahraouis, et aussi d’organisation d’une soi-disant “découverte d’armes à Amgala cachées par un groupe terroriste, près du mur militaire marocain, du côté occupé du Sahara occidental”. Enfin, l’histoire de Mohamed Daihani confirme les déclarations faites au journal El Khabar, en août 2007, par Abdelhak Layada, fondateur du groupe terroriste algérien GIA, qui avait affirmé que les services marocains lui avaient proposé de recruter des étudiants sahraouis, pour les faire entrer dans les territoires occupés du Sahara occidental, où ils seraient arrêtés, offrant aux Marocains la possibilité d’engager tout une campagne médiatique contre le Polisario. Le Maroc joue avec le feu, mais il oublie peut-être que cela peut lui être plus fatal encore, quand ce feu se répandra dans toute la région, en l’enfonçant dans un futur sombre et explosif.

M. A.
*Secrétaire général de l’Union sahraouie des journalistes et écrivains

Monday, May 28, 2012

maroc - mawazine 2012 $$$

festival mawazine 2012
750$ pour chanter 2 heures

maroc: handicapé mental abondonné شريط فضيع وخطير لا يسمح لذوي القلوب الضعيفة مشاهدته


+18 ans
ca se passe au maroc!!!!
un handicapé mental abandonné a son sort, trouvé par un passant sur une route entre villes,
on peut imaginer le niveau des droits de l'homme et l'apmleur de la pauvreté et l'injustice
honte a un tel regime!!
je me demande quand les marocains seront capables de dire ASSEZ C ASSEZ a un tel regime pourrit et sourde.

Montreal/Canada: nouvelle façon des etudiants et leurs supportaires pour manifester pacifiquement contre la hausse des frais de scolarité.


une autre façon des etudiants et leurs supportaires pour manifester pacifiquement contre la hausse des frais de scolarité a Montréal - Canada
------------------
taper sur les casseroles pour faire entendre sa voix,
au depart c'etait l'idée d'un prof en sciences politiques lancée sur facebook, et ca a bien marché,
ces casseroles continuent a envahir montreal!!!
------------------
ca pourrait enrichir l'immagination des manifestants a fin de passer pacifiquement leur message et leurs voix partout au monde

Ali Aarrass, un Belge torturé à mort au Maroc



lundi, mai 28, 2012  / DemainOnline  

Ali Aarrass, ce belge oublié de tous et sa Madone

Opinion.- Foulard ton sari, yeux noisette et visage de Madone, Farida Aarras aurait, à coup sûr, inspiré Léonard De Vinci. Il y a, d’ailleurs, quelque chose de Mona Lisa dans les traits de cette belle jeune femme qui a hérité, de ses origines rifaines, courage et dignité et de son passage chez les nonnes espagnoles de « La Divina infantita », discrétion et retenue. C’est elle qui mène depuis plus de quatre ans, le combat contre la machine qui broie son frère et anéantit le reste de la famille.
De leur éducation chez les religieuses à Melilla, de leur départ en Belgique, pour rejoindre leur mère, après son divorce, et de la vie d’émigrés qui allait s’ensuivre, Farida et Ali, en ont conçu une solidarité et une complicité qui ne se sont jamais démenties avec le temps. Leurs photos d’enfance sont autant de témoignages de l’affection et de l’amour qui ont toujours uni la fratrie. Autant de facteurs qui autorisent la sœur à contester, avec sérénité, l’éventualité évoquée par un journaliste, que son frère « pourrait avoir été un terroriste à l’insu de la famille ».
« Tout peut être fait à l’insu de l’autre ! Mais moi je dis ce que je sais sur lui ! Je pense que je suis la personne qui a été la plus proche de Ali. Je ne pense pas qu’il m’aurait caché une telle chose, si ça avait été le cas ! »,répond Farida, avant de rejeter fermement l’hypothèse. « Je suis pour que l’on punisse les coupables, pas qu’on s’acharne sur des innocents et qu’on invente des preuves. » ajoute-t-elle (...)
lire la suite sur: http://www.demainonline.com/2012/05/28/ali-aarrass-ce-belge-oublie-de-tous-et-sa-madone/

un autre sahraoui disparu/enlevé a laayoune

Van Valsum : "La Légalité est du côté du Front Polisario"
"La Badil, La badil âan Taqrir el Massir (pas de substitut à l’autodétermination)" scandent les Sahraouis devant toute personne leur rendant visite pour connaître leur opinion. Et pour cause! Le territoire du Sahara occidental, classé parmi les 16 territoires non autonomes, a été envahi par le Maroc et la Mauritanie en 1975. En 1979, le royaume alaouite envahit la partie méridionale occupée par la Mauritanie. Depuis 37 ans, la communauté internationale refuse de reconnaître au Maroc la souveraineté sur l’ex-colonie espagnole. Pour preuve, la décolonisation de ce territoire est réaffirmée annuellement par l'assemblée générale des Nations unies. Si le soutien inconditionnel au Maroc affiché par la France demeure encore le principal obstacle pour la recherche d'une solution équitable au conflit, le droit du peuple sahraoui est toujours mis en avant par les différentes résolutions de l'AG de l'ONU et du Conseil de Sécurité qui prend en charge le dossier depuis plus de 21 ans.(...)

10052012086

dakhla25052012.flv


Demonstrations in the occupied city of Dakhla on 25/05/2012 , sahara occidental

35% من الإسبان يعتبرون المغرب "عدوا"

التدخل على الوقفة السلمية في شارع طانطان 25.05.2012

Friday, May 25, 2012

العيون: المستفيدون من برنامج تبادل الزيارات العائلية يتعرضون للمضايقات بمطار العيون

العيون: المستفيدون من برنامج تبادل الزيارات العائلية يتعرضون للمضايقات بمطار العيون
 في 25 ماي 2012 صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون
تعرض المستفيدون الصحراويون من برنامج تبادل الزيارات العائلية، الذي تنظمه منظمة شؤون اللاجئين ضمن إجراءات تبادل الثقة بين العائلات الصحراوية، لمضايقات السلطات المحلية يوم 23 مايو الحالي بمطار العيون.

واعتصم هؤلاء لساعات ورفضوا اعتلاء الطائرة التي ستقلهم إلى المخيمات، احتجاجا على مضايقات السلطة المتواصلة والتدخلات المتكررة للسلطات ، ورفض هذه الأخيرة منح المساعدة المالية التي تمنحها المنظمة المذكورة للعائلات المستفيدة في هذه الرحلة.

وحاولت السلطات المحلية، إقناع العائلات بالرجوع من حيث أتت، الشيء الذي قوبل برفض مطلق من طرف الصحراويين، مما أجبر السلطات إلى إعطاء وعود أمام موظفي المنظمة الدولية بعدم تكرار هذه المضايقات ومنحهم المساعدة المالية مباشرة بعد عودتهم من زيارة عائلاتهم

التامك يراسل وزير التعليم العالي بسبب حرمانه من حقه في التعليم

التامك يراسل وزير التعليم العالي بسبب حرمانه من حقه في التعليم
أ 24 ماي 2012 - الصحراء الآن: فاطمة الحسني

توصلت جريدة "الصحراء الآن" الإلكترونية، بنسخة من رسالة بعثها المعتقل السياسي السابق عالي سالم التامك الى
وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بسبب إستمرار الوزارة الوصية من حرمان التامك من مصادرة حقوقه في التعليم، و هذا نص الرسالة كما توصلنا بها:

علي سالم التامك العيون: 21 ماي 2012
ر ب ت : JA 43821
رقم 555 حي المستقبل العيون
الهاتف *****
إلى السيد: وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالرباط
الموضوع : الاستمرار في مصادرة حقي في التعليم .

تحية واحتراما
أما بعد ،
السيد الوزير ، انطلاقا من كونكم المسؤول عن قطاع التعليم ،أود أن أحيط عنايتكم بتمييز خطير طال حقي في الدراسة، لأسباب تتعلق بالرأي .
في موسم 2007/2006 حصلت على شهادة البكالوريا/شعبة الآداب بآسا ، وتقدمت بملف قانوني مستوفي للشروط التسجيل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية وحصلت على موافقة مكتوبة،وبعد أيام فوجئت بالرفض بمبرر" تعليمات جهات عليا "، وبنفس المستحكم ثم رفض تسجيلي بكلية ابن زهر للعلوم القانونية والاقتصادية باكادير .
وفي نفس السنة سجلت في المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء ودرست سنتين في المؤسسة المذكورة،وبعد اعتقالي بتاريخ 08 أكتوبر 2009 رفقة مجموعة من المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ،وبعد مغادرة السجن بتاريخ 14 ابريل 2011 على اثر تمتيعي بسراح مؤقت .
تقدمت من جديد بطلب التسجيل لإدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السوسي بالرباط في بداية شتنبر 2011،إلا أنني لم أتوصل برد في الموضوع لا من الإدارة الأنفة الذكر ولا من إدارة المعهد العالي للصحافة والإعلام التي لم تسمح لي بمواصلة الدراسة بمسوغ موافقة وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر.
السيد الوزير، لا أحتاج القول بأن مصادرة حقي في التعليم منافي للمواثيق والقوانين الدولية والدستور المغربي نفسه،وهو قرار سياسي صرف تؤطره عقلية الانتقام الأعمى والتضييق بسبب قناعاتي السياسية الداعية إلى احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير
آمل أن تباشروا صلاحياتكم قصد تمتيعي بحقي في التعليم .
وفي الختام تقبلوا فائق التقدير والاحترام .
مرفقات :
· نسخة من وصل ايداع ملف التسجيل بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية.

توقيع:
معتقل الرأي الصحراوي السابق
علي سالم التامك

الحسن الثاني اضاع الكثير من الوقت في عقاب الاشتراكيين الفرنسيين‏

الحسن الثاني اضاع الكثير من الوقت في عقاب الاشتراكيين الفرنسيين‏
الكارح ابو سالم - هبة بريس

عندما بلغ الحسن الثاني اوج العظمة والمجد وكمال العقل ، كان صديقه الرئيس جيسكار ديستان ،يضمن له الكثير من الاولويات في فرنسا ، وقدم له المكتب الشريف للفوسفاط اجمل هدية عقارية احدى القصور الفرنسية القديمة ،وقال الملك انذاك للمخزنية البروطوكولية ،،هيت لك ، فوجئ بين ليلة وضحاها من ليالي مايو 1981بالدنيا تتغير وانتخب العدو الاكبر للمغرب فرانسوا ميتران رئيسا للجمهورية ،

هذه الايام ،، اعاد التاريخ نفسه ،وبعد الصداقة المتينة بين الملك محمد السادس وساركوزي ،، اذ بالاجواء وفي ماي ايضا تتبدل وتتغير ويضيع صديقنا ساركوزي الذي اتى لمراكش للاستراحة من عناء الهزيمة ،وينتصر الاشتراكي الغير متفق مع المغرب فرانسوا هولاند رئيسا للدولة الفرنسية ،
لقد اضاع الحسن الثاني الكثير من الوقت في تكريس عنفه في عقاب الاشتراكيين الفرنسيين ، فاعتقل بعثة صحفية من قناة فرانس برايس وطرد مديرها بالرباط ، ورفع دعوى ضد القنوات الفرنسية التي تتوسع في شرح وتحليل كتاب جيل بيرو ، وكلف هياكل سياسية وجمعوية مغربية لمطالبة القضاء الفرنسي والحكم على اولئك الفرنسيين الصحفيين لفائدة كرامة وشرف الحسن الثاني الا ان رئيس المحكمة العليا في باريس رفض الدعوى لكون المشتكيين اسماؤهم غير واردة في الكتاب
اذن لا مجال للقول ان ذلك كان قديما ،،، فروابط الماضي بالحاضرلا زالت قائمة ،ولا زال جوسبان الذي سمى الملك الحسن " مسيو حسن "هو الذي يملي افكاره حاليا على الرئيس الجديد فرانسوا هولاند

photo .. l esclavagisme au maroc

مستشار برلماني يدعو إلى التحقيق في قضية تهريب الأخطبوط

مستشار برلماني يدعو إلى التحقيق في قضية تهريب الأخطبوط
هسبريس- نورالدين لشهب
الجمعة 25 ماي 2012
بنجلون وضع شكاية ضد موقع إلكتروني يديره "سودور"
قدم المستشار البرلماني يوسف بنجلون شكاية إلى وكيل الملك ضد موقع إلكتروني يديره (م.ل) مهنته لحّام (سودور)" على خلفية نشره بتاريخ يوم الخميس 24 ماي الجاري، لمقال يتهم فيه المستشار البرلماني بالضلوع في تهريب الأخطبوط وتزوير الوثائق لتمريره بتواطؤ مع مكتب الصيد البحري بمنطقة.
وطالب المستشار البرلماني المُلتحق مؤخرا بحزب العدالة والتنمية والذي يدير شركة "بيسباك" المختصة في تصدير السمك الطري، وكيل الملك باتخاذ الإجراءات القانونية في حق ذات الموقع الإلكتروني، بسبب تعمده الإصرار على الإضرار بسمعته السياسية والتجارية، وأشارت الشكاية إلى أن محرر المقال كتب الخبر وحرف مضامينه حين نقله عن أحد المواقع الإلكترونية وتعمد إدخال معطيات غير صحيحة بقصد الإساءة إليه، مؤكدا ألا صلة للشركة ولا بمديرها بهذا الموضوع، داعيا إلى إجراء تحقيق فيه.
وكانت مصالح الدرك الملكي احتجزت يوم الثلاثاء 22 ماي الجاري شاحنة محملة بالإخطبوط المهرب بمنطقة شمال مدينة طرفاية، يحمل سائقها وصل يشير إلى أنه يحمل سمك الكالمار.
من جهة أخرى، علمت "هسبريس" أن مصالح الدرك الملكي اعتقلت الشاحنة وسائقها، واضطرت إلى الإفراج عنه وعن الشاحنة في ظروف غير مفهمومة، وهي المرة الثانية في اقل من شهر التي يتم فيها ضبط شاحنات محملة بالأخطبوط المهرب، ويتم فيها اعتقال سائق الشاحنة والإفراج عنه دون إجراء أي متابعة قانونية مما يطرح أسئلة عديدة عن الجهات المحمية التي تمارس عملية تهريب الأخطبوط

عمر سليم يفجر فضيحة ستهز البيت الداخلي لـ 2M ..لـ

عمر سليم يفجر فضيحة ستهز البيت الداخلي للقناة الثانية،
هسبريس- نورالدين لشهب
الجمعة 25 ماي 2012
عمر سليم كان يتقاضى 88 ألف درهم طيلة سنوات وهو داخل بيته
فجر عمر سليم أمس الخميس 24 ماي الجاري، فضيحة من العيار الثقيل ستهز بيت القناة الثانية، وأعلن في الندوة التي نظمتها "hem" بمقرها بالدار البيضاء، أنه كان يتقاضى مبلغ 88 ألف درهم طيلة سنوات وهو داخل بيته.
وكشف في سياق حكايته لمساره المهني داخل القناة الثانية، أنه بعد تعيين مصطفى بن علي مديرا للقناة الثانية، تم "تصفية" الصايل وتركته من داخل القناة.
وأشار في كلمته إلى أنه كان محسوبا من هذه التركة، فطلب منه أن يغادر أسوار القناة، وأن يحتفظ براتبه وسائقين وسيارة ومنزل وظيفي.
وأكد عمر سليم مدير البرمجة والأخبار السابق في القناة الثانية أنه كان لا يأتي للقناة إلا إذا استدعى الأمر صيانة سيارة الخدمة، موجها الاتهام إلى مدير القناة الثانية الذي "وضعه في الدولاب" على حد تعبيره.

مصارعة في البرلمان الاوكراني

تحقيق : منسيو الإرهاب

Thursday, May 24, 2012

la pauvreté extreme au maroc, ca existe encore de nos jours!!

source: facebook

البوليس يسلخ في العاطلين و الناس تتفرج


لا يمكن أن يتقبل العقل هذا المنظر....البوليس يسلخ في العاطلين و الناس تتفرج و كأن هذا تمثيل لفيلم أو مسرحية....
source: facebook

بيان الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع حورية بوطيب

تجاوزات بسوق السمك بالداخلة.mp4


Publiée le 2012-05-23 par
تمكنت جمعية شباب تروك للتنمية السياحية والاجتماعية من الوقوف على العديد من الخروقات والتجاوزات الغير قانونية داخل سوق السمك البلدي بالدخلة تتمثل في شراء الباعة داخل السوق لمجموعة من الاسماك (لانكوست) من لدن عصابات تمارس الصيد الجائر داخل خليج وادي الذهب المحرم به الصيد قانونيا باعتباره محمية بيئية تتوالد بها الأسماك وعند سؤال احد الباعة الذي يتعامل مع هذه العصابة التي تخريب الخليج حول عدم قانونية ما يقوم به وعدم توفره على وثائق حيازة هذه الاسماك المهربة مما قد يعرضه للمتابعة ؟ قال ان هذه العملية يمارسها جميع الباعة داخل السوق البلدي حيث انهم يتعاملون مع هؤلاء الاشخاص الذين يبيعون لهم الاسماك بثمن بخس مقارنة مع الاسعار داخل سوق السمك التابع للمكتب الوطني للصيد بالداخلة, وانه هو تاجر والتاجر يبحث دائما عن الربح ولا يهمه المخزون السمكي ولا المراقبة الادراية.

بعد خروجها الإعلامي، الزميلة الصحفية المذيعة للأخبار الإسبانية بالقناة المغربية حورية بوطيب تواجه الطرد

بعد خروجها الإعلامي، الزميلة حورية بوطيب تواجه الطرد 
بعد خروجها الإعلامي، الزميلة حورية بوطيب تواجه الطرد

دارنا بريس - 25/05/2012-
توصلت اليوم الزميلة حورية بوطيب، الصحفية المذيعة للأخبار الإسبانية بالقناة المغربية، بمراسلة من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، موقعة من طرف مدير الموارد البشرية، بموضوع إنجاز محضر استماع، حسب ما سطرته مدونة الشغل من إجراءات قبل طرد أي موظف.
وكانت بوطيب قد كشفت في وقت سابق عن حقائق خطيرة يعيشها موظفو القناة المغربية الأولى على الخصوص، وجاء هذا في تسجيل لمداخلة لها بإحدى الندوات النقابية، والذي أحدث رجة بدار البريهي، الشيء الذي دفع سبعة عشر رئيسا للتحرير في القناة الأولى بالخروج في بيان ومطالبتها بالاعتذار عن الذي بدر منها، الشيء الذي رفضته حورية جملة وتفصيلا قائلة:" أرفض الاعتذار. تصريحي الأول كان في إطار نقابي داخلي، والدستور المغربي يخول لي حرية التعبير.
قالوا إنني جرحتهم، وأرد عليهم بالقول إنني لم أتكلم عن زملائي الصحافيين، لكن تكلمت عن منتوج وعن الظروف غير المهنية التي نعمل داخلها. أنا صدمت من عدم تضامن البعض من زملائي، بل هاجموني، وعدد منهم قاطعوني وما كيقوليش صباح الخير، وهو الأمر الذي زاد من صدمتي."

Wednesday, May 23, 2012

«Le retrait de confiance à Ross par le Maroc traduit l'embarras des forces coloniales»

22-05-2012
Mohamed Abdelaziz, président sahraoui :
«Le retrait de confiance à Ross par le Maroc traduit l'embarras des forces coloniales»

Le président sahraoui, Mohamed Abdelaziz, a estimé que le retrait de confiance unilatéral à l'envoyé onusien Christopher Ross par le Maroc «traduit l'embarras» des forces coloniales et l'échec de leurs projets au Sahara occidental.
«Le retrait de confiance à l'envoyé personnel du secrétaire général des Nations unies Christopher Ross par le gouvernement marocain après l'accueil enthousiasmé du rapport du secrétaire général et la résolution du Conseil de sécurité traduit l'embarras propre aux forces coloniales injustes qui tentent désespérément de cacher la vérité sous des prétextes fallacieux», a affirmé M. Abdelaziz dans un message adressé au peuple sahraoui à l'occasion du 39e anniversaire du déclenchement de la lutte armée contre la colonisation espagnole.
Le secrétaire général du Front Polisario a interpellé, dans son message, l'opinion publique nationale au sujet de la position de l'occupant marocain qu'il a qualifiée de «hors la loi, violant les exigences de la légalité internationale, se désengageant du droit international humain et faisant fi des décisions et résolutions de l'UE, de l'UA, de l'Organisation des Non-Alignés, des parlements continentaux, régionaux et nationaux, des partis, des personnalités internationales, des rapports des organisations internationales des droits de l'homme et des médias indépendants qui soulignent ses graves violations».
source: Le Temps d'Algerie. http://www.letempsdz.com/content/view/74981/1/

THE INNOCENCE OF CHILDREN [ENG]

DARK ROAD [ENG]

THE NEED OF WATER [ENG]

VOICE WITHOUT ECHO [ENG]

AMBITION OF A SAHARAWI GIRL [ENG]

A WOMAN'S HARD WORK

CONQUERING THE IMPOSSIBLE

LOST DREAM


Publiée le 2012-05-23 par SAHARAWIVOICE



Filmed & Edited by FATIMETU SAID

Youth Video Shorts made by Saharawi girls during the SAHARAWI VOICE WORKSHOPS in Spring 2012 in Laayoune Refugee Camp (Tindouf, Algeria).

MINAS ANTI PERSONA. La muerte se esconde enterrada! (2ªparte)

NUESTRA JAIMA ES TU JAIMA - JUVENTUD SAHARAUI EN LUCHA / 39 aniversario ...


Publiée sur youtube le 2012-05-23 par LEJSEE
La Liga de Estudiantes y Jóvenes Saharauis en Madrid levantó una jaima el sábado 19 de mayo en la céntrica Plaza de España de Madrid para conmemorar el 20 de mayo, día que dio comienzo a la lucha armada de resistencia del pueblo saharaui.
La Jaima es la vivienda tradicional saharaui y es un rasgo que define a la población nómada y beduina como es la saharaui. Desde siempre ha sido muestra de la hospitalidad y generosidad, y un elemento fundamental en la cultura saharaui.
Los jóvenes saharauis compartieron con toda la gente que se unió a la jaima, desde las 11:00 hasta las 19:00 horas, una exposición fotográfica que muestra la realidad que vive el pueblo saharaui en el éxodo, el ritual del té saharaui, además de ofrecer talleres de henna, música y bailes tradicionales saharauis.

Uno de los momentos más concurridos fueron las diferentes charlas-debate sobre la situación que vive la juventud tanto en los campamentos de refugiados como los territorios ocupados. En el debate se contó entre otros con las opiniones de un activista sudanés y una joven marroquí del movimiento 20 de febrero.

En la jaima también estuvieron presentes activistas saharauis de los territorios ocupados como Saidi Salek, tristemente conocido como el "quemado de El Aaiun", joven saharaui quemado en mayo de 2006 por policías marroquíes, quienes le rociaron de gasolina y le prendieron fuego; o Kaziza Lafkir, joven activista saharaui que participó en el campamento de Gdeim Izik y sufrió una terrible herida en el hombro con la culata de un Kalashnikov que la he dejado paralizado el brazo derecho.
Nuestra Jaima es tu Jaima; Liga de Estudiantes y Jóvenes Saharauis en Madrid
Para poder comprender el significado y la importancia de esta fecha para el pueblo saharaui y su lucha, deberíamos de dar un paso atrás en la historia. Hace exactamente 39 años, el 20 de Mayo de 1973, la población saharaui, después de un largo periodo de lucha pacífica, para lograr el fin de la ocupación colonial en nuestro territorio, dio un paso más allá. Comenzó la lucha armada como manifestación de su rabia e insatisfacción por el incumplimiento de parte del Estado Español contra las resoluciones dictadas por la ONU, en las que se le exigía la descolonización del Sahara Occidental y la celebración de un referéndum de autodeterminación.

Por desgracia, España no cumplió con el deber de descolonizar el Sahara Occidental, y en 1975 intervino un nuevo impedimento: Marruecos. Invadió el territorio de forma ilegal a través de "la marcha verde" y llevó a cabo un genocidio contra la población civil saharaui que se vio obligada a exiliarse en los actuales campamentos de Tinduf. El Frente Polisario inició una guerra que se interrumpió con el alto al fuego en 1991 con la intervención de la ONU y la creación de la Misión Naciones Unidas para el Referéndum en el Sahara Occidental (MINURSO) que hasta la actualidad, no han hecho absolutamente nada para resolver el conflicto.
Han pasado 39 años de lucha constante y resistencia, solo para conseguir nuestro único y gran objetivo final: LA CONSTRUCIIÓN DE UN ESTADO LIBRE Y SOBRERANO LLAMADO SAHARA OCCIDENTAL.
¡¡¡Viva la lucha del pueblo saharaui!!!
¡¡¡Los saharauis siempre unidos, ni callados ni vencidos!!!

إطلاق سراح معتقلي اكديم إزيك

شهادة صادمة لمقدمة الأخبار بالقناة

فيديو لحظة القاء القبض على المناضل مصطفى البودناني


arrestation sauvage du jeune sahraoui MUSTAPHA BOUDNANI par la police marocaine a laayoune occupée, les arrestations illegales et non justifiées continuent et la souffrance des sahraouis continuent avec au sahara occidental occupée.

تصريح محجوب عياش بعد السراح المؤقت 04.05.2012

20 ماي.wmv

نداء والدة الشهيد ميشان بالداخلة المحتلة

aucune manifestation tolérée a laayoune! وقفة تنسيق أكديم إزيك يوم 21.05.2011


est-ce ainsi est la democratie par le maroc!

aucune manifestation tolérée a laayoune!
aucune liberté d'expression

Monday, May 21, 2012

المسيرة الخضراء.wmv


المسيرة الخضراء التي اعلنها الملك المغربي الحسن الثاني تزامنا مع الاجتياح العسكري للصحراء الغربية من اجل تغيير ديمغرافيا المنطقة وافراغها من السكان الاصليين واستبدالهم بمئات الاف المغاربة

HOUSE OF SAUD - بيت ال سعود - فلم كامل

savez vous ce qui s'est passé en Islande, toute une leçon en democratie


Publiée sur youtube le 2012-04-29 par  : C'est le moment ou jamais ! Il faut diffuser cette vidéo et parler autour de soit de ce qui se passe en Islande. Ce qui se passe est historique et j'espère que la contagion gagnera le reste du monde soit-disant libre. Cette vidéo est la preuve que nous povons changer les choses et je remercie Peter de "The Plot 911" de l'avoir mise en ligne. C'est par soucis de maximisation de sa diffusion que je me permet de la mettre à nouveau en ligne. N'hésitez pas à faire comme moi en changeant le titre pour que cette vidéo se propage comme un virus, vous participerez ainsi à la libération !

طنجة مسيرة حاشدة و شعرات قوية تهز شواريع المدينة 20/05/2012

La villa de Sarkozy à Marrakech, un cadeau de Mohammed VI?

La villa de Sarkozy à Marrakech, un cadeau de Mohammed VI?

Nicolas Sarkozy aurait reçu une villa à Marrakech, cadeau d’une entreprise détenue conjointement, à l’époque des faits, par un groupe émirati et par une holding de Mohammed VI.

/ 21-05-2012
Mohammed VI décore Nicolas Sarkozy de la médaille de l'ordre de Mohammed V, la plus haute distinction marocaine REUTERS/POOL New
La villa de rêve à Marrakech, somptueux cadeau qu’aurait reçu Sarkozy en fin de mandat à l’occasion de la naissance de sa fille Guilia, et où il séjournerait actuellement en compagnie de Carla Bruni, serait, selon des sources marocaines, un présent de Mohammed VI.
On le sait, le roi du Maroc avait pour habitude d’inviter régulièrement Nicolas Sarkozy et sa famille dans un de ses palais de Marrakech, le Jnane Kébir, niché dans la Palmeraie.
Sarkozy et son épouse Carla Bruni ont été aussi les hôtes du souverain au Royal Mansour, le plus luxueux hôtel de la ville ocre, propriété du roi. (...)la suite: http://www.slateafrique.com/87661/villa-de-sarko-marrakech-un-cadeau-du-roi-du-maroc

Un prisonnier algérien "Ahmed Ben Miloud "est mort dans une prison marocaine après deux mois de grève de la faim

Maroc : Un Islamiste algérien meurt en prison après deux mois de grève de la faim      Un prisonnier algérien "Ahmed Ben Miloud "est mort dans une prison marocaine après deux mois de grève de la faim qu'il avait entrepris pour dénoncer la torture et le mauvais traitement qu'il y subissait.
 Confirmée par l’AMDH, la mort de ce détenu remet à l’ordre du jour le thème des mauvaises conditions de détention dans les prisons marocaines ; un thème dont le ministre de la justice, Mustafa Ramid, avait fait son cheval de bataille électoral. Ces conditions se sont-elles aujourd'hui améliorées ? Eléments de réponse.
La présidente de l'AMDH, Mme Ryadi, souligne la perpétutation de mauvaises conditions de détention dans les prisons marocaines
Un détenu islamiste d'origine algérienne est mort hier, après deux mois d’une grève de la faim qu’il avait entrepris pour dénoncer la torture et le mauvais traitement qu’il subissait en prison. C’est ce que révèle un article publié par Associated Press.
Condamné pour utilisation d’une arme à feu au consulat algérien d’Oujda, Ahmed Ben Miloud purgeait une peine de 20 ans de réclusion criminelle à la prison civile de Salé. Il n'en était qu'à son cinquième mois d'incarcération.
L’homme de 56 ans est mort après être resté plus de 60 jours sans manger. Son décès a été prononcé à l'hôpital Ibn Sina à Rabat dans la journée de dimanche. (...)
lire la suite sur le lien: http://www.yabiladi.com/articles/details/10811/maroc-islamiste-algerien-meurt-prison.html

lundi 21 mai 2012

Sahara Occidental : Un colonialisme royal

Le roi du Maroc se fâche avec l’ONU ! Ce jeudi 17, le Maroc a retiré sa confiance à l'émissaire des Nations unies au Sahara occidental, Christopher Ross. Ban Ki-moon dénonce cette manip, mettant en cause ce Maroc qui fait tout pour bloquer la situation, laissant s’éterniser ce conflit depuis 1970… En réalité, la question est simple : Le Maroc veut annexer ce territoire, et utilise le temps, la force armée et la puissance de l’argent pour modifier la structure de la population.
Retour sur ce conflit grave, et qui pèse sur tout le monde arabe.

 
L’histoire ancienne
512px-Number_1_in_green_rounded_square_svg.pngL’Espagne était présente au Sahara Occidental depuis le XIX° Siècle, mais elle contrôlait alors essentiellement les places commerciales.
Après la Deuxième Guerre Mondiale, l’occupation a été totale : le Sahara Occidental est devenu une province espagnole, placée sous l’autorité d’un gouverneur doté de tous les pouvoirs étatiques (...)

حقوق الانسان الجزء الاول.wmv


Publiée le 2012-05-19 par
حقوق الانسان في الصحراء الغربية موضوع رسالة تخرج من إعداد حدي الكنتاوي :
يتعرض الشريط الى شهادات حية عن واقع حقوق الانسان بالجز الذي يحتله المغرب من الصحراء الغربية

حقوق الانسان في الصحراء الغربية الجزء الثاني.wmv

20 Mai, Musique Sahara (RASD)

الراقصة المغربية نور: أتعرض للتحرش وكيقلبوني باش يعرفوني مرا

Friday, May 18, 2012

La vie des sans papiers en France ( Traque des clandestins )

الصحراء الغربية الجزائر  المملكة المغربية

برلماني موريتاني يرافع عن قضية الصحراء الغربية

مصر الجديدة تعترف بالشرعية الدولية في الصحراء الغربية


Publiée le 2012-05-17 par
يبدو ان المغرب لم يتعافى بعد من صداع مزمن إسمه خريطة الصحراء الغربية المعترف بها دوليا، في تناقض تام مع مسعاه الرامي الى فرض خريطة بديلة للصحراء الغربية. الصدمة هذه المرة جاءت من القاهرة ومن الحملة الانتخابية لاحد اقوى مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية. هو المرشح عبد المنعم ابو الفتوح

sahara occidental ستهزمون ستهزمون يا كلاب السادس

ويستمر التحقيق .......... ملك المغرب الصهيوني


Publiée sur youtube le 2012-05-17 par
http://www.facebook.com/Ma.DZ.fia
اكبر بلد مروج للصهيونية والماسونية هو المغرب الذي اراضيه محتلة من قبل الاسبان وهو يترجل واحتل دولة غيره الصحراء الغربية لك النصر

المغرب يسحب ثقته من المبعوث الأممي للصحراء الغربية


أعلنت الحكومة المغربية سحب ثقتها رسميا من المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس.
وقال بيان صادر عن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بعد اجتماع لمجلس الحكومة، إن تعاطي روس مع الملف كان غير متوازن ومنحازاً في حالات عديدة. من جهته سارع الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون إلى التأكيد على ثقته التامة بموفده إلى الصحراء.
تقرير/ منير بندوزان

VOCES DEL SÁHARA


Added to youtube by le 2010-11-21
Más de tres décadas de vida en un campo de refugiados dan para perfilar muchas posturas.

Cerca de 135.000 saharauis, según datos de Human Rights Watch, malviven en campamentos cedidos por Argelia en el árido desierto del Sáhara.

Sobrevuela sus cabezas un deseo común: regresar a la tierra que Marruecos se anexionó en noviembre de 1975 mediante la llamada Marcha Verde.

Mientras las autoridades piden paciencia y confianza en la vía diplomática para conseguir su objetivo, entre los más jóvenes bulle un deseo por tomar las armas.

Éstas son las voces del Sáhara

photo caricature

Thursday, May 17, 2012

BLOG GOUFIA مدونة كوفيا: les etudiants sahraouis: tous unis et solidaires

les etudiants sahraouis: tous unis et solidaires

الرباط : الانتماء إلى المناطق الصحراوية جريمة عقوبتها تهم ثقيلة

الرباط : الانتماء إلى المناطق الصحراوية جريمة عقوبتها تهم ثقيلة
 17 ماي 2012 - صحراء بريس / الرباط
في الوقت الذي يطبل ويزمر فيه المخزن للهيئة العليا لإصلاح العدالة التي تضم في تشكيلتها وجوه معروفة بسوابقها في القمع وخرق حقوق الإنسان والحريات العامة ، تطالعنا العقلية المخزنية المتحكمة في مختلف اجهزة الدولة وخاصة الامنية والقضائية منها ، باعتقال مجموعة من الطلبة ليلة الاحد الماضي على خلفية الاحداث التي عرفها الحي الجامعي السويسي 1 ، غالبية هؤلاء الطلبة تم اعتقالهم في اماكن بعيدة عن الحادث الذي يشهد طرفي الصراع انهم لم تكن لهم أي علاقة بالاحداث ولم يشاركوا فيها ، وأن المجرمين الحقيقيين لا زالوا احرار ويمارسون الرعب والارهاب في الطلبة بدون ان تطالهم بد المخزن رغم تقديم بلاغات في حقهم مرفوقة بشواهد وأسماء المتورطين والمشعلين للإحداث .
اما الطلبة المعتقلين فبالإضافة الى عدم مشاركتهم وتورطهم بأي وجه من الأوجه في الأحداث ، فهم معروفون بحسن معاملتهم وأخلاقهم الرفيعة لدى كافة الطلبة ، بما فيهم طرفي الصراع الحالي ، وان اعتقالهم في احياء بعيدة عن الحادث بشبهتهم الوحيدة انتمائهم للمدن الصحراوية ، وتلفيق تهم ثقيلة لهم في محاضر أرغموا على التوقيع عليها دون العلم بمحتواها ، وقد أكد شاهد عيان لصحراء بريس متابعته لاعتقال شابين في القامرة بالقرب من مطعم كنا يتناولان فيه الأكل ، وان احد رجال الامن بعد سماعه للحوار الذي يدور بينهما وتأكده من لهجتهما الحسانية طلب منهما بطاقة الهوية ليتصل فيما بعد بدورية امن قامت باعتقالهما وهما الشابين الذين ليس لهما أي سوابق ولا مذكرات بحث في حقهم ، والأمر ينطبق على أغلبية المعتقلين ، امام كل هذه الخرقات يثار السؤال العريض من له مصلحة في تأجيج الصراع ؟ ولماذا تم اعتقال من لا علاقة له بالأحداث وترك المجرمين الحقيقيين المقدمة في حقهم بلاغات للأمن أحرارا يعيتون في الأرض فسادا ؟ وهل يستجيب وزير العدل المنتمي لحزب العدالة والتنمية لمطالبة اعادة التحقيق مع الطلبة المتهمين مع توفر الضمانات القانونية التي حرموا منها ؟

مخلفات احداث عنف خطيرة بالحي الجامعي السويسي1

SAHARA OCCIDENTAL RASD TVفي رحاب الثقافة و الأدب الشعبي الصحراوي

MAROC /ONU Intense lobbying auprès de Paris pour démettre Ross

MAROC /ONU Intense lobbying auprès de Paris pour démettre Ross
L'arrivée des socialistes au pouvoir en France va-t-elle pousser Paris à une plus grande neutralité sur la question du Sahara occidental ? Jusque-là, Paris s'est toujours aligné de manière inconditionnelle sur les positions de Rabat dans un dossier dont les Nations unies veulent le règlement sur la base du droit à l'autodétermination du peuple sahraoui. L’appui de L'Élysée à l'occupation militaire du Sahara s'est accentué durant les dernières années, sous la présidence de Nicolas Sarkozy. Pour sa position, il a été constamment récompensé et est-ce un hasard si le Président sortant est à Marrakech, pour son doute digérer sa défaite mais aussi se couler dans la dolce vita, qu'il se promettait dans la perspective de sa défaite annoncée. La position de parti pris de Paris qui s'explique aussi par une hostilité avérée de la diplomatie française à l'encontre de l'Algérie, pourrait évoluer sous la gauche.(....)
lire la suite : http://plan-paix-onu.blogspot.ca/2012/05/maroc-onu-intense-lobbying-aupres-de.html

Tuesday, May 15, 2012

non a la separation oui a l'union

تسجيل المحاضرة الثانية للاعلامي محمد سالم Radio Y Tv Maizirat

Ajoutée sur youtube le 2012-05-11 par
طاقم راديو ميزيرات الوطني الاعلامي تحت عــــــــنــــــــوان " التغيرات التي طرأت على الشعب الصحراوي بفضل تاريخ 10 ماي1973 الخالدة. ينشط الرفيق الاعلامي الكبير " محمد سالم بوشريا سيدي يحيا" بمناسبة ذكرى 10 ماي الخالدة.
عمل بسيط اهداء لأرواح شهدائنا الابرار من خلال كلمات نقشها الرفيق الاعلامي الكبير " محمد سالم بوشريا سيدي يحيا " بصدور المستمعين بهندسة من تاريخ واقع عاشه مناضيلين و مناضلات الشهب الصحراوي رغم المأسي و رغم و ليات الدهر كنا و لا نزال شعب يتحدى الواقع من أجل طعم الحرية و الاستقلال التام
رغم المرض رغم الدراسة نرسل رسالة للعدو المعربي أنه لن تنام لنا جفون قبل الحرية و الاستقلال
الرابطة التلاميدية الصحروية
طلاب العلم و فرسان القضية
http://www.facebook.com/groups/151218074923209/

نــــــــداء للطلبة الصحراويين Radio Y Tv Maizirat

Maroc/Sahara occidental: Aucune mesure n’a été prise contre les policiers agresseurs

Maroc/Sahara occidental: Aucune mesure n’a été prise contre les policiers agresseurs
L’impasse où se trouve l’enquête sur l’agression d’un défenseur des droits humains alimente l’impunité
15 mai 2012
(Rabat, le 15 mai 2012) – L’échec des autorités marocaines à mener à bien l’enquête sur le passage à tabac d’un chercheur de Human Rights Watch par des policiers est une étude de cas de l’impunité des violences policières.

Le 8 novembre 2010, dans la ville de Laâyoune, au Sahara occidental, des policiers marocains ont pris à part Brahim Elansari et l’ont roué de coups sous les yeux d’un journaliste américain. Lors des 18 mois qui se sont écoulés depuis ce passage à tabac, les autorités marocaines n’ont fourni aucune information sur les progrès d’une quelconque enquête, ni à Elansari ni à Human Rights Watch, malgré les demandes écrites formulées par Human Rights Watch.

« S’il y a impunité pour des policiers qui passent à tabac un citoyen travaillant pour une organisation internationale, et ce au grand jour, devant témoins et en dépit de plaintes formelles, cela montre clairement à quel point les citoyens ordinaires sont vulnérables », a déclaré Sarah Leah Whitson, directrice de la division Moyen-Orient et Afrique du Nord à Human Rights Watch.(...)
lire la suite sur le lien: http://www.hrw.org/fr/news/2012/05/15/marocsahara-occidental-aucune-mesure-n-t-prise-contre-les-policiers-agresseurs

رايتس ووتش: السلطات المغربية تكرس الإفلات من العقاب

رايتس ووتش: السلطات المغربية تكرس الإفلات من العقاب
أ. ف. ب / الثلاثاء 15 ماي 2012  hibapress
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" للدفاع عن حقوق الانسان الثلاثاء "إن إخفاق السلطات المغربية في متابعة التحقيق حول ضرب الشرطة لمساعد باحث في هيومن رايتس ووتش، هو نموذج حي لإفلات الشرطة من العقاب على العنف الذي تمارسه".
وتقول المنظمة إن "الشرطة المغربية في مدينة العيون، انهالت على ابراهيم الانصاري (العامل لديها) بالضرب على مرأى من صحافي أمريكي". وبعد مرور 18 شهرا على الاعتداء، كما تقول "هيومن رايتس ووتش"، لم توفر السلطات المغربية أية معلومات عن التقدم المحرز في أي تحقيق، على الرغم من طلبات كتابية بذلك من المنظمة.

وقالت سارة ليا ويتسن (الصورة)، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش "إذا كان هناك إفلات من العقاب في حق رجال الشرطة الذين ضربوا مواطنا يعمل لحساب منظمة دولية في وضح النهار، وأمام شهود وعلى الرغم من شكوى رسمية، فهذا نموذج واضح على كيف أن المواطن العادي عرضة لإهدار الحقوق".
وكان الانصاري قد تعرض للضرب في 8 نونبر 2010، وطالبت "هيومن رايتس ووتش" في 22 من الشهر نفسه وزارة الداخلية المغربية بإجراء تحقيق، وردت عيها الوزارة بعد يومين من ذلك بتعهد كتابي بإجراء التحقيق وإبلاغ المنظمة الحقوقية بالنتائج، لكن السلطات المغربية لم توفر أية معلومات لحد اليوم.
وحسب شهادات كل من الأنصاري والصحافي الأمريكي جون ثورن الذي كان يعمل لصالح يومية أبوظبي "ذي ناشيونال" وينجز وقت الحادثة روبورتاجا في مدينة العيون، فان "مجموعة من رجال الشرطة طوقوا الانصاري في أحد الشوارع وسط المدينة وضربوه، وصفعوه وركلوه، وأهانوه واصفين إياه بـ"الخائن" و"الانفصالي"".
وقالت سارة ليا ويتسن "طالما يتم إخفاء شكايات المواطنين، فإن مشكلة العنف الذي تمارسه الشرطة ضد الناس في العيون -وفي غيرها- سوف يستمر. يحتاج المغرب إلى عملية نزيهة، وتفاعلية، وسريعة للتحقيق في الشكايات من عنف الشرطة".

Maroc : "Après la condamnation de L7a9ed, c'est le retour aux années de ...

Monday, May 14, 2012

les etudiants sahraouis: tous unis et solidaires


les etudiants sahraouis: tous unis et solidaires

مسيرة حاشدة للطلبة الصحراويين بمدينة العرفان


une manifestation "marche pacifique" des etudiants sahraouis a rabat, sauf que la date est inconue!!
rappellons que les etudiants sahraouis doivent rester unis et solidaires, ne jamais oublier la cause primordiale de la lutte des sahraouis, et je ne jamais se laisser duper par les tentatives de destabilisation et de dispersion du corps sahraoui a tout prix
LES SAHARAOUIS= UNIS ET SOLIDAIRES

رسالة مريم منت الحسان للطلبة الصحراويين Radio Y Tv Mazirat

نداء الوحدة الوطنية الى الطلبة الصحراويين

rap sahara راب صحراوي I إبن الصحراء -HIJO DEL DESIRTO

فضيحة:امن العيون يتلذذ بتعذيب الصحراويين

les policiers marocains se rejouissent en intimidant et en humiliant les sahraouis:
c ainsi que sont respectés les droits des sahraouis
et c pour cela que l'ONU  doit imposer le respect des droits des sahraouis et ajouter la surveillance du respect des droits de l homme au sahara occidental

المغرب يشن حملة لانهاء مهمة مبعوث الامم المتحدة كريستوفر روس بعد 'فقدان الثقة به'

المغرب يشن حملة لانهاء مهمة مبعوث الامم المتحدة كريستوفر روس بعد 'فقدان الثقة به'
مواجهات بين طلبة في احد الاحياء الجامعية بمدينة الرباط حملت في طياتها النزاع الصحراوي
محمود معروفAlquds AlAarabi 2012-05-13
الرباط ـ 'القدس العربي' من محمود معروف: يشن المغرب حملة دبلوماسية لانهاء مهمة الدبلوماسي الامريكي كريستوفر روس كمبعوث للامم المتحدة للصحراء الغربية بعد فقدان الثقة به.

ويجري وزير الخارجية المغربية الدكتور سعد الدين العثماني اتصالات مع المسؤولين في عواصم الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن لشرح موقف المغرب من مهمة روس كمبعوث شخصي للامين العام للامم المتحدة بان كي مون وملاحظاته السلبية على هذه المهمة التي يتولاها الدبلوماسي الامريكي منذ بداية 2008.

وبعد زيارته لباريس حيث التقى الطاقم الذي اختاره الى جانبه الرئيس المنتخب فرانسوا هولاند، قام رئيس الدبلوماسية المغربية يوم الجمعة الماضي بزيارة لواشنطن حيث التقى وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية في مقر وزارة الخارجية بواشنطن وبحث معه 'العلاقات المغربية الأمريكية ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى المغرب في فبراير الماضي وزيارتي إلى واشنطن بعد ذلك ببضعة أسابيع'.

وقال العثماني 'أنه تم التركيز خلال هذا اللقاء على قضية الصحراء وتقييم المسلسل الرامي إلى إيجاد تسوية تحت رعاية الأمم المتحدة في ضوء التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بشأن القضية'.

ثم انتقل العثماني الى نيويورك حيث التقى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وابلغه بتقييم المغرب لمرحلة المبعوث الخاص له الى الصحراء كريستوفر روس ونتائجها وهي بالنسبة للمغرب سلبية وروس يتحمل جزءا من المسؤولية في المازق الذي يعيشه الملف، والثقة بيننا وبينه لم تعد موجودة'.

واكد ان المسألة ليست رفض المغرب استمرار روس كمبعوث للامم المتحدة بل مسلسل باكمله' وقال ان المغرب قدم تقريرا مفصلا عن موقفه لبان كي مون 'فوجئ بما قدمناه له وظهر انه لم يكن يعلم بقوة الموقف المغربي'
lire la suite :

pub1