Tuesday, March 24, 2009

البوليساريو تندّد بموقف باريس الأخير
''تصريحات كوشنير انحياز أعمى لسياسة المغرب الاستعمارية''
انتقدت السلطات الصحراوية بشدة الموقف الفرنسي الأخير المعبّر عنه من طرف وزير خارجية باريس برنارد كوشنير في تصريح لمجلة ''جون أفريك'' في عددها الأخير، أكد فيه مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الذي تقدّم به المغرب ''جدير بأن يناقش بجدية''. معتبرا أن خيار الاستفتاء ''أثبت فشله لحد الآن''.
قال وزير خارجية الجمهورية العربية الصحراوية، محمد سالم ولد السالك في بيان له، تلقت ''الخبر'' نسخة منه ''أريد باسم جبهة البوليساريو وباسم الحكومة الصحراوية أن أندد، مرة أخرى، بالانحياز الأعمى لباريس إلى السياسة الاستعمارية والتوسعية المغربية التي تنتهجها منذ 1975 ضد الشعب الصحراوي''.
وواصل رئيس الدبلوماسية الصحراوية قائلا ''أنه في الوقت الذي ألقى تقرير لوفد رسمي من البرلمان الأوروبي الضوء على الجرائم والتجاوزات التي ترتكبها الرباط في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، يأتي تصريح لوزير خارجية فرنسا ''بلد الحريات'' لدعم الحكومة المغربية في سياسة فرض الأمر الواقع الاستعماري والقمع في الصحراء الغربية''.
وعبر الوزير ولد السالك عن استغرابه كون كوشنر من المدافعين عن حقوق الإنسان، غير أنه يفضل اتباع سياسة اللاعقاب لصالح المغرب في مجال حقوق الإنسان.
وفي المقابل طالب فرنسا لأن تلعب دورا إيجابيا من شأنه المساعدة على دفع السلام والاستقرار في المنطقة.
 المصدر : الجزائر: رضا شنوف - الخبر- 2009-03-24

No comments: