Wednesday, December 08, 2010

بوليساريو تدعو للتصدي "للتطهير العرقي" في الصحراء الغربية
(AFP) – منذ يوم مضىالجزائر (ا ف ب) -
دعا مسؤول كبير في جبهة البوليساريو الثلاثاء الامم المتحدة الى "التدخل بشكل عاجل" لوضع حد "لسياسة التطهير العرقي" التي ينتهجها المغرب في الصحراء الغربية.
ودعا محمد عبد العزيز الامين العام لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) ورئيس "الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية" التي لا تعترف بها الامم المتحدة ويعترف بها الاتحاد الافريقي، الى "التدخل بشكل عاجل لوضع حد لسياسة التطهير العرقي التي تنتهجها الحكومة المغربية".
وفي رسالة نشرتها وكالة الانباء الجزائرية، طالب ايضا ب"توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة لتشمل متابعة قضايا حقوق الانسان" في المستعمرة الاسبانية السابقة.
وتنتشر بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية منذ العام 1991 مع 224 عسكريا و276 مدنيا.
وتحدث عبد العزيز عن "ممارسات استعمارية خطيرة" تشبه "سياسة تطهير عرقي ضد المواطنين الصحراويين العزل" بعد تفكيك مخيم لمحتجين صحراويين في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ادلى الى سقوط 13 قتيلا حسب الرباط معظمهم من قوات الامن في حين تحدثت البوليساريو عن "عشرات القتلى" ولكنها لم توضح هويتهم.
واضاف "نتوجه اليكم بالحاح طالبين تدخلكم باسرع وقت ممكن لانقاذ الارواح الصحراوية البريئة ووضع حد لممارسات بالية وانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان". وطالب ايضا بارسال "بعثة تحقيق دولية باسرع وقت ممكن للتحقيق في ظروف جريمة تفكيك المخيم".
حقوق الطبع والنشر © 2010 AFP. جميع الحقوق محفوظة

No comments: