Monday, September 29, 2008

جحيم الشعب الصحراوي تحت الإحتلال المغربي
شهادة أنا المواطن الصحراوي عبداتي كارا من مواليد مدينة العيون – الصحراء الغربية العام 1974
كنت كالعادة أمام جهاز كومبيوتر بإحدى مقاهي الانترنت التي اعتدت على ارتيادها منذ سنوات( مقهى نيجر نت ) بشارع النيجر لكنني هذه المرة فوجئت بمجموعة تتكون من ستة أفراد قدموا لي أنفسهم على أنهم رجال شرطة اقتادوني إلى سيارة من نوع فوركونيت حيث انتظرت لمدة ساعة إلا ربعا كانت فترة جلسوا خلالها أمام الجهاز الالكتروني بعدها سيحملونه معهم وسينطلقون بي إلى مكان سأدرك من خلال بعض المعطيات وأحاسيسي أيضا انه المكان الذي مر ويمر به مئات من الصحراويين .وتبدأ معه مرحلة من التعذيب وبالطرق القديمة الجديدة ومن بينها < الدجاجة المشوية> لم يكن استنطاقا أو بحثا عاديا حيث كانت الأسئلة تنهمر من كل صوب اسئلة غير مركزة ، كانت الفرحة تبدو من خلال أحاديثهم كبيرة فالصيد ثمين حسب اعتقادهم قبل ان يثبت العكس لديهم لتبدأ مرحلة أخرى من التعذيب حول معرفتي بأولئك الأشخاص.ادركت في احد الاوقات انهم يمرون على اجوبتي مرور الكرام غير ابهين وكان الغاية هي ترهيبي فقط . كان ذلك منتصف الليل من يوم الجمعة 18 سبتمبر 2008 واستمر التحقيق الى حدود اذان الفجر تم نزع ملابسي كاملة وتهديد بالاغتصاب ومن كثرة ما عانيته استسلمت وقلت لذاك المحقق والذي سينزع عني العصابة التي كانت على عيني ويقول ليهل نحن خائفون منك ومن أمثالك انا عزيز التوحيمة ولتذهب الى الجحيمقلت له اكتب ما شئت وانا سأوقع قلت ذلك من شدة ما عانيت قال لي مستهزئا انا لااريد منك اعترافا .قبل الآذان جاؤا لي بتمرتين وكأس ماء قالوا لي اتنوي الصيام قلت نعم قرأت في عينيه علامات الاستغراب وقلت له بعيني لن ينجل يوما من صيامي في عهدتكم ...طلب مني احدهم أن اخلد للنوم بعد أن أعطاني بطانية رثة ونتنة افترشتها لكن عن أي نوم يتحدثون وأنا لازلت اعاي من الآلام حادة بسبب التعذيب وحين سالتهم عن المرحاض أجابني احدهم بأنه مقفل .وفي حدود الساعة التاسعة صباحا بدأت بعض الإجراءات < الإدارية> من قبيل الاسم واسم الوالد الخ .....لاجد التهمة الموجهة لي هيالانتماء والاتصال بالبوليساريوالانتماء والاتصال بالجماعات السلفية الإرهابيةاستغربت للتهمة الاولى جدا لان مثل هؤلاء يدركون جيدا بان كل صحراوي يمشي في الشارع انه بوليساريواما التهمة الثانية فهي بشقينالأول الجماعات الدينية بالمغرب تنشط بمباركة السلطات ثانيها أنني لااعرف من الإرهاب سوى ما تعرضت له ويتعرض له أبناء جلدتي من تعذيب داخل مراكز الشرطة وبالمخافر السرية ايضا ..و حوالي الساعة الواحدة والنصف سيتم إطلاق سراحي مع العلم أن أذني أصيبت إصابة مباشرة وينزف الان قيحا ودما.

No comments: