Monday, September 26, 2011

مقتل صحراويين و ثمان مغاربة في احذاث الذاخلة المحتلة


مقتل مواطنين صحراويين و ثمانية من شباب مخيم الوحدة بالداخلة
موقع الذاخلو نيوز- في 27 شتنبر 2011
صورة لأحد ضحايا الأحداث ( ميشاني كيندة)

تعيش مدينة الداخلة في هذه اللحظات مواجهات عنيفة بين شباب صحراويين و شباب من مخيم الوحدة المعروفة بحي الوكالة أسفرت عن مقتل مواطنين صحراويين أحدهما لفظ أنفاسه في طريقه إلى مدينة العيون ، و الثاني أصيب على مستوى الرأس و لفظ أنفاسه بمستشفى الحسن الثاني ، كما ذكر مصدر عيان للداخلة نيوز أن عدد الضحايا في صفوف شباب مخيمات الوحدة بلغ ثمان أشخاص لقوا حتفهم في منواشات بين الطرفين أستعملت فيها الحجارة و الأسلحة البيضاء و الدهس بسيارات الدفع الرباعي.

و لم تنفع الأعيرة النارية التي تم إطلاقها في الهواء من طرف الجيش لثني الطرفين عن فض الاشتباك بين الطرفين الذي دارات رحاه بالمنتزه الجهوي.

و تتواصل في هذه الأثناء مواجهات عنيفة بكل من حي الرحمة و حي 64 دار ذي الأغلبية الصحراوية ، حيث تم إحراق وكالة موبيليا للمفروشات و العديد من سيارات المواطنين المتوقفة بالشوارع.

و كان وفد الداخلة المشارك بملتقى الجهوية بالعيون قد إحتج لدى الوفد السامي الذي ضم شخصيات من قبيل رئيس لجنة الجهوية عمر عزيمان و مدير اديوان وزير الداخلية محمد صالح التامك و الدكتور بيد الله و عدد من أطر وزارة الداخلية، بضرورة التحرك العاجل من أجل وقف أعمال العنف التي تهدد بمجزرة بين المواطنين .

و ينتظر في الساعات القليلة المقبلة قدوم وزير الداخلية رفقة وفد هام من أجل إتخاذ التدابير الكفيلة بإعادة الهدوء للمدينة، كما هناك منحى يتجه لفرض حظر للتجوال من أجل السيطرة على هذا الانفلات الأمني الخطير.

No comments: