Thursday, November 29, 2012

المؤتمر الصحفي الذي أجراه كريستفر روس قبل قليل


Christopher Ross, Personal Envoy of the Secretary-General for Western Sahara, Security Council Media Stakeout (28 November 2012)
*********

مكان الحدث : مجلس الامن الدولي .
تاريخ النشر: 2012/11/29 - 16:37 PM.
المصدر:
( الكاتب
والإعلامي ماءالعينين لكحل ) .

يقدم طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية ترجمة حرفية لتقرير كريستوفر روس أمام مجلس الأمن من انجازالكاتب والإعلامي "ماءالعينين لكحل " .

هذا ونشير ان راديو ميزرات الاخباري سيخصص تغطية خاصة لهذا الحدث ابتداء من الساعة الحادية عشر بتوقيت غرينتش من هذه ليلة بحول لله وقوته.

التقرير المقتضب للمبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية، كريستوفر روس، أمام مجلس الآمن28 نوفمبر 2012
كما تم عرضه من طرف السيد روس


إنه لمن دواعي سروري أن أقف أمامكم، لاطلاعكم على التطورات فيما يتعلق بالبحث عن حل سياسي مقبول من الطرفين من شأنه أن يضمن تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية، وذلك لاول مرة منذ صدور قرار مجلس الأمن الأخير في 24 أبريل، 2012.

بعد فترة من التفكير، شرعت في رحلة طال انتظارها لشمال أفريقيا امتدت ما بين يومي 25 أكتوبر - و11 نوفمبر وفي طريق العودة عقدت مشاورات في مدريد وباريس ما بين يومي 12-15 نوفمبر. وقد كانت لي ثلاثة أهداف من زيارة المنطقة: أولا، تقييم السنوات الخمس الماضية من المفاوضات وتحديد الأسباب التي أدت إلى الجمود، وثانيا، البحث عن سبل تعديل العملية من أجل تعزيز آفاق التقدم، وثالثا، قياس تأثير الأحداث الجارية في منطقة الساحل على ملف الصحراء الغربية. وإلى جانب هذه الأهداف، أدرجت نقطتين جديدتين: أولا، وبالموازاة مع لقائي بالمسؤولين، التقيت مع قادة سياسيين وممثلي المجتمع المدني، وثانيا، أجريت أول زيارة لي إلى الصحراء الغربية نفسها. ولقد حضيت بالتعاون الكامل من حكومات المغرب والجزائر وموريتانيا، وفرنسا، وكذلك جبهة البوليساريو وبعثة المينورسو، وأنا أشكرهم لذلك. وشكري الخاص اوجهه كذلك إلى حكومة اسبانيا التي وفرت لي بسخاء طائرة لتسهيل سفري.

ودون الدخول في تقرير مفصل عن كل محطة، دعوني أعرض عليكم استنتاجاتي وانطباعاتي العامة.

المقال كلملا .... http://www.radiomaizirat.com/2012/11/blog-post_29.html 

No comments: