Friday, November 02, 2012

Mohamed6 Sahara محمدالسادس المفترس وهمجية نظامه المتعفن


Publiée le 2012-11-02 par
عاجل: سقوط عديد الضحايا في قمع عنيف لمظاهرات تطالب بتقرير المصير والاستقلال بأحياء العيون المحتلة
تسبب قمع عنيف لمظاهرات سلمية متفرقة شهدتها عدة أحياء بالعيون المحتلة للمطالبة بتقرير المصير والاستقلال في سقوط عديد الجرحى والمعتقلين فيما لا تزال المظاهرات مستمرة بعدة احياء حسبما أفادت به شبكة اميزرات الإعلامية الإلكترونية الناشطة بالمناطق المحتلة.

وقالت الشبكة ان حي معطلى وشارع السمارة وشارع القدس وشارع مزوار ونادي الأحمر وزنقة الشاوية وقيادة بوكراع وشارع الطنطان والإنعاش بالعيون المحتلة شهدت خروج مكثف للجماهير الصحراوية التي نظمت مظاهرات سلمية تزامنا مع زيارة الموفد الاممي الى العيون المحتلة.

وأضاف ذات المصدر ان الاعتداءات شملت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، امينتو حيدار، حيث تم تخريب سيارتها وحصار منزلها، كما شوهدت مساء اليوم قوات من الجيش والشرطة المغربية يجوبون حي معطلا بزي مدني حاملين العصي والسكاكين لإرهاب المواطنين الصحراويين.

كما تم تسجيل تحليق طائرة هيليكوبتر في اجواء مدينة العيون المحتلة واستخدام رجال الأمن لسيارات الإسعاف للسيطرة ومراقبة الموقف حيث تم اعتقال بعض المواطنين الصحراويين على خلفية مشاركتهم في وقفة سلمية، فيما لوحظ إغلاق مستوطنين مغاربة لمحلاتهم التجارية بشارع بوكراع

No comments: