Saturday, November 03, 2012

كريستوفر روس يستلم تقريرا مفصلا عن ضحايا القمع المغربي الذي رافق زيارته لمدينة العيون المحتلة

كريستوفر روس يستلم تقريرا مفصلا عن ضحايا القمع المغربي الذي رافق زيارته لمدينة العيون المحتلة

UPES - 03/11/2012      







توصل مبعوث الأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، الدبلوماسي الامريكي السابق، كريستوفر روس بتقرير مفصل عن الاحداث التي شهدتها مدينة العيون المحتلة يوم الخميس الفرط بالتزامن مع زيارته التاريخية الى العيون المحتلة، وذلك حسبما افادت به شبكة اميزرات الاعلامية.

وكشفت الشبكة الناشطة بالمناطق المحتلة ان التقرير الذي أعدته مجموعة من الخبراء التابعين لبعثة المينورسو يتضمن عددا كبيرا من الأدلة الموثقة بالصور تثبت حالة الحصار العسكري بالمدينة والتدخلات الأمنية العنيفة التي جوبهت بها الوقفات السلمية الي نظمت مساء يوم الخميس.

من جهة أخرى، أبدى المبعوث الشخصي للامين العام الاممي حزما واضحا فيما يخص رفض القبول باي مرافق له باستثناء افراد البعثة الاممية في الصحراء الغربية بإعتباره يتحدث كل اللغات وبالتالي ليس بحاجة لمن يرافقه، حيث شوهد بشوارع العيون المحتلة وهو يقود إحدى سيارات المينورسو لتقييم الوضع والاطلاع على حقائق الامور على الأرض.

ورفض كريستوفر روس لقاء ما يسمى بالمجلس الاستشاري للشؤون الصحراوية "الكوركاس" باعتباره هيئة غير منتخبة ولا تمثل أي رأي شعبي، كما رفض لقاء من يسمون بالعائدين، وأمتنع عن إجراء أي لقاء خارج مقر البعثة الأممية بالعيون المحتة.

No comments: