Tuesday, April 14, 2009

مقتل جزائريين في انفجار لغم قرب جدار العار
المغرب: جبهة البوليساريو تستفزنا في الصحراء الغربية
الجزائر، الرباط ـــ القبس والوكالات:
اتهم المغرب جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) بالقيام بأعمال استفزازية غير مسؤولة في الصحراء الغربية التي وصفها بأنها منطقة عسكرية محظورة، وقالت وزارة الداخلية ان نحو 1400 شخص، من بينهم أجانب، مدربين من قبل عناصر عسكرية من البوليساريو ومزودين بأسلحة فردية وأجهزة الكشف عن الالغام تسللوا أمس الأول الى المنطقة العازلة شرق خط الدفاع بالقرب من منطقة المحبس، مؤكدا ان «هذا التسلل يعد خرقا متعمدا وسافرا للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة التي تسهر بعثة المينورسو على احترام تنفيذها».
واضاف أن ما يجري هو خرق متعمد وسافر للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة، وأن لغما قد انفجر مسفراً عن إصابة عدد من مرتكبي هذا الخرق الخطير.
وندد وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي بهذا «الانتهاك الفاضح والخطير والاضافي لوقف اطلاق النار الذي اعلن في 1991»، معتبرا ان «هذه العملية شنت مباشرة من الاراضي الجزائرية»، ورفع شكوى إلى رئيس مجلس الأمن الدولي.
وكانت وكالة الانباء الجزائرية الحكومية قد افادت بإصابة اثنين من شباب الصحراء الغربية بجروح في انفجار لغم في الصحراء الغربية اثناء تظاهرة للتنديد بـ«جدار العار» الذي بناه المغرب بعد ان حاول شباب صحراويون ازالة السياج المحيط بالجدار خلال تظاهرة شارك فيها 3000 شخص، منهم 2000 أجنبي، في منطقة روس السبطي غربي مخيم شهيد الحافظ.
وتقع منطقة المحبس الى شرق خط الدفاع (شمال/جنوب) الذي بناه المغرب في الصحراء الغربية في الثمانينات لمنع هجمات البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، في حين يعرض المغرب حكما ذاتيا واسعا لهذه المنطقة تحت السيادة المغربية.
من جهة ثانية، أكد الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى أن التهديدات الارهابية والمخاطر الأمنية لا تزال قائمة على الرغم من تحكم قوات الجيش والأجهزة الأمنية في الوضع الأمني بالبلاد، وهو ما يستدعي مزيدا من الحيطة والحذر لإفشال كل مخططات الارهابيين، وقال إن الجزائر ليست في منأى من اعتداءات ارهابية محتملة، مشيراً إلى أن الوضع الأمني تحسن عن السابق.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=489610&date=12042009
كوفيا: نطالب جريدة القبس الكويتية بلإلتزام الحياد و و أحترام ميثاق الشرف الصحافي و التاكد من مصادرها قبل نشر أي خبر . و من هنا نطالب الجريدة بالإعتذار رسميا للشعب الصحراوي و تصحيح المقال الذي لا يبث بصلة للواقع و الذي قد يدل على تحيز الجهة المغربية التي تسعى التزييف الحقائق بكل الطرق و الوسائل

No comments: