Monday, April 20, 2009

بيان من موقع أكادير الصامد
بـــيـــــــــــــــــــــــــان
" اذا ارادت القدرة الخلود لامرئ سخرته لخدمة الجماهير "
ها هي أوراق التوت تتساقط تباعا عن الوجه القبيح للإحتلال المغربي الدي ما فتئ يعزف على سنفونيات الشعارات الجوفاء ، لتستمر الآلة القمعية المغربية في التفنن في أشكال إنتهاكات حقوق الانسان بأبناء الشعب الصحراوي، هي ادن فرائص النظام الاستعماري المغربي ترتعد من حجم الفعل الوطني المتنامي زمجرة في وجه الاستبداد و مجلجلا بالحق الساطع في ظلمة ليل الاستعمار الحالك و المدوي صرخة شعب ألهبها انتفاضة تزلزل أقدام الغزاة الدنسة فوق ندى الوطن المطهر بدماء شهدائنا الأبرار و صرخة الثكالى و الأيتام في وجه بربرية ما انفكت تجدد بتاريخها الأسود مقابر جماعية و اختطافات و تعذيب و اغتيالات و حرق و تدمير و تنكيل بالشعوب و الجماعات البشرية العهد بالمواصلة و التجديد من خلال هجمتها الجديدة التي دشنها في حق طلبتنا العزل شلال الغضب الثائر بالجامعات المغربية اغتيالا و اعتقالا تظهر قزمية الجبروت أمام صمود الحق النابع من إيمان شعبنا الأبي بدرب الحرية المضيء دماءا طاهرة تمسح جزمة الجلاد و تحنو بسمة تجدد العزم على الدرب المفروش بحجم تاريخ هذا الشعب في الكفاح المستميت من أجل الحرية و الإنعتاق .
فهاهو نظام الرباط الاوليغارشي و أدياله في محاكم الظلم يختم فصول المسرحية الهزلية التي كان بطلها سائق حافلة السوبراتور منفد جريمة إغتيال الشهيدين الطالب الصحراوي بابا خيا و الحسين لكتيف بتاريخ 03 دجنبر 2008 لتصدر محكمة القاراقوش الإبتدائية بأكادير / المغرب حكما كان متوقعا مدته 04 أشهر سجنا نافذا . بعدما كانت هده الأديال تردد الشعارات الهزلية والزائفة لأسيادها من قبيل " إستقلالية القضاء " " دولة الحق و القانون " لتتضح السياسة العنصرية ضد الشعب الصحراوي . كما لازال المعتقلون السياسيون الصحراويون في سجني إنزكان الرهيب و أيت ملول السيئ يرزحون تحت سياط الجلادين المغاربة و هم يواصلون معركتهم البطولية معركة الأمعاء الفارغة في حالة صحية و إنسانية جد متدهورة ...
و إيمانا منا بمبادئ ثورة العشرين من ماي الخالدة و تضحيات شهدائنا الأبرار و صمود معتقلينا السياسيين الصحراويين في السجون المظلمة . و عليه و من قٌُبيل المسؤولية التاريخية و الوطنية الملقاة على عاتقنا نحن الطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي آكادير نعلن للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي :
ــ تشبتنا بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الدهب كممثل شرعي وحيد و أوحد للشعب الصحراوي
ــ تنددنا بمحاكمة القارقوش في ملف إغتيال الشهيدين الحسين لكتيف و بابا خيا .
ــ تضامننا المبدئي و اللامشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بسجني إنزكان و أيت ملول .
ــ تنديدنا بجدار العار المغربي الدي يقسم الشعب الصحراوي .
ــ تضامننا المبدئي و اللامشروط مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين .
ــ إيماننا العميق ان الحرية لها طريق واحد يمر عبر إمتشاق البندقية
.
عن الطلبة الصحراويين
بموقع أكادير الصامد
بتاريخ 13 أبريل 2009

http://www.intifadamay.com/1/agadir130409.htm

No comments: