Thursday, April 02, 2009

رئيس الدولة، يدعو المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان، لإنقاذ حياة المضربين الصحراويين عن الطعام بسجن بولمهارز
بئر لحلو 2 ابريل 2009(واص)- دعا رئيس الدولة، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، اليوم الخميس، المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى" التدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين الثلاثة المضربين عن الطعام منذ 7 أسابيع في سجن بولمهارز بمراكش المغربية".
وطالب السيد الرئيس في رسالة عاجلة بعث بها إلى مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السيدة نافانيتيم بيلاي، "بتوظيف سلطتها للمساعدة على فرض العدالة والقانون بالصحراء الغربية وضمان حماية حقيقة للمواطنين المدنين من تعسف سلطات الاحتلال المغربية".
وأوضح رئيس الدولة أن، المعتقلين السياسيين الصحراويين، إبراهيم برياز واعلي سالم أبلاغ وخليهن أبو الحسن وجدوا أنفسهم مضطرين إلى خوض إضراب عن الطعام منذ 13 فبراير 2009 احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشونها بالمعتقل، مبرزا الحالة الخطيرة للمعتقل السياسي خليهن أبو الحسن الذي يوجد منذ الثلاثين مارس الماضي في حالة غيبوبة بعدما رفضت سلطات السجن معالجته.
وأضاف السيد الرئيس أن "هناك معتقلون سياسيون صحراويون آخرون بالسجن لكحل بمدينة العيون المحتلة، يخوضون أيضا إضرابا عن الطعام للمطالبة بتحسين وضعية إعتقالهم".
وتأسف رئيس الدولة "لكون قوات القمع المغربية لا تتوقف عن التصعيد وحصار المنطقة وتواصل تحديها للمجموعة الدولية بتبنيها لسياسة ترهيب و إضطهاد مواطنينا بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية رغم الشهادات الدامغة لبعثات المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية ،و أهيومن رايتس وتش، وأخيرا البرلمان الأوروبي".(واص) ء
2/084/090/1 ابريل 09واص
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=4582

No comments: