Monday, May 18, 2009

تلفزة الجمهورية الصحراوية تطلق في ذكرى 20 ماي وتغطي كل القارة الإفريقية وغرب أوروبا وجزء هام من الشرق الأوسط
17/05/2009
كشف مدير التلفزة الوطنية، السيد محمد سالم احمد لعبيد في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية اليوم الاحد "أن بث تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية سينطلق رسميا في تزامن مع الذكرى السادسة والثلاثين لاندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية، وسيغطي كل القارة الإفريقية وغرب أوروبا وجزء هام من منطقة الشرق الأوسط".
وأضاف السيد محمد سالم لعبيد "أن البث الفضائي للتلفزة الوطنية سيكون عبر القمر الصناعي "انتلسات 905" وفق القيم التالية: الاتجاه : 24,5 غربا، التردد 11110، رمز السرعة: 1852، القطبية: أفقي، السرعة: 4\3، هذا بجانب بث ارضي موجه لمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".
وابرز مدير التلفزيون "أن هذا المولود الإعلامي الجديد سيساهم لا محالة في التخفيف من الحصار الإعلامي والتعريف بالقضية الصحراوية وإيصال صوت الشعب الصحراوي المكافح عبر الصورة إلى مناطق عدة من العالم، كما انه أداة جديدة لفضح ممارسة الدولة المغربية سواء في انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية، و لضحد المزاعم المغربية".
وأشار محمد سالم لعبيد إلى أن "انطلاق التلفزة الصحراوية يأتي تجسيدا لقرارات المؤتمر الثاني عشر لجبهة البوليساريو، وتكريسا لسيادة الدولة الصحراوية، وولوجها نادي الفضائيات من بابه الواسع".
وابرز "أن مشاهدي الفضائية الصحراوية سيتمكنون يوميا من الاطلاع على آخر تطورات القضية الصحراوية والوضع في الأرض المحتلة، من خلال نشرة إخبارية يومية، وسيتمكنون أيضا من متابعة باقة من البرامج السياسية، الإخبارية، الثقافية، الاجتماعية، والترفيهية، إضافة إلى أشرطة وثائقية حول كفاح الشعب الصحراوي، وفي شتى الميادين".
http://www.upes.org/body1.asp?field=sosio&id=4315

No comments: