Monday, May 11, 2009

الفنان الموسيقي: ماء العينين سيدي ابراهيم يتعرض للاعتداء من جديد.
2009 / 05 / 11 رسالة إخبارية
اعتقل الأمن المغربي زوال يوم الجمعة بمدينة العيون بالصحراء الغربية : تعرض المواطن الصحراوي :ماء العينين سيدي ابراهيم محمد الشيخ الفنان الصحراوي ، المطرب بفرقة الإنتصار، وذلك بقاعة للأفراح بالقرب من قيادة بوكراع بالمدينة.حيث كان ينشط سهرة غنائية هناك وقد قامت عناصر من الشرطة باخراجه بالقوة من القاعة التي تستقبل بها عائلة أهل بودبوس أفرادا من نفس العائلة قادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين في اطار برنامج تبادل الزيارات الذي تشرف عليه الأمم المتحدة .
وبعد إخراج الفنان الصحراوي بالقوة من طرف العناصر الأمنية المغربية، قامت هذه الأخيرة تحت اشراف الضابط عبد العزيز أنوش رفقة الضابط عبد العالي العلوي بسبه وشتمه ونعته بألفاظ مشينة وحاطة بالكرامة الإنسانية، متهمين إياه بإستغلال المناسبات والأفراح لتمرير خطابات سياسية عبرأغاني صحراوية تحريضية .وبعد ذلك تم نقله الى وجهة غير معلومة، ليطلق سراحه بعد ساعات . بعد أن تم تهديده والاعتداء عليه وتحذيره من مزاولة نشاطه الفني هو وزملائه.
وللتذكير ، فان الفنان الصحراوي : ماء العينين سيدي ابراهيم وهو من مواليد 1971 بمدينة العيون ويحظى بشهرة وشعبية في أوساط الصحراويين ،قد تعرض لاعتداءات متكررة من طرف عناصر الشرطة وذلك بسبب غنائه الملتزم بقضايا الصحراويين الاجتماعية منها والسياسية بالخصوص ورغم تقديمه شكاية في موضوع هذه الاعتداءات الا أنها لم يفتح فيها أي تحقيق .
http://asvdh.net/arb/اختطافات في صفوف الطلبة الصحراويين
2009 / 05 / 11 رسالة إخبارية
علمنا من مصادر موثوقة أن الشاب الصحراوي : ايهيري ياسين أحمد الشيباني قد تعرض للاختطاف حوالي الساعة التاسعة والنصف ليلا قرب اقامة الخير بمدينة مراكش يومه الأربعاء: السادس من شهر مايو الجاري 2009.ومنذ ذلك اليوم ، لم يعرف مصيره حتى الان..
وتجدر الاشارة الى أن الشاب الصحراوي : ايهيري ياسين المزداد سنة 1987 من مواليد مدينة العيون بالصحراء الغربية وهو طالب بالسنة الأولى :دراسات اسلامية بجامعة القاضي عياض بمراكش
http://asvdh.net/arb/

No comments: