Thursday, May 21, 2009

الانطلاق الرسمي لبث تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
20/05/2009
انطلق اليوم الأربعاء رسميا بإشراف رئيس الدولة، السيد محمد عبد العزيز البث الفضائي لتلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بعد مرحلة تجريبية ناجحة، وقد حضر حفل الانطلاق الذي يتزامن مع تخليد الشعب الصحراوي لذكرتي اندلاع الكفاح المسلح وانتفاضة الاستقلال اعضاء الامانة والحكومة والعديد من الوفود الاجنبية الصديقة والشقيقة.
وأوضح مدير التلفزيون الصحراوي، السيد محمد سالم أحمد لعبيد بخصوص هذا الحدث الإعلامي بأن "بث تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذي يتزامن مع الذكرى السادسة والثلاثين لاندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية سيغطي قارة إفريقيا بأكملها وغرب أوروبا وجزء هام من منطقة الشرق الأوسط".
وأشار السيد محمد سالم أحمد لعبيد إلى "أن البث الفضائي للتلفزيون الصحراوي سيكون عبر القمر الصناعي "انتلسات 905" وفق القيم التالية: الاتجاه : 24,5 غربا التردد 11110 رمز السرعة: 1852 القطبية: أفقي السرعة: 4\3 وهذا بجانب بث أرضي موجه لمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية."
وأضاف "أن هذا المولود الإعلامي الجديد سيساهم في التخفيف من الحصار الإعلامي والتعريف بالقضية الصحراوية وإيصال صوت الشعب الصحراوي المكافح عبر الصورة إلى مناطق عدة من العالم. كما أنه أداة جديدة لفضح ممارسة المملكة المغربية سواء في انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية ولدحض المزاعم المغربية".
وأشار السيد محمد سالم أحمد لعبيد إلى أن "انطلاق التلفزيون الصحراوي يأتي تجسيدا لقرارات المؤتمر الثاني عشر لجبهة البوليساريو وتكريسا لسيادة الدولة الصحراوية وولوجها نادي الفضائيات من بابه الواسع".
وكشف في هذا الصدد "أن مشاهدي الفضائية الصحراوية سيتمكنون يوميا من الاطلاع على آخر تطورات القضية الصحراوية والوضع في الأراضي المحتلة من خلال نشرة إخبارية يومية وسيتمكنون أيضا من متابعة باقة من البرامج السياسية والإخبارية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، إضافة إلى أشرطة وثائقية حول كفاح الشعب الصحراوي في شتى الميادين".
http://www.upes.org/body1.asp?field=sosio&id=4331

No comments: