Monday, May 10, 2010

فيما أوقفت شركة سويدية بيع منتوجات قادمة من الأراضي المحتلة
حزب اليسار السويدي يجدد اعترافه بالجمهورية الصحراوية
جدّد حزب اليسار السويدي، خلال مؤتمره الـ38 المنعقد من يوم 7 إلى 9 ماي بمدينة جافلي، نيته الاعتراف بالجمهورية الصحراوية إذا ما ربح انتخابات الـ19 سبتمبر القادمة مع حليفيه الحزب الاجتماعي الديمقراطي وحزب الخضر.
وعبر عن هذا الموقف المتقدم أوروبيا فيما يسمى ''الأرضية المشتركة للسياسة الخارجية'' التي اتفقت عليها أحزاب هذا الائتلاف الثلاثة أو ما يعرف بـ''التحالف الأحمر-الأخضر''، والتي سيطرحونها في حملتهم الانتخابية القادمة.
وشارك في أشغال المؤتمر وفد صحراوي يترأسه ممثل الجبهة بالسويد، ابراهيم مختار، والذي التقى بالكاتب الدولي للحزب، وبرؤساء عدد من الوفود الدولية المشاركة، خصوصا الوفد الجنوب إفريقي، بوركينا فاسو، النرويج، الدانمارك، بوليفيا وفينلندة.
وفي السويد دائما قرّرت سلسلة متاجر ''أكسفوود'' لبيع الخضروات، وقف بيع الطماطم المستوردة من مدينة الداخلة بالصحراء الغربية المحتلة، بعد اكتشافها أن الشركة الفرنسية المغربية أزورا التي تتعامل معها في هذا المجال تعمل بالمنطقة، وفقا لما جاء في مجلة '' فاست صحراء'' السويدية.
المجلة التي نقلت الخبر كانت قد اكتشف في تحقيق أجرته حول الموضوع شهر افريل الماضي وجود طماطم حمراء لشركة ''ازورا'' في متجر بمدينة غوثين بيرغ تابع لسلسلة متاجر '' أكسفوود''.
وقالت السلسلة بهذا الخصوص'' اتضح أن الطماطم جاءت من مدينة الداخلة بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، لذلك لن نبيع هذا المنتوج بعد الآن. هذه الأمور يفترض بها أن لا تحدث''، يقول المسؤول الإعلامي لسلسلة متاجر '' أكسفوود'' انغمار كنون، مضيفا ''نحن على دراية تامة بقضية الصحراء الغربية وبالطبع لن نبيع منتوجات من مناطق محتلة''.
 المصدر :جريدة الخبر- القسم الدولي

No comments: