Tuesday, July 14, 2009

مسؤول صحراوي: من الضروري تضامن إفريقي أكثر فعالية تجاه كفاح الشعب الصحراوي
الجزائر 13 يوليو 2009 (واص) - وجه مدير مركز الساقية الحمراء ووادي الذهب، للدراسات الاستراتيجية و السياسية السيد بابا مصطفى السيد، اليوم الاثنين بالجزائر نداء إلى الدول الإفريقية لتضامن "أكثر فعالية" تجاه الشعب الصحراوي في كفاحه ضد الاستعمار المغربي.
و صرح المسؤول على هامش الملتقى الدولي حول "المؤسسة الاستعمارية و الحركات التحررية بأفريقيا ان "مسؤولية الدول الإفريقية تجاه الشعب الصحراوي المحروم من جميع حقوقه تجاهلا لجميع قرارات المنظمات الدولية لا تزال قائمة".
و أضاف قائلا "يجب على هذه الدول أن تباشر بتضامن أكثر عملا و فعالية لتحرير قارتنا كليا من الاستعمار".
و دعا السيد بابا مصطفى سيد الى "وضع حد للاستعمار في القارة الإفريقية" مشيرا إلى ان الصحراء الغربية تبقى آخر مستعمرة بأفريقيا.
و أضاف قائلا ان "الوقت قد حان لكسر جدار الصمت للسماح لشعبنا الذي يعيش خلف جدار العزل الذي أقامته سلطات الاحتلال لعزل الأراضي المحتلة بالاتصال بباقي الشعب الصحراوي".
و بعدما تأسف لكون ان افريقيا "ليست مستقلة بأكملها" طالما ان الصحراء الغربية "لا تزال تعاني من هاجس الاستعمار" عبر السيد بابا السيد عن أمله ان يكون هذا التضامن "شاملا في جميع الميادين سيما السياسي و الاجتماعي".
و في خضم ذلك أوضح المتحدث ان "عدد كبير من الشعب الصحراوي يصارع الاستعمار المغربي "فارغ الأيدي" مضيفا، "نحن في حاجة إلى تضامن مادي و سياسي و إلى أي التزام للتعريف بالمقاومة و بالكفاح اليومي لهذا الشعب".
و أضاف السيد بابا، ان التضامن تجاه الشعب الصحراوي "لا يقتصر على التضامن الشفوي فقط" بل يجب ان يكون تضامن يدعمه حتى يتحصل على استقلاله.
من جانب آخر تأسف المتحدث لموقف فرنسا بخصوص القضية الصحراوية سيما خلال اجتماعات مجلس الأمن الاممي مشيرا ان هذا البلد "يدافع عن المغرب بجميع الوسائل" كما أكد ان "انتهاكات لحقوق الإنسان تقترف اليوم في الأراضي الصحراوية المحتلة برغبة من هذا البلد الذي يعتبر بلد حقوق الإنسان".
كما لم يستبعد مدير مركز الساقية الحمراء و ووادي الذهب للدراسات، إمكانية العودة إلى الكفاح المسلح لتحرير الأراضي الصحراوية المحتلة في حالة ما "إذا بقيت الأمم المتحدة مكتوفة الأيدي أمام النظام الاستعماري المغربي".
و اختتم السيد بابا مصطفى تدخله بالقول ان "وقف إطلاق النار لم يخدم إلا السلطات المغربية التي لم تتوقف عن نهب ثرواتنا
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=6103

No comments: