Thursday, June 28, 2012

معطلي تجمع الكرامة بطانطان يصدرون بيانا شديد اللهجة

معطلي تجمع الكرامة بطانطان يصدرون بيانا شديد اللهجة
الصحراء الآن:طانطان 28/06/2012
 يطفئ " إطار تجمع الكرامة للمعطلين بطانطان " اليوم شمعته الأولى إيذانا على مرور سنة من ميلاد هذا الإطار النضالي العتيد الذي جاء كنتيجة موضوعية لمحاولات فرض أمر الواقع عبر سياسة " الإعدام المدني الممنهج " بكل آلياته من إقصاء وتهميش .. والتي تكشف بجلاء للأسف عن استشراء منطق " الضرب من تحت الحزام " ، أضف إلى ذلك أن هذا التأسيس ولد في ظل معطيات عربية ووطنية ومحلية جد دقيقة لعل أبرز محطاتها رياح الربيع العربي الجارفة والمتواصلة ، احتجاجات حركة عشرين فبراير ، تنزيل الدستور ، استحقاق الانتخابات البرلمانية ،وصولا إلى تراكم الاحتقان الاجتماعي الخطير محليا الذي شهده ولا يزال إقليم طانطان ( بلغ حد حرق الذات حتى الموت في حالة "اسويح الحسين ...") .
إن الوضع الإقليمي المحلي الموسوم بالارتجالية وطغيان الفساد على كافة المستويات حتى أضحت سياسة وصد الأبواب واختيار الهروب إلى الأمام الأداة الوحيدة في معالجة الملفات المطلبية كانت من بين محصلة الأسباب التي جاء الإطار كاستجابة تاريخية فرضتها حساسية المرحلة هذه، مرتكزا على مبدأ النضال السلمي الحضاري كآلية من آليات إيصال صرخته للمعنيين بتدبير ملفه ، متوجا بذلك معركته البطولية التي دامت لما يقارب ستة اشهر تخللتها أشكال نضالية راقية ( وقفات احتجاجية ، إفطار جماعي ، تخليد الأعياد الدينية من أمام مرفق عمالة الإقليم ، اعتصام مفتوح ومبيت ليلي ، إضراب مفتوح عن الطعام ) ليخلص الإطار إلى صيغة توافقية كحل مرحلي يعزز نيته الصادقة في تقديم الوقت الكافي لمن يهمهم الأمر في أفق إيجاد حل نهائي للملف المطلبي القائم بالأساس على الحق المشروع في الشغل القار الضامن للكرامة الإنسانية عبر آلية التوظيف المباشر .
وبناءا عليه ، ينوه الإطار أن ليس له صبر نبي الله أيوب ، مشيدا هاهنا بخطه النضالي الذي سيظل وفيا له دون تنازل قيد أنملة ، مجندا بذلك كل طاقاته الفكرية والميدانية وفق شروط كل مرحلة وما تقتضيه من آليات الاشتغال ، داعيا في هذا الصدد الوافد الجديد عامل إقليم طانطان إلى معالجة ملفنا المطلبي المعلق لما يقارب ثماني سنوات بحكمة و ارادة شجاعة تفاديا للدخول مجددا في سيناريوهات جديدة قديمة على خطى سلفه من شأنها مراكمة تعميق أزمة التدبير المحلي وإقبار كل مؤشرات ضمان الحق في الحياة والشغل الكريمين .
وفي هذا السياق ينهي " إطار تجمع الكرامة للمعطلين بطانطان " إلى الرأي العام الدولي والوطني والمحلي والى كل من يهمه الأمر ما يلي :
- - مناشدته أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله إلى التدخل المباشر لإيجاد حل نهائي لملفنا المطلبي المتمثل في الشغل القار عبر آلية التوظيف المباشر.
- - تأكيده بمناسبة مرور عام على ميلاد الإطار النضالي على مواكبته الحثيثة لكل تطورات ملفه المطلبي خاصة منها مراسلة الديوان الملكي.
- - دعوته مجددا عامل إقليم طانطان الوافد الجديد إلى تبني روح الحوار الايجابي المفضي إلى الحل الأساس المتمثل في الشغل القار عبر آلية التوظيف المباشر.
- - تثمينه لمجهودات كل الهيئات والمنظمات الدولية والوطنية والمحلية و وكدا الإعلامية وفئات المجتمع المدني بكل أطيافه لموقفهم التاريخي بجنب الإطار في أروع محطاته النضالية البطولية.
- - تنويهه بالاستمرار المشروع في خوض كافة الأشكال النضالية السلمية بما فيها العودة إلى ما انتهى إليه الإطار من آليات التصعيد المشروعة

No comments: