Friday, June 29, 2012

الجمعية العامة للامم المتحدة تصادق على ميزانية بعثتها في الصحراء الغربية

الجمعية العامة للامم المتحدة تصادق على ميزانية بعثتها في الصحراء الغربية وانباء عن انفراج الازمة مع المغرب عقب تراجع الرباط عن المبعوث روس بعدم الحيادية
محمود معروف - الرباط ـ 'القدس العربي':
2012-06-29



 صادقت الجمعية العامة للامم المتحدة على ميزانية تمويل بعثتها في الصحراء الغربية، في وقت بدأت تلوح بالافاق انفراج في ازمة الثقة بين المغرب والامانة العامة للمنظمة الدولية على خلفية نزع الثقة من المبعوث الشخصي للامين العام للصحراء.
ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على ميزانية بـ8،60 مليون دولار لتمويل البعثة المعروفة باسم (المينورسو) خلال الفترة الممتدة من الفاتح تموز (يوليو) 2012 إلى 30 حزيران (يونيو) 2013.
وحسب موقع الامم المتحدة على الشبكة العنكبوتية تتكون هذه الميزانية من 2ر58 مليون دولار الموجه لتمويل سير المينورسو و4،2 مليون دولار الموجه لحساب دعم عمليات حفظ السلام الخاص بهذه البعثة و131700 دولار الموجه لقاعدة الدعم اللوجستي لعمليات الأمم المتحدة بالمنطقة والموجودة في بريندسي/ ايطاليا.
وافادت نفس المصادر ان الجمعية العامة كلفت الأمين العام بان كي مون 'بمواصة اتخاذ اجراءات لضمان أمن كل الموظفين المشاركين في المينورسو مع أخذ بعين الإعتبار القرار 1502 الذي صادق عليه مجلس الأمن في اب (اغسطس) 2003'.
وتاتي المصادقة على ميزانية تمويل المينورسيو في اطار مصادقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على ميزانية بأكثر من 7 مليار دولار للقيام بـ 14 عملية خاصة بحفظ السلام وبعثات سياسية أممية خاصة خلال الفترة نفسها وهي العملية المشتركة الاتحاد الافريقي - الأمم المتحدة في الدارفور وبعثات الأمم المتحدة في جنوب السودان والتشاد والكونغو الديمقراطية وافريقيا الوسطى و كوت ديفوار و اثيوبيا و اريتريا....

No comments: