Friday, June 29, 2012

تُهمة الإرهاب تُلاحق قاصراً مغربياً حاول صُنع رادار وصاروخ

تُهمة الإرهاب تُلاحق قاصراً مغربياً حاول صُنع رادار وصاروخ
تُهمة الإرهاب تُلاحق قاصراً مغربياً حاول صُنع رادار وصاروخ
طالبت النيابة العامة ملاحقة آدم الزراري، 17 سنة، بموجب قانون الارهاب بتهمة "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب اعمال ارهابية" من بينها محاولة صنع صاروخ وطائرة ورادار والتواصل مع عناصر من تنظيم القاعدة.
وقال محمد زيان محامي المتهم الذي اعتقل في 11 أبريل الماضي، اليوم الجمعة، أن "هذه المحاكمة من الناحية الأمنية استباقية بشكل مبالغ فيه، لأن الملف ليس فيه دلائل ملموسة على إقدام الزراري على ارتكاب أعمال ارهابية".
وتستند النيابة العامة في اتهاماتها، بحسب المحامي، إلى زيارات المتهم المستمرة لمواقع تتضمن مخططات لكيفية صنع أسلحة، إضافة إلى التواصل مع مواقع اخرى تابعة لتنظيم القاعدة والمتعاطفين معها. كما أن ملف آدم يتضمن تهما من قبيل "محاولة صنع رادار وصاروخ بحري موجه، وتقديم دعم تكنولوجي ومشاريع تفجير عن بعد وغير ذلك".
وأكد زيان أن "القضاء يحاكم آدم على مجرد فضوله وتواصله على الأنترنت"، معتبرا انه "ليست هناك أي محاولة لتطبيق ما اطلع عليه في هذه المواقع، كما لم يبد أي نية أو يقم بفعل يظهر أن هناك مؤشرات ملموسة على الإعداد لفعل إرهابي".
واعتبر ان "آدم شاب سقط ضحية ذكائه"، مبدياً أسفه لكون "فلسفة محاربة الارهاب تعتبر مجرد الارتباط بموقع ارهابي والحديث الى احد عناصره تشجيعا على نشر هذه الثقافة".
وطالب زيان بـ"الغاء قانون الارهاب لما يكتنفه من غموض كبير"، معتبرا أن "متابعة الناس على أساسه تُقوي الإرهاب بدل أن تحدّ منه، وخصوصا انه لم تكن هناك دلائل مادية ملموسة، في ملف آدم، تدل على الشروع في تحضير عملية إرهابية"، يضيف محمد زيان

No comments: