Sunday, April 13, 2014

hopital H2 à Tan-Tan sous la loupe encore et encore!!

الشغيلة الصحية بطانطان تحتج بمستشفى الحسن الثاني بعد اعتداء على ممرضة

السبت 12 أبريل 2014. -23:49
نظمت الشغيلة الصحية بطانطان يوم الجمعة 11 ابريل  وقفة احتجاجية بمستشفى الحسن الثاني استجابة للدعوة التي دعت إليها ست نقابات  ، و ذلك من أجل إثارة انتباه الجهات المسؤولة والوزارة الوصية للاعتداءات والهجومات المتكررة التي يتعرض له العاملون بالقطاع الصحي، على يد بعض المشاغبين والمتسيبين والنافذين، والتي تجاوزت حد السب والشتم والاستفزاز والإهانة إلى نحو تهديد  السلامة الجسدية والمعنوية والتعنيف البدني.
أكدت مصادر نقابية طبية لدابابريس  بطانطان أن المستشفى الإقليمي  شهد البارحة حادثة اعتداء جديدة على إطاراته كان بطلها موظف بعمالة إقليم طانطان قام بالاعتداء على ممرضة مما خلف استياء كبير في صفوف الشغيلة الصحية. و رفضا للحادث المؤسف الذي وقع بالمستشفي لإحدى زميلاتهم " حبيبة تضومانت " نظمت الوقفة الاحتجاجية التضامنية التنديدية طالبوا فيها مجددا بتوفير الحماية لهم أثناء قيامهم بعملهم و التصدي لمثل هذه الممارسات غير المسؤولة بعد أن أصبحوا يواجهون كل أشكال العنف المادي و اللفظي و الاهانة و المضايقات.
وأوضحت الممرضة  الضحية لدابابريس بان المعتدى دخل معها في مشاداة كلامية و قام بدفعها و عند سقوط هاتفه الجوال نهرها و طلب منها التقاطه من الأرض و تقديمه له ، حيث شغيلة قطاع الصحة  تحتفظ بذكريات مشينة له خاصة بقسم الولادة اذ تعرضت ممرضات القسم غير مرة لاستفزازاته و سلوكياته الفجة .
هذا الاعتداء الشنيع ضد الممرضة يعيد التساؤل حول السياسة الأمنية والضبطية في المستشفيات العمومية التي أصبحت تعاني من اعتداءات متكررة من لدن بعض المنحرفين سلوكيا،كما أن الاعتداء الأخير يبلور بما لا يترك الشك ،فشل شركات الحراسة في ضمان الحد الأدنى من الأمان للأطر .

No comments: