Saturday, March 25, 2006

الجمعية الصحراوية العيون في: 25/03/2006
لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان
المرتكبة من طرف الدولة المغربية



بــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ


تم يوم أمس الجمعة 24 مارس 2006 على الساعة الثامنة مساء اعتقال نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، السيدة أدجيمي الغالية، رفقة زوجها، السيد مصطفى الداه الملقب بـ: "دافا"، عضو الجمعية الصحراوية، خلال عودتهما من زيارة والدة الناشط الحقوقي الصحراوي و المعتقل حاليا بسجن لكحل بالعيون، أحماد حماد.
و ما تزال السيدة أدجيمي الغالية محتجزة بمقر الشرطة القضائي، هي و زوجها دون أي مبرر قانوني لاحتجازهما. و يأتي هذا الاعتقال التعسفي على إثر التصعيد الأمني الخطير الذي يعرفه إقليم الصحراء الغربية، المواكب لزيارة ملك المغرب للمنطقة.
و يعد هذا الاعتقالمسا خطير بحق السيدة أدجيمي الغالية و زوجها السيد مصطفى الداه، في حرية التنقل و التجوال، و كذلك استهدافا مباشرا للجمعية التي ما زال رئيسها، السيد إبراهيم دحان، رهن الاعتقال، و استمرارا للمضايقات التي يتعرض له كافة أعضائها. و هو أيضا تكريس للسياسة القمعية المنتهجة في الإقليم و فضحا صارخا لكل الإدعاءات و الشعارات الكاذبة التي تروجها الدولة المغربية بخصوص وضعية حقوق الإنسان بالإقليم.
و إذ ندين بشدة هذا الاعتقال التعسفي، نطالب الدولة المغربية بالإفراج الفوري عن السيد أدجيمي الغالية و السيد الداه مصطفى، كما نطالبها بالإفراج عن كافة النشطاء الحقوقيين و المعتقلين السياسيين الصحراويين.
و نجدد التأكيد على أن هذه الممارسات القمعية لن تثنينا في أداء واجبنا النضالي، بل تزيدنا عزما و إصرارا على مواصلة فضح السياسة القمعية المغربية بالإقليم.


عن المكتب التنفيذي
و حرر بتاريخ 25/03/2006
العيون – الصحراء الغربية

No comments: