Sunday, June 08, 2008

من يكذب على المغاربة عباس الفاسي أم " يوتوب "!!! ؟
هسبريس من الرباط Sunday, June 08, 2008
1* الوزير الأول عباس الفاسي ينفي وقوع أية أحداث في سيدي إيفني
2* أشرطة يوتوب تظهر اضطرابات وانزالات أمنية في مدينة سيدي إيفني
3* أسرة تظهر في موقع "يوتوب " وتصف قوات الأمن باللصوص وتتهمها بالنهب

نفى الوزير الأول عباس الفاسي اليوم الأحد، بشكل قاطع، وقوع أية أحداث في سيدي إيفني، وأوضح عباس الفاسي أن ما وقع بالمدينة لا يعدو كونه "تعبير على مطالب".
وأكد عباس الفاسي، في تصريح للقناة التلفزية الثانية (دوزيم) بثته في نشرتها الإخبارية الزوالية، أنه "لم تكن هناك أية أحداث في سيدي إيفني نهائيا وبتاثا"، ولكن هناك من حين لآخر تعبير على مطالب" من لدن المعطلين الباحثين عن الشغل.
واعتبر الوزير الأول أن ذلك "يعني أن المغرب يعيش في حرية، وأن المغاربة أحرار في بلدهم"، معبرا عن اعتزازه ب"الاستقرار الذي تعرفه هذه الاقاليم وبانضباط السكان وتعلقهم بالعرش وبمغربيتهم".
ونفى عباس الفاسي الأنباء التي تناقلتها بعض الفضائيات ووكالات الأنباء والتي وصفها ب"المغرضة"، لافتا إلى أن السكان في هاته المنطقة "يعيشون في طمأنينة"، ومؤكدا أن "الدولة والحكومة وكذلك الجهة والمجلس البلدي ومجلس العمالة والأقاليم يتابعون" بإهتمام موضوع المعطلين.
وخلافا لما ذكره الوزير الأول عباس الفاسي على القناة الثانية ، عرض موقع يوتوب العالمي أشرطة صوُرها هواة بمدينة سيدي إيفني تظهر وقوع مظاهرات واحتجاجات وانزالات أمنية مكثفة شهدتها المدينة يوم السبت الماضي .
وظهرت في شريط أول عشرات من سيارات الأمن المختلفة وهي تجوب شوارع سيدي إيفني ، بينما طاف عشرات المتظاهرين والمحتجين وسط شوارع المدينة.
وتحدث أحد سكان المدينة في نفس الشريط عن تجاوزات قوات الأمن المغربية التي اتهمها بالقمع وبمهاجمة بعض أفرادها لمنازل شكان سيدي إيفني العزل ، متسائلا : هل قدمت قوات الأمن لمدينة سيدي إيفني من أجل إيجاد حلول لمشاكل المدينة أم لايقاد نار المشاكل فيها ؟ كما اشتكى متحدث آخر من التهميش الذي يطال مدينة سيدي إيفني .
وفي الوقت الذي كان فيه الوزير الأول عباس الفاسي يتحدث في القناة الثانية عن سكان سيدي إيفني الذين "يعيشون في طمأنينة" حسب زعمه أظهر شريط ثان أسرة مغربية من مدينة سيدي إيفني تحصي خسائرها وسط منزلها بينما اتهمت ربة الأسرة قوات الأمن باللصوصية والنهب .
شاهد "ديابورما" لصور التقطت بمدينة سيدي ايفني يوم السبت الماضي


شريط يظهر احتجاجات ومظاهرات في سيدي ايفني علاوة على شهادات لبعض سكان المدينة


شريط يظهر أسرة مغربية في سيدي إيفني تحصي خسائرها بعد تدخل قوات الأمن


في الأخير من يكذب على المغاربة بخصوص أحداث سيدي ايفني الوزير الأول عباس الفاسي أم موقع "يوتوب" ؟

No comments: