Monday, June 15, 2009

"قريب من النسيان" عنوان فيلم صحراوي جديد يصدر بالمكسيك
13/06/2009
أعلن سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في المكسيك، السيد احمد مولاي اعلي، عن صدور فيلم صحراوي جديد بالمكسيك بعنوان "قريب من النسيان" وهو من إنتاج السيد راوول قاياردو وإخراج السيد لويس ماريانو بوتشو"، وسيشارك قريبا في مهرجانات كبيرة بالمكسيك.
وأوضح الدبلوماسي الصحراوي أن الفيلم الذي تم إعداده في مخيمات اللاجئين الصحراويين جنوب غرب الجزائر، يتحدث باللهجة الحسانية (لهجة المجتمع الصحراوي)، ويتطرق إلى صعوبة عيش اللاجئين الصحراويين في المخيمات، كما يصور حلم الأطفال الصحراويين بتحطيم جدار الذل والعودة إلى الوطن المحتل.
يشار إلى أن الفيلم الصحراوي، تم بثه خلال المهرجان الدولي الأول لحقوق الإنسان، الذي انعقد في الفترة مابين ال4 و ال 10 من يونيو الجاري، بمدينة "توكستلا قوتييراس تشيباس " المكسيكية.
http://www.upes.org/body1.asp?field=sosio&id=4446

2 comments:

Anonymous said...

لجنة دعم مخطط التسوية الاممي

و حماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية



خبر عاجل

دخلت إلى ميناء العيون المحتلة باخرة محملة بالبنزين قادمة من جورجيا تحمل اسم:

PURLE GEM VALLETTA IMO 9403827

طاقمها يتكون من الجنسيتين التركية و الاكرانية و تحمل علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية . حيث قام الأمن و المخابرات و رجال السلطة المغربيين بمحاصرتها و نزع العلم الصحراوي .

هذه معلومات أولية و سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل عند الحصول عليها.

العيون المحتلة : 15/06/2009

عودة إلى الخلف

http://www.trabna.com/

Anonymous said...

إرجاء محاكمة مواطنة صحراوية بالعيون المحتلة

اجل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة النظر في ملف سيدة صحراوية تبلغ من العمر 33 عاما متابعة بتهمة تمزيقها لبطاقة الناخب أثناء ولوجها لأحد مراكز التصويت بالمدينة المحتلة .

و هي السيدة لفجح فدح التي اعتقلت مساء الجمعة الماضي بعد أن رددت شعارات تسخر من اجراء الانتخابت فى المناطق المحتلة وفي نفس السياق من المنتظر أن يمثل شخص آخر وهو الشاب ياسين صبرات والذي اعتقل هو الآخر أثناء مشاركته في مظاهرة نظمت مساء نفس اليوم من المنتظر أن يمثل نهار اليوم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية .

العيون المحتلة