Tuesday, November 30, 2010


وقوع مواجهات عنيفة بين التلاميذ بمؤسسات العيون وأطر تعليمية تحمل المسؤولية للأمن
أضيف في 30 نونبر 2010
صحراء بريس / أبو سهيل / العيون

افتتحت بعض المؤسسات التعليمية أسبوعها الدراسي يوم الاثنين الماضي، على وقع مواجهات عنيفة بين التلاميذ، وأكدت مصادرنا أن هذه المواجهات اندلعت بعدما أقدم بعض التلاميذ بكل من ثانويتي محمد الخامس والتنمية وإعدادية علال بن عبد الله على استفزاز زملائهم في الدراسة المنحدرين من الأقاليم الصحراوية، بترديد بعض الشعارات وحمل الأعلام المغربية داخل ساحات المؤسسات وهو الأمر الذي استدعى تدخل قوات الأمن، لكن بشكل أثار مجموعة من التساؤلات. خاصة بثانوية التنمية التي عاث فيها بعض التلاميذ رفقة غرباء فساد ا داخل وخارج عصر يوم الاثنين، دون أن يتدخل الأمن في بادي الأمر، مما شجع المخربين على التمادي في استعمال العنف ورشق بوابة المؤسسة بالحجارة والاعتداء على التلاميذ وتهديدهم بالتصفية الجسدية.
كما أن الاستفزازات وصلت إلى حد حمل الأسلحة البيضاء والاعتداء على مدير ثانوية التنمية من طرف غرباء استقطبهم تلاميذ من حي دوار المخازنية بالعيون، و أصيب مدير المؤسسة المذكورة بكسر على مستوى الأنف، كما أصيب بعض التلاميذ بجروح مختلفة نتيجة هجوم نفذه مجموعة من الغرباء مدججين بالأسلحة البيضاء وذلك بتنسيق مع بعض التلاميذ.
وحملت أطر تعليمية بثانوية التنمية في لقاءها بوالي أمن العيون " محمد الدخيسي " مساء يوم الاثنين، المسؤولية الكاملة لرجال الأمن إثر تقاعسهم الغامض في حماية حرمة المؤسسة

No comments: