Monday, November 29, 2010


مواجهات عنيفة بثانوية مولاي رشيد بالسمارة المحتلة
29/11/2010 صحراء بريس / السمارة
عرفت ثانوية الامير مولاي رشيد اليوم الاثنين 29 نونبر 2010 على الساعة العاشرة صباحا مواجهات عنيفة بين تلاميذ صحراويين وتلاميد مخيم الربيب...،واسفرت المواجهات التي دامت ساعتين تقريبا عن تخريب الثانوية وتكسير الزجاج ،ونزع الابواب وبعثرة الاوراق الخاصة بالتلاميذ ،إلى جانب نهب بعض الاغراض الخاصة بالحراسة العامة .
كما ان من نتائج العنف والشغب إصابة العديد من التلاميذ الذين نقلوا في حالة مستعجلة إلى المستشفى الاقليمي ،وقد شوهدت سيارات الاسعاف تنقل المصابين ثم تعود لنقل اخرين مما يدل على قوة المواجهات والتي استعملت فيها العصي الخشبية والحديدية و الحجارة وعرفت ترديد شعارات متبادلة بين الطرفين .
هذا وقد تجمهرت عائلات التلاميذ لأزيد من ثلاث ساعات داخل الثانوية مطالبة بالتحقيق ومحاسبة المخربين و إعفاء المدير ،كما وجهوا سهام نقدهم للامن الذي لم يتدخل لحفظ الارواح والممتلكات ،ومن المرجح ان لايرسل هؤلاء الاباء ابناءهم للدراسة إلى حين ان تتخد المسؤولون حلول إجرائية ملموسة وعاجلة.
وقوع مواجهات عنيفة بين تلاميذ ثانوية محمد الخامس بالعيون المحتلة
29/11/2010 صحراء بريس/ أبو سهيل
اضطرت إدارة ثانوية محمد الخامس، إلى إصدار قرار توقيف الدراسة بالمؤسسة مؤقتا، مباشرة بعد وقوع مواجهات عنيفة بين التلاميذ بساحة المؤسسة على الساحة العاشرة صباحا، من يوم الاثنين 29 نونبر الجاري، وأكدت مصادرنا أن المواجهات اندلعت بعدما أقدم بعض التلاميذ على استفزاز صحراويين في الدراسة... بترديد بعض الشعارات وهو الأمر الذي استدعى تدخل قوات الأمن قصد استثباب الأمن، وتفريق التلاميذ.
وأضافت مصادرنا أن المواجهات بين التلاميذ أسفرت عن بعض الإصابات الخفيفة، فيما لم تخف مصادر مسؤولة بقطاع التعليم تخوفها من انتقال عدوى المواجهات بين التلاميذ الى مؤسسات أخرى بالرغم من المؤسسات التعليمية بإقليم العيون يقول المصدر ذاته اتخذت كافة التدابير الممكنة

No comments: