Monday, December 29, 2008

سيدي ايفني تستقبل " سبع الليل " استقبال الأبطال
هسبريس من سيدي ايفني
29/12/2008
شهدت مدينة سيدي ايفني أول أمس السبت حفل استقبال المناضل الحقوقي ابراهيم سبع الليل المعتقل على خلفية أحدات سيدي ايفني وقد استقبل المناضل بالمدينة استقبال الأبطال حيت بدا الترحيب ابتداء من مدخل المدينة بحي للامريم ورفعت الساكنة الباعمرانية شارات النصر للمناضل كما أن السيارات جابت كل شوارع المدينة وبدأ الاستقبال بالتمر والحليب والعصيد -تقاليد المنطقة- والورود .
وشهد المهرجان حضورا قويا للجماهير الباعمرانية وقد كانت كلمة المناضل الكبير ابراهيم سبع الليل تحمل مجموعة من الرسائل موجهة إلى المسؤولين من اجل إيجاد حل نهائي للملف بالمنطقة في إشارة منه إلى انه من دعاة الحوار ومستعد لطي صفحة الماضي شريطة إطلاق سراح كافة المعتقلين بدون قيد أو شرط وتنمية المنطقة وتحقيق المطالب المشروعة التي تطالب بها الساكنة.
كما طالب سبع الليل بمحاكمة الجلادين الذين أشرفوا على الهجوم على منازل وممتلكات الساكنة والاعتداء على نساء المنطقة .....ورفعت شعارات من قبيل -يا لجنة سمعي سمعي التقرير مسخو ربي - كما افتخر المناضل بانتمائه لقبائل ايت باعمران والمركز المغربي لحقوق الإنسان.
وأشاد سبع الليل كذلك بجميع المنظمات والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية التي ساندت الساكنة في محنتها كما أكد أن الفرحة لن تكتمل إلا بإطلاق سراح كافة المعتقلين وأن النضال الأكبر سيبدأ من الغد.
ومن داخل المهرجان تم إطلاق الحمام ،ووزعت شهادات تقديرية مكتوبة فوق الجلد إلى سبع الليل كما تم تسليمه الدراعة الصحراوية والعمامة ،وتم تسليم العمامة الباعمرانية لخالد الشرقاوي السموني رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان في إشارة منهم إلى انه أصبح واحدا من الباعمرانيين .
وتسلم سبع الليل كذلك خنجرا من الفضة الرفيعة ،وقلادة لها دلالات متعددة،وسُلمت مجموعة من الشواهد التقديرية الى قناة الجزيرة وجريدة المساء وسيدة كانت بمدينة الرباط تكلفت بالطبخ لسبع الليل طيلة فترة اعتقاله .

1 comment:

Anonymous said...

Testimonios de jóvenes mujeres saharauis sobre la situación de los derechos humanos en los territorios ocupados


Aminetu "Malak" Ameidan y Engia Hawasi, jóvenes saharaui sque viven en los territorios ocupados del Sáhara, nos cuentan, desde su voz y su experiencia, cómo vive y resiste el pueblo saharaui bajo la ocupación militar marroquí de sus tierras, haciendo énfasis en la participación de las mujeres en cada movimiento de la intifada por la independencia.

Ver video de Malak Ameidan

Ver video de Malak, entrevista realizada en 2007 por Carlos González (Hijos de las nubes)

http://www.nodo50.org/mujeresconectandoluchas/?q=es/node/271