Wednesday, December 03, 2008

تفاصيل الجريمة المغربية الشنعاء
لقي طالبين صحراويين مصرعهما في هجوم غادر نفذه سائق حافلة مغربي ، بعد أن أعلن طلبة صحراويين بموقع اكادير عن اعتصام مفتوح احتجاجا على تسويف القائمين على شركة ستيام الشبه عمومية .
وفي حدود الساعة 19.30 أعلن الطلبة اعتصامهم المفتوح قبل أن يهاجمهم سائق حافلة ويصرع الطالب بابا خيا طالب سنة ثالثة علوم اقتصادية و لكتيف الحسين طالب سنة أولى علوم اجتماعية بعد أن ارتطما بقوة مع حائط المحطة فيما علق الطالب بلقاضي أمبارك بين عجلات الحافلة ونقل إلى المستشفى حيث لايزال في غيبوبة بعد أن أصيب بجروح خطرة على مستوى الأضلع .كما أصيب العديد من الطلبة بجروح متفاوتة الخطورة وذلك بعد تدخل قوات الشرطة التي حضرت لحظات بعد الحادث الأليم بينهم الخراشي أبوه، الشتوكي عبد السلام، سيدي محمد الركيبي، لحمادي امبارك ، الاسماعيلي البشير...
هذا ولم تمنع بشاعة الجريمة قوات البوليس المغربي من أن تنهال على أجساد الضحايا بالضرب ، واعتقال بعض المشاركين في الاعتصام بينهم اعسيلة احمد سالم ،ابريه الهادف ،مصطفي بن طالب وآخرين ...
وكان طلبة صحراويون قد نظموا اعتصاما بالحي الجامعي للمدينة تنديدا بالجريمة البشعة فيما انضم إليهم زملاء لهم بكل من مراكش والرباط .
وقد أكد مصدر طلابي بان الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية وبعد اجتماعات لهم طيلة ليل البارحة أعلنوا مقاطعتهم الدراسة لمدة عشرة أيام في انتظار اتخاذ إجراءات مناسبة . فيما أعلن آخرون عزمهم الالتحاق بالمدن المحتلة والمشاركة في مظاهرات تنديدا بالجريمة النكراء .
يذكر أن تعزيزات أمنية تحاصر المستشفى منذ نقل الضحايا كما تحاصر أيضا الحي الجامعي ومحيطه .

No comments: