Sunday, July 22, 2012

قرب انطلاق بث قناة فضائية صحراوية من جزر الكناري

إنفراد:قرب انطلاق بث قناة فضائية صحراوية من جزر الكناري
الصحراء الآن:محمد عياش
يجري بلاس بالماس كبرى جزر الكناري الإعداد لإطلاق قناة صحراوية ستبث في غضون الأشهر القادمة انطلاقا من الأرخبيل الكناري وتستهدف سكان الصحراء والساحل. و علمت "الصحراء الآن" أن القناة التي ستشرف عليها أطر إعلامية صحراوية من مخيمات تندوف و من مدن الصحراء ستخصص برامجها لتقريب وجهات النظر بين الصحراويين حيثما كانوا ، و التعريف بالثقافة الحسانية و التراث المادي و اللا مادي للصحراء ، و فتح جسور الحوار بين المثقفين و مختلف الفعاليات الاجتماعية و الاقتصادية .
و استبعدت مصادرنا ان تخوض القناة في الخلاف السياسي الحاصل بين المغرب و جبهة البوليساريو حتى لا تستغل من قبل هذا الطرف أو ذاك. و تسعى القناة وفق ذات المصادر إلى دعم مجهودات المفوضية السامية لغوث اللاجئين التي دشنت منذ سنوات إجراءات بناء الثقة عبر عملية تبادل الزيارات العائلية و واصلتها بلقاءات بين فعاليات جمعوية و مثقفين صحروايين حول قضايا تهم الجوانب الثقافية و الاجتماعية ، وتعمدت إجراءها بعيدا عن أعين الصحافة و الإعلام الدولي و المحلي .
و لم تستبعد مصادر "الصحراء الآن" أن يضم طاقم القناة الجديدة التي ستبث عبر الأقمار الصناعية صحفيين و تقنيين سابقين في قناة العيون و " راصد تي في "

No comments: