Wednesday, July 25, 2012

ابنة الرئيس السابق كينيدي تدين الاعتداء على أبناء حيدار في المغرب

قالت إنها ستواصل مساندة جهود حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

ابنة الرئيس السابق كينيدي تدين الاعتداء على أبناء حيدار في المغرب

  elkhabar

أعربت المناضلة الأمريكية في مجال حقوق الإنسان، كيري كينيدي، عن إدانتها للاعتداء الذي تعرض له طفلا المناضلة الصحراوية أمينتو حيدر يوم 8 جويلية بالمغرب.
وقالت كيري كينيدي، وهي ابنة الرئيس الأمريكي السابق جون فيتجيرالد كينيدي، أمس في عمود ليومية ''ايل فاتو كوتيديانو'' أن ''ما حدث مؤخرا مع هؤلاء الأطفال خلق في نفسي موجة من التنديد الممزوج بالحيرة على أمن أطفال المناضلة الصحراوية لحقوق الإنسان أمينتو حيدر''.
وذكرت المناضلة الأمريكية أن الطفلين كانا قد تعرضا يوم 8 جويلية الجاري للضرب من قبل أشخاص مجهولين''، مضيفة بقولها ''سنعمل رفقة معهد روبيرت فيتجيرالد كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان على المطالبة بإجراء تحقيق معمق عن هذا الاعتداء على القصر''. وقالت في نفس السياق ''سنواصل معا مساندة أمينتو حيدر ومحاولاتها وجهودها السلمية من أجل حماية حقوق انسان الشعب الصحراوي الذي يعيش تحت وطأة الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية''. وكتبت كيري كيندي أن ''الصحراء الغربية المعروفة بأنها آخر المستعمرات في إفريقيا، هي أراض محتلة من قبل الحكومة المغربية. كما أن حقوق الإنسان للشعب الصحراوي تتعرض للانتهاك، بالإضافة إلى منع التجمعات للمطالبين بتقرير المصير''

No comments: