Tuesday, December 06, 2005

مدينة طانطان تهتز لاغتيال مواطن صحراوي غدرا من طرف البوليس المغربي



أفادت وكالة الأنباء الصحراوية، اليوم الثلاثاء، أن مدينة طانطان (جنوب المغرب) قد اهتزت يوم الأحد لوقع نبإ اغتيال مواطن صحراوي غدرا على يد عنصر من الشرطة المغربية يوم السبت الماضي.



مدينة طانطان استيقظت على مظاهرة حاشدة نظمتها الجماهير الصحراوية بالمدينة احتجاجا على هذه الجريمة ، حيث جاب المتظاهرون شوارع المدينة مارين بشارع الشاطئ، لتجوب شوارع الحسن الثاني وصولا إلى شارع المخطار السوسي قبل أن تتوقف الجموع للصلاة على الشهيد المغدور في شارع بئرانزران، حيث ارتكب المجرم المغربي جريمته.



وقد كان المتظاهرون قد احتشدوا أمام مبنى بلدية المدينة منددين بالجريمة ورافعين شعارات وطنية صحراوية على غرار: 'يا شهيد ارتاح ارتاح، سنواصل الكفاح'، لابد يل لابد يل عن تقرير المصير'، 'صحراوي صحراوية أيدي فأيدك للتضحية'، قبل أن ينطلقوا في مسيرتهم التي جابت المدينة.



المواطن الصحراوي، لخليفي أبالشيخ، 35 سنة وأب لطفلين، قد تعرض لهجوم من طرف الشرطي المغربي، أحمد نجيب، الذي انهال عليه ضربا إلى أن أرداه قتيلا في زقاق غير بعيد من منزله، ليعلم عناصر الوقاية المدنية المغربية اللذين نقلوا جثة الشهيد إلى قسم الموتى بمستشفى المدينة.



نفس المصدر أكد أن الشرطي المغربي كان يحاول السطو على ضحيته، وارغامه على دفع مبلغ مالي كرشوة دون سبب وجيه.



السلطات الاستعمارية المغربية كانت قد اغتالت الشهيد الصحراوي الشاب، حمدي لمباركي، الذي قتل بدم بارد من طرف مجموعة من عناصر الشرطة الحضرية المغربية (المعروفة بشراستها) شهر أكتوبر الماضي.

No comments: