Monday, December 12, 2005

بيـــــــان عاجـــل ..france..




ودعت انتفاضة الاستقلال المندلعة منذ أكثر من ستة أشهر بمدن و قرى الصحراء الغربية و بالمدن الصحراوية المتاخمة للحدود الصحراوية المغربية شهيدين من خيرة أبناء الصحراء الغربية الأبرار الرافضين للغزو المغربي الغاشم لأرضنا الطيبة الطاهرة التي عاثت فيها قوات الاحتلال المغربية الغازية وأجهزة استخباراتها فسادا و تعذيبا وتقتيلا لمواطنين صحراويين عزل.

أمام سياسة الاغتيالات المتتالية و مسلسل القمع والتعذيب الممنهجين الذي بدأت المملكة المغربية الغازية أول فصوله منذ غزوها للصحراء الغربية في 31 أكتوبر1975 ولازالت تواصله بكل عنجهية وغطرسة ضاربة عرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية في خرق سافر و غير مسئول لكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

أمـــام هذا المد النضالي الكبير الذي تعرفه المناطق المحتلة من أرض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و جنوب المغرب،

تعلن الجالية الصحراوية بالجمهورية الفرنسية إلى الرأي العام الصحراوي والدولي ما يلي:

· دعمها التام واللامشروط لانتفاضة الاستقلال و لكل نضالات الجماهير الصحراوية السلمية المطالبة بالحرية والاستقلال بكافة المواقع النضالية.

· تنديدها بالاعتقالات و جرائم التعذيب الممنهج والمداهمات وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف القوات المغربية المحتلة و أجهزة مخابراتها في حق المدنيين الصحراويين المتظاهرين سلميا من أجل حق تقرير المصير والاستقلال.

· مطالبتها المجتمع الدولي التدخل العاجل من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وغيرهم من المحتجزين والكشف عن مصير أسرى الحرب والمفقودين الصحراويين لدى المملكة المغربية الغازية.

· رفضها الكامل لمشروع ما سمي بالحكم الذاتي الموسع الذي تقدم به الملك المغربي والذي يتحمل هو و حكومته المتطرفة كامل المسئولية في جريمتي اغتيال المواطنين الصحراويين لمباركي حمدي السالك المحجوب و لخليفي أبا الشيخ.

· شجبها الكامل واستنكارها لقرار وزير الاتصال المغربي الذي حجبت بموجبه في كل من المدن المحتلة من الصحراء الغربية والمغرب كل مواقع الانترنت المساندة لقضية الشعب الصحراوي و مواقع أصدقاء الشعب الصحراوي عبر العالم في خطوة غير مسئولة من طرف الدولة المغربية تهدف من خلالها تكريس حصارها الإعلامي ومنع الأشقاء المغاربة من الإطلاع على بشاعة الجرائم التي يرتكبها الملك المغربي وحكومته المتطرفة في حق المدنيين العزل بالصحراء الغربية.

· دعوتها الجمهورية الفرنسية وكلا من الإتحادين الإفريقي والأوربي و الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكافة البرلمانات و الشخصيات الدولية و دوي الضمائر الحية عبر العالم الضغط على الدولة المغربية من أجل إيقاف سياستها القمعية الممنهجة في حق المدنيين الصحراويين بمدن الصحراء الغربية وجنوب المغرب ومحاكمة الجلادين المغاربة المتورطين في هذه الجرائم.

· دعمها وتأييدها اللامحدود لسياسة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد عبد العزيز الأمين العام لجبهة البوليساريو الممثل الشرعي التاريخي والوحيد للشعب الصحراوي.

انتهــــــى

الجالية الصحراوية و الطلبة الصحراويون بالجمهورية الفرنسية

الاثنين12 ديسمبر 2005

باريــــــس/ فرنســـــــــــا

1 comment:

Anonymous said...

مشكلتكم انكم تاخدون قضية الصحارء بشكل عاطفي وليس بحكمة العقل والمرجعية التاريخية وهنا يكمن ضعفكم في اي رواية تقولونه حول شىء مزعوم يدعى "جمهورية صحراوية.
البرحلي خالد
barahali2003@hotmail.com