Sunday, November 04, 2007

بيان تضامني عن الطلبة الصحراويين الممنوعين من السلك الثالث بكلميم الصامد
بيان تضامني
أمام تصاعد مسلسل القمع المادي والمعنوي في حق الطلبة الصحراويين بالعديد من مواقع الفعل والنضال الذي يرمي الإبقاء على واقع الفقر والتجويع، والذي لا ينفصل عن واقع الاحتلال والنفي والاغتراب الذي تعيشه مختلف مكونات الشعب الصحراوي على كل بقاع تواجده، ومن ضمنها الطلبة الصحراويين من خلال الرغبة الحثيثة التي تمتلك النظام السياسي القائم بالمغرب في الإجهاز على الحقوق المدنية والسياسية والمكاسب المنتزعة بفضل انتفاضة العيون المجيدة سنة 1999، بهدف إقبار الإرث النضالي وتجاوز التراكم التاريخي الذي حققه الطلبة الصحراويين في العديد من المعارك البطولية : كلميم ، تغجيجت ، أسرير...
لذلك نعلن نحن الطلبة الصحراويين الممنوعين من السلك الثالث بكليميم الصامد ، وانسجاما مع المسؤوليات التاريخية والوطنية الملقاة على عاتقنا للرأي العام المحلي والوطني والدولي مايلي:
ء1. تضامننا المبدئي واللامشروط مع الطلبة الصحراوين بقرية تغجيجت الذين سقطوا من جراء القمع الممنهج من طرف سلطات الغدر المغربية.
ء2. تنديدنا بالتماطل وسياسة إدارة الظهر الذي تعاملت بها السلطات الإدارية بالإقليم مع الملف المطلبي للطلبة الصحراوين المجازين بمدينة كليميم وقرية تغجيجت وأسرير.
ء3. إسرارنا على مواصلة معاركنا النضالية حتى تحقق مطلبنا العادلة والمشروعة.
ء4. إشادتنا بنضالات جماهير الشعب الصحراوي بالوطن الصحراوي المحتل.
النضال والصمود** سبيلنا الوحيد**لتحقيق ما نريد
يوم 01/11/2007
عن الطلبة الصحراويين الممنوعين من السلك الثالث بكلميم الصامد

No comments: