Thursday, March 20, 2008

الشرطة المغربية تعتقل شابا صحراويا بمدينة الطنطان لصلته بمظاهرات تطالب بتقرير المصير
20/03/2008
اعتقلت الشرطة المغربية يوم الاثنين الماضي بمدينة الطنطان جنوب المغرب شابا صحراويا لصلته بتنظيم مظاهرات سلمية تدعو للمطالبة بتقرير المصير في الصحراء الغربية، وذلك حسبما علم اليوم الخميس من تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.
وأفاد ذات المصدر ان عائلة الشاب عبد السلام شرافي (27 سنة) قالت انها منعت من رؤية إبنها ولم تتلقى من طرف الشرطة القضائية بالمدينة أية توضيحات حول ظروف وملابسات اعتقاله التعسفي، وذلك رغم إقرار عناصر الشرطة بتواجده لديهم رهن الاعتقال رفقة مواطن آخر لم يذكروا اسمه.
وتعتقد العائلة أن اعتقال ابنها رفقة المواطن الآخر مرتبطا بالحملة التي تشنها الأجهزة الأمنية ضد المدنيين الصحراويين عقب المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي، والتي كانت المدينة قد عرفتها نهاية فبراير الفارط.
وللتذكير، فإن السلطات المغربية شنت حملة واسعة من الاعتقالات في صفوف المواطنين الصحراويين بمدينة الطنطان جنوب المغرب، استهدفت على الخصوص المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان يحي محمد الحافظ إعزة رفقة 05 مواطنين صحراويين بينهم معتقلين سياسيين سابقين.
وكان هؤلاء قد أكدوا تعرضهم للتعذيب والاغتصاب والمعاملة القاسية والمهينة بمقر الشرطة القضائية بالمدينة وذلك قبل أن تتم إحالتهم على السجن المدني بانزكان على ذمة التحقيق في تهم جنائية ملفقة.
http://www.upes.org/body1.asp?field=sosio&id=1842

No comments: