Monday, July 02, 2012

“استقلال البلدان الافريقية يظل ناقصا ما لم تتحرر الصحراء الغربية”

“استقلال البلدان الافريقية يظل ناقصا ما لم تتحرر الصحراء الغربية”

الصحراء الغربية 300x225 استقلال البلدان الافريقية يظل ناقصا ما لم تتحرر الصحراء الغربية
الجزائر، الاثنين 02 جويلية (يوليو) 2012،(المحور أون لاين)- قال الوزير الصحراوي المكلف بالاراضي المحتلة محمد الوالي عقيق يوم الأحد أن استقلال البلدان الإفريقية سيظل “منقوصا” طالما لم ينل الشعب الصحراوي حريته.
و أضاف عقيق خلال مداخلة له بمناسبة لقاء نظمته اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بحضور وفد قدم من الاراضي المحتلة انه “طالما لم تنل الصحراء الغربية استقلالها فان البلدان الإفريقية سيظل استقلالها منقوصا بسبب المعاناة اليومية التي يكابدها الشعب الصحراوي”. و قال المسؤول ان الشعب الصحراوي يعاني يوميا “من شتى التجاوزات على يد السلطات المغربية” و ذلك “في انتهاك صارخ” لجميع المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان معربا عن اسفه للدور “الشكلي” للامم المتحدة.
و تابع يقول ان “الصحراء الغربية تعد اخر مستعمرة في إفريقيا و ان إفريقيا لن تقبل ابدا باستمرار هذه الوضعية”. و أكد في ذات الخصوص ان “الجزائر قد اعطت المثال في مسار انعتاق الشعوب الإفريقية من خلال طرد احدى اعتى الجيوش (الفرنسية) في تلك الحقبة بعد كفاح بطولي مرير” مشيدا بدور الجزائر “و دعمها الراسخ” للقضية الصحراوية. كما أبرز عقيق ان الشعب الصحراوي “سيكافح حتى اخر قطرة من دمه” من اجل وضع حد لاحتلال اراضيه داعيا إلى تضامن الشعوب الإفريقية سيما من اجل تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية
المصدر http://www.elmihwar.com/?p=9458

No comments: