Monday, November 26, 2007

انطلاق الندوة الخاصة بالجالية الصحراوية المقيمة بفرنسا
باريس 26/11/2007(واص) اشرف السيد أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية، المنسق الصحراوي مع المينورسو، عضو اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمرالثاني عشر أمس السبت على انطلاق أشغال الندوة التحضيرية الخاصة بالجالية الصحراوية المقيمة بفرنسا.
وفي كلمة افتتاح الندوة أشاد السيد أمحمد خداد بالأجواء الايجابية التي ميزت التحضير للندوة مذكرا بالدور الطلائعي لجالية فرنسا ولما سجلته من مواقف قوية وراسخة منذ البدايات الأولى للثورة الصحراوية .
وتميز اليوم الأول من أشغال الندوة بتقديم الوثائق المتعلقة بالتقييم العام والوضع الراهن، مشروع برنامج العمل الوطني، مشروع القانون الأساسي للجبهة ودستورا لجمهورية، الانتفاضة و الأراضي المحتلة والنقاش حولها وحول انشغالات الجالية بفرنسا والمهام المطروحة أمامها...واص
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=241 المصدراختتام الندوة الخاصة بالجالية الصحراوية المقيمة بجزيرة فورتي بينتورا
فورتي بينتورا 26/11/2007(واص) اشرف السيد الخليل سيد أمحمد وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، على انطلاق الندوة الخاصة بالجالية الصحراوية المقيمة بجزيرة فورتي بينتورا.
وخلالها اليوم الأول من الندوة تم تقديم الوثائق التي أعدتها اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر وهي (وثيقة التقييم العام والوضع الراهن، وثيقة مشروع برنامج العمل الوطني،وثيقة مقترحات متعلقة بمشروع القانون الأساسي للجبهة ودستور الجمهورية،وثيقة الانتفاضة والأراضي المحتلة.
وزير شؤون الأرض المحتلة القي كلمة أمام المشاركين في الندوة تطرق فيها إلى مستجدات القضية الصحراوية والظرف الذي الذي تمر به، مشيرا إلى استمرار النظام المغربي في تعنته ورفضه الانصياع للشرعية الدولية. مؤكدا على مواصلة الكفاح حتى تحقيق الاستقلال.
وخلال النقاش، أكد المشاركون في الندوة على ضرورة تكاثف الجهود لانجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، وأشادوا في ختام أشغال ندوتهم بالكفاح السلمي الذي تخوضه الجماهير الصحراوية في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية، ودعوا إلى دعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي وانتفاضة الاستقلال. وقد تم انتخاب ممثل الجالية إلى المؤتمر...واص
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=239 المصدر

1 comment:

Anonymous said...

تعـزية

توصلنا ليلة أمس البارحة بالنبأ الفاجعة الذي حط بظلاله على مجموع الطلبة الصحراويين بشكل خاص و الثوريين بشكل عام جراء استشهاد الطالب الصحراوي حمنا فيصل و ذلك بمؤامرة خبيثة من أعوان النظام الرجعي القائم بالمغرب المتعفن بالموقع الجامعي الصامد باكادير ومن هدا المنبر نتقدم بتعازينا الحارة لأسرة الفقيد الصغيرة بشكل خاص و إلى الشعب الصحراوي و الشعوب الثورية فوق المعمورة بشكل عام راجين من ألعلي القدير أن يدخله فسيح جناته ونسال لدويه الصبر والسلوان

وانا لله وانا اليه راجعون

عن الطلبة الصحراويين

بالموقع الجامعي بمراكش

2007 /11/ 27



فيصل ولد الحسين ولد صالح

(فيصل الكماني)

تاريخ ومكان الازدياد: 1986 بالعيون المحتلة

المستوى الدراسي: السنة الثانية قانون خاص

جامعة ابن زهر باكادير المغربية

http://swesterne.jeeran.com/privat/faisalkamani.htm