Sunday, November 18, 2007

1 comment:

Anonymous said...

الداخلة المحتلة / وضع على حافة الانفجار و الاحتلال يهدم معالم أثرية...

يقوم أبطال انتفاضة الاستقلال البواسل بعدد من العمليات البطولية لكتابة شعارات انتفاضة الاستقلال على الجدران ورفع الأعلام الوطنية الصحراوية بكل من حي اكسيكيسات الصامد وحي أم التونسي و حي لبيسوات الحمر. و تقوم قوات الاحتلال المغربي القمعية بحصار جل الأحياء و نزع الأعلام الصحراوية، إضافة إلى قيامها بمطاردة الشبان الصحراويين الأبطال الذين تم اعتقال أربعة لم يتم التعرف على أسمائهم.

و امتدادا للمد النضالي الذي تشهده ساحات مدن و مداشر الوطن الصحراوي المحتل و مدن جنوب المغرب، خرجت الحركة التلاميذية الصحراوية محاطة بجماهير غفيرة وزغاريد النساء بمدينة الداخلة المحتلة يوم الاثنين 19نوفمبر2007 بحي "كسيكيسات" في مظاهرة سلمية صدحت فيها حناجرهم بالشعارات الوطنية المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و الإستقلال..قوات الاحتلال المغربي القمعية قامت على إثرها بعمليات إنزال مكثفة لتشكيلاتها القمعية قبل أن تتدخل بشكل عنيف ضد المتظاهرين الصحراويين بالركل و الضرب و الكلام العنصري و اعتقال عدد منهم.

هذا و إلى حدود صياغة هذا التقرير، تعيش مدينة الداخلة المحتلة حالة استنفار قصوى تتمثل في التطويق البوليسي و الاستخباراتي المشددين لكل الأزقة و الشوارع، و هو ما سيدفع لا محالة إلى انفجار الأوضاع في أية لحظة.

و في شأن آخر، تواصل سلطات دولة الاحتلال المغربية حملتها الواسعة النطاق لهدم ما تبقى من المعالم الأثرية الموروثة من الاستعمار الاسباني و التي ساهم في بنائها أجدادنا و أبائنا بتضحياتهم الجسام و بعرق جبينهم. فقد قامت قوات الاحتلال المغربي القمعية الأسبوع المنصرم بمحاصرة قصر أثري يعرف باسم "قصر الجنرال الاسباني" الواقع بمكان جغرافي على خليج إقليم وادي الذهب، بعدها باشر الهدامون المغاربة في ارتكاب جريمتهم الشنيعة.

و تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال المغربي كان قد قام مؤخرا بهدم البناية الأثرية الشهيرة المعروفة باسم "لفورتي"، و قد أفادت مصادر مطلعة بأن الهدف المقبل لآلة الهدم المغربية القادمة هي الكنيسة الأثرية...
http://www.lescahiersdusahara.com/actualites/DA19117.html