Thursday, March 18, 2010

2010/03/17 بيـــــان
في الوقت الذي يجمع فيه العالم، جهات حكومية وبرلمانية وحقوقية ونقابية وحزبية وغيرها، مصنفا قضيتنا في خانة ممارسة حق الرأي والنشاط الحقوقي ومطالبا بإطلاق سراحنا دون قيد أو شرط .
بالمقابل تصر الدولة المغربية على الاستمرار في وضعية شاذة ومناقضة للقانون الدولي بالإبقاء علينا رهن الاعتقال بدون وجه حق ومتابعتنا في سابقة خطيرة كمدافعين عن حقوق الانسان في محاكمة عسكرية .
وبالرغم من انتهاء التحقيق التفصيلي منذ شهرين إلا أن السلطات المغربية لازالت تماطل رافضة تحديد تاريخ جلسة مناقشة الملف وهو ما يعد بالنسبة لنا تسويفا لا مبرر له ومسا واضحا بحقنا في المحاكمة العادلة انسجاما مع المادة العاشرة من الإعلان العالمي لحقوق الانسان .
وأمام هذا الوضع قررنا خوض إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من يوم الخميس 18 مارس 2010 وذلك للمطالبة بالتعجيل بمحاكمة عادلة أو الإفراج عنا بدون قيد أو شرط .
وفي الأخير ندعو جميع القوى الديمقراطية في العالم والمدافعة عن حقوق الانسان إلى مساندتنا في هذه المعركة من أجل حقنا في الكرامة والعمل على الضغط على الدولة المغربية لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين والمغاربة في كافة السجون المغربية .
توقيع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان/ سجناء الرأي :- الدكجة لشكر ( متابعة في حالة سراح مؤقت، معفية من الإضراب )- علي سالم التامك- ابراهيم دحان- أحمد الناصيري- يحضيه التروزي- صالح لبيهي ( معفي من الإضراب )- رشيد الصغير
السجن المحلي بسلا/ المغرب17 مارس 2010

No comments: