Tuesday, March 30, 2010

الجزائر تنفي اعتقال جاسوس إسرائيلي
الصورة: زرهوني قال إنه ليس مطلعا على موضوع الجاسوس الإسرائيلي /الفرنسية-أرشيف
نفى وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني اليوم الثلاثاء علمه باعتقال أجهزة الأمن جاسوسا إسرائيليا في الصحراء الجزائرية الأسبوع الماضي.
وقال زرهوني في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع مع مسؤولين محليين تناول مشروع التحول إلى جواز السفر وبطاقة الهوية الوطنية الإلكترونيين "لست على اطلاع على هذا الموضوع".
ويأتي رد الوزير الجزائري أياما بعد نشر صحف جزائرية لخبر اعتقال الجاسوس وبحوزته جواز سفر إسباني مزوّر، من دون الاستناد إلى مصادر رسمية أو موثوق بها.
وذكرت الصحف أن المعني واسمه ألبرتو (35 عاما) اعتقل بوسط مدينة حاسي مسعود النفطية الواقعة على بعد نحو 700 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائرية، بالقرب من مكتب دراسات مصري متعاقد مع الشركات النفطية.
وذهبت الصحف ذاتها إلى حد الحديث عن زيارة خاطفة قام بها جون بيستول مساعد رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي للعاصمة الجزائرية بخصوص هذه القضية خاصة بعد إشاعة وسائل الإعلام الإسرائيلية خبر اختطاف ألبرتو أو كما أطلق على نفسه اسم أبي عمار، على يد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
يذكر أن الجزائر تعد من أشد المعارضين والمنتقدين لإسرائيل وقد رفضت رفضا مطلقا التطبيع مع تل أبيب ما لم تنسحب من الأراضي العربية المحتلة وتسمح بعودة اللاجئين الفلسطينيين بالإضافة إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
المصدر: يو بي آي ...الجزيرة

No comments: